بحضور اكثر من 60 الف متفرج، شهد ملعب البصرة الدولي (جنوب) مباراة استعراضية شارك فيها منتخب نجوم العالم السابقين لكرة القدم ومنتخب نجوم الكرة العراقية السابقين ايضا وانتهت بفوز الاول (5-4).

والمباراة تندرج ضمن مساعي العراق للترويج لجاهزية ملاعبه واستعدادها لاستقبال مباريات كرة القدم الرسمية التي ما تزال خاضعة لحظر مفروض من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي سبق وان سمح باقامة اللقاءات الودية فقط.

وشهدت المباراة التي جرت وسط اجراءات امنية مشددة شارك فيها ما يقارب 3 الاف رجل امن ومن عناصر الشرطة والجيش، حضورا لافتا للنساء المنتشرات في ارجاء الملعب الذي غطته الاعلام العراقية التي رفعت من قبل الجمهور بكثافة، الى جانب انتشار صور تعود لرئيس الاتحاد الدولي السويسرسي جاني انفانيتو حملت عبارة (شكرا).

سجل خماسية منتخب نجوم العالم الهولندي باتريك كلايفرت (29و35و76) ونجم الكرة الفرنسية بيريس(48) ولويس غارسيا (79).

وجاءت رباعية منتخب نجوم العراق عبر الدوليين السابقين يونس محمود (10) ورزاق فرحان(40) ونشات اكرم(82) واحمد مناجد (87).

وقدم نجوم العالم في اللقاء لمحات فنية جميلة اعادت للاذهان تلك المهارات الكروية التي كانوا يتمتعون بها مع منتخبات بلدانهم ومع الفرق التي ارتدوا قمصانها في البطولات العالمية والدوريات ايضا.

وشارك في المباراة عددا من نجوم منتخب العراق السابق الحائز على لقب كاس اسيا 2007، في مقدمته يونس محمود كما شارك لاعب المنتخب العراقي المشارك في نهائيات كاس العالم في المكسيك 1986 احمد راضي صاحب الهدف الوحيد في مباراة العراق وبلجيكا (1-2).

ونال نجم الكرة الاسبانية وريال مدريد ميشيل سالغادو ترحيبا كبيرا من الجمهور العراقي الذي صفق له اثناء دخوله الملعب وكذلك الحال ذاته مع نجم برشلونة السابق البرازيلي ريفالدو، لكونهما مثلا قطبي الدوري الاسباني.

وغاب عن منتخب نجوم العالم الحارس البرتغالي فيتور بايا بسبب اصابة تعرض لها الخميس الماضي في مباراة مماثلة جرت في العاصمة الاردنية عمان مع منتخب نجوم الكرة الاردنية، وتولى الحارس العراقي السابق عماد هاشم للذود عن مرمى نجوم العالم.

واضطر البرازيلي ادميلسون تولي مهمة حراسة مرمى نجوم العالم بعد اصابة الحارس هاشم ايضا، لعدم وجود حارس بديل اخر.

شاهد أهداف المباراة: