وضع الإسباني بابلو كارينو بوستا المصنف في المركز الثاني عشر حدا لمغامرة الكندي الشاب دينيس شابوفالوف وبلغ الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بالفوز عليه الأحد 7-6 (7-2) و7-6 (7-4) و7-6 (7-3).

وحافظ كارينو بوستا الذي أصبح أول لاعب في تاريخ بطولات الغراند سلام يواجه أربعة لاعبين قادمين من التصفيات، على سجله المميز في فلاشينغ ميدوز لهذا العام، إذ يبلغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى دون أن يخسر أي مجموعة، وسيلتقي في اختباره المقبل الفائز من لقاء الفرنسي لوكاس بوي السادس عشر والأرجنتيني دييغو شفارتسمان التاسع والعشرين.

وتحدث كارينو بوستا عن شعور اللعب على الملعب الرئيسي قائلا "شيء رائع. إنها المرة الأولى التي أخوض فيها مباراة في الفردي على هذا الملعب، ارثر آش. إنه مختلف عن الملاعب الأخرى. لا يمكنني وصفه (الشعور). أحاول القتال طيلة الوقت لأنك لا تعلم متى سيجبرك المنافس على ارتكاب الخطأ. أنا استمتع لأني في ربع النهائي".

وكان الإسباني، البالغ 26 عاما والفائز في ايار/مايو الماضي في دورة استوريل بلقبه الاحترافي الثالث، وصل الى الدور ربع النهائي في بطولات الغراند سلام للمرة الأولى خلال بطولة رولان غاروس الفرنسية هذا الموسم قبل أن ينسحب أمام الإسباني رافايل نادال بسبب اصابة في معدته أبعدته عن بطولة ويمبلدون.

وفي المقابل، كان شابوفالوف (18 عاما) أصغر لاعب يخوض الدور الرابع من البطولة الأميركية منذ الأميركي مايكل تشانغ عام 1989 وأول لاعب متأهل من التصفيات يصل الى هذا الدور منذ أن حقق ذلك اللوكسمبورغي جيل مولر عام 2008.