انتهى مشوار الروسية ماريا شارابوفا، العائدة الى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ 18 شهرا، عند الدور الرابع لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، بخسارتها الأحد أمام اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا المصنفة سادسة عشرة 7-5 و4-6 و2-6.

وكانت الروسية البالغة 30 عاما تأمل التأكيد بأنها تستحق المشاركة في هذه البطولة التي غابت عنها منذ 2014، من خلال بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2012، لكن مشوارها الذي بدأ ببطاقة دعوة انتهى عند عتبة سيفاستوفا التي تبلغ ربع نهائي البطولة الأميركية للموسم الثاني على التوالي.

وعادت شارابوفا، الموقوفة 15 شهرا بسبب تعاطيها مادة ملدونيوم المحظورة، الى الملاعب في نيسان/ابريل الماضي لكنها لم تتلق بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة رولان غاروس وغابت عن تصفيات ويمبلدون بسبب اصابة في ساقها.

وحصلت شارابوفا على بطاقة دعوة الى فلاشينغ ميدوز بصفتها حاملة للقب 2006، واستهلت مشاركتها الأولى في بطولات الغراند سلام منذ خروجها من ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة مطلع 2016، بشكل مميز بعدما أطاحت بالرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية.

ثم ظهرت تدريجا بأنها قادرة على تحقيق الإنجاز وبأن تصبح اول لاعبة مشاركة ببطاقة دعوة تتوج باللقب منذ البلجيكية كيم كلايسترز عام 2009، لكن سيفاستوفا وقفت في وجهها وحرمتها من مواصلة الحلم باحراز لقبها الكبير السادس.