أعلنت رابطة الدوري الانكليزي الممتاز الخميس أن الملعب الجديد لنادي توتنهام اللندني الذي يتسع لـ61 الف متفرج، سيحظى بأول أرضية ملعب كرة قدم قابلة للسحب.

وكان رئيس نادي شمال لندن دانيال ليفي قد صرح في وقت سابق أنه متحمس لاستضافة فريق لكرة القدم الاميركية من لندن. وبناء عليه، سيكون هناك أرضية عشبية لكرة القدم وتحتها أرضية اصطناعية من أجل كرة القدم الأميركية.

وكان توتنهام قد عقد شراكة لعشر سنوات ستمكنه من استضافة مباراتين سنويا على أرضه في كرة القدم الاميركية.

وستكون الارضية العشبية فوق الاصطناعية المعترف بها من قبل الدوري الاميركي لكرة القدم وستقسم الى ثلاثة أقسام.

وبحسب بيان صادر عن النادي اللندني، فان "الارضية العشبية القابلة للسحب كليا سيتم استخدامها لكرة القدم، في حين أن الارضية الاصطناعية تحتها سيتم استعمالها من أجل مباريات كرة القدم الاميركية، الحفلات الغنائية ومجموعة من المناسبات الأخرى، وذلك من أجل حماية الارضيتين".

ويتطلع توتنهام للانتقال الى الملعب الجديد في بداية الموسم المقبل، علما انه يخوض حاليا المباريات على أرضه على ملعب ويمبلي الشهير، منتظرا انهاء الاشغال في ملعبه المستقبلي الذي يتم بناؤه الى جانب ملعب "وايت هارت لاين" القديم.

واعرب ليفي لشبكة "اي اس بي ان" الاميركية في العام الماضي عن تحمسه الكبير لمشاهدة مباريات كرة قدم اميركية على الملعب الجديد "اذا وصلنا الى مرحلة تريد فيها رابطة الدوري أن تملك فريقا دائما في لندن، هذا الملعب يمكنه حرفيا أن يصبح، بغض النظر عن الفريق، ملعبه وسيشعر أنه يستأجر ملعب توتنهام".