GMT 22:10 2017 الأحد 10 سبتمبر GMT 22:18 2017 الأحد 10 سبتمبر :آخر تحديث
لاتسيو يلتهم ميلان وفقير يجنب ليون خيبة أمل كبيرة

نابولي وإنتر يزاحمان يوفنتوس وسوسييداد يلحق ببرشلونة

أ. ف. ب.

اقتسم إنتر ميلان ونابولي صدارة الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، والتهم لاتسيو ضيفه ميلان برباعية، فيما لحق سوسييداد ببرشلونة في الصدارة، وجنب نبيل فقير فريقه ليون خيبة امل كبيرة بعد ان قاده الى فوز صعب على غانغان.

إيلاف_الفرنسية: اقتسم إنتر ميلان ونابولي صدارة الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، بعد بعد فوز الأول الصعب على ضيفه سبال الوافد الجديد 2-صفر، والثاني على بولونيا 3-صفر في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، حقق انتر ميلان فوزا منطقيا هو الثالث على التوالي ورفع رصيده الى 9 نقاط، واصبح على بعد هدف واحد من فريق "السيدة العجوز" حامل اللقب في المواسم الستة الاخيرة الذي افتتح المرحلة السبت بفوز كبير على كييفو 3-صفر.

وانتظر انتر ميلان حتى الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل عن طريق هدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي من ركلة جزاء تطلبت الاستعانة بتقنية الفيديو لمدة خمس دقائق بعد ارتكاب فرانشيسكو فيكاري خطأ ضد البرتغالي جواو ماريو واحتساب الحكم في البداية ركلة حرة.

ورفع ايكاردي رصيده الشخصي الى خمسة اهداف في ثلاث مباريات متساويا مع مواطنه باولو ديبالا لاعب وسط يوفنتوس في صدارة ترتيب الهدافين.

وبرغم الهدف، صمد سبال الذي يشارك للمرة الاولى في تاريخه في دوري النخبة، حتى الدقيقة 87 حيث اكد الكرواتي ايفان بيريسيتش فوز رجال المدرب الجديد لوتشانو سباليتي القادم من روما بهدف ثان رائع بعد تمريرة عرضية من دانيلو دامبروزيو تابعها هوائية بيسراه تحت العارضة.

وواصل نابولي مسلسل انتصاراته بعدما حقق فوزا متأخرا على بولونيا 3-صفر على ملعب "ريناتو ديلارا".

وبعد شوط أول، خرج بشباك نظيفة لكلا الفريقين، انتظر نابولي حتى الدقيقة 66 من أجل فض الاشتباك برأسية الجناح الإسباني خوسيه ماريا كاييخون.

وأضاف البلجيكي درايس ميرتينز، الهدف الثاني للضيوف قبل النهاية بـ7 دقائق، قبل أن يختتم لاعب الوسط البولندي بيوتر زيلينسكي، ثلاثية نابولي في الدقيقة 88.

- لاتسيو يلتهم ميلان -

على الملعب الاولمبي في العاصمة، التهم لاتسيو ضيفه ميلان الذي انفق اموالا طائلة لتجديد نفسه قبل انطلاق الموسم، 4-1 وحرمه من اللحاق بالمتصدرين، ملحقا به الخسارة الاولى ورافعا رصيده الى 8 نقاط في المركز الثالث.

وكان تشيرو ايموبيلي نجم اللقاء باحرازه الاهداف الثلاثة الاولى لفريق العاصمة الذي تقدم 4-صفر خلال 11 دقيقة قبل ان يقلص الضيف الفارق عبر ريكاردو مونتوليفو الذي تابع كرة وصلته اثر ركلة حرة نفذها الدولي التركي هاكان تشالهانوغلو (56).

وافتتح ايموبيلي التسجيل من ركلة جزاء احتسبت لصالح الاسباني لويس البرتو مورينيو اثر مخشانته من قبل العاجي فرانك كيسييه (38)، واضاف الهدفين الاخرين بعد تمريرتين من البوسني سيناد لوليتش وماركو بارولو (43 و48).

وساهم ايموبيلي في صنع الهدف الرابع، مستفيدا من ضياع لاعبي ميلان، بتمربره كرة موزونة الى الاسباني مورينيو الذي لم يتوان في ايداعها الشباك بعد دقيقة واحدة فقط (49).

ويستطيع نابولي اللحاق بالمتصدرين في حال فوزه على مضيفه بولونيا في وقت متأخر في آخر مباريات المرحلة.

ويملك سمبدوريا 6 نقاط من مباراتين وربما كان بامكانه ان يكون في عداد المتصدرين، لكن مباراته مع ضيفه روما المقررة السبت تأجلت الى موحد يحدد لاحقا بسبب الامطار الغزيرة.

- خماسية نظيفة -

وسقط هيلاس فيرونا العائد الى الاضواء بعد موسم في الدرجة الثانية على ملعبه مارك انطونيو بنتيغودي بخماسية نظيفة امام ضيفه فيورنتينا الذي حقق فوزه الاول بعد هزيمتين وتخلى عن المركز الاخير.

وبكر الفريق الزائر في هز شباك مضيفه، وتحديدا بعد مرور دقيقتين فقط عندما تلقى الارجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو سيميوني، كرة داخل المنطقة فتلاعب بالدفاع وسدد من زاوية ضيقة في اسفل الجهة اليمنى.

وعزز الفرنسي سيريل تيريو تقدم الضيوف بالهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من الحارس البرازيلي نيكولاس اندرادي ضد فيديريكو كييزا (10).

واستسلم فيرونا بسرعة للامر الواقع الناجم عن سيطرة شبه مطلقة للضيوف الذين اضافوا هدفا ثالثا من ركلة ركنية ومتابعة ناجحة لدافيدي استوري (24).

وفي الشوط الثاني، اضاف الفرنسي جوردان فيريتو الهدف الرابع من ركلة حرة مباشرة (62)، واختتم البرتغالي جيل دياش المهرجان بالهدف الخامس قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي بعد ان استثمر تمريرة من مواطنه برونو غاسبار.

وحول اتالانتا برغامو مفاجأة الموسم الماضي باحتلاله المركز الرابع محليا وتأهله الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، تخلفه امام ساسوولو الى فوز 2-1.

وكان ساوسوولو سباقا الى افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة سريعة وكرة عرضية من الجهة اليمنى ارسلها الاسباني بول ليرولا الى ستيفانو سنسي الذي سبق المدافعين وواجه الحارس الالباني اتريت بيريشا ووضعها في قلب المرمى (27).

ولم يهنأ سنسي وزملاؤه بهدف التقدم طويلا اذ سرعان ما عادل اتالانتا بعد تمريرة من البرازيلي رافائيل تولوي الى المهاجم الدنماركي اندرياس كورنيليوس الذي اودعها الشباك على يسار الحارس اندريا كونسيلي (35).

واهدى اندريا بيتانيا الفوز لاصحاب الارض بعد ان سجل الهدف الثاني مستفيدا من عرضية الارجنتيني اليخاندرو غوميز (77).

وفاز كالياري على كروتوني بهدف وحيد بعد كرة بينية ارسلها من منتصف الملعب البرازيلي جواو بدرو خلف الدفاع انفرد على اثر ماركو ساو تماما وواجه الحارس اليسيو كرانية وحيدا وتابعها دون اي مضايقة في المرمى (33).

وفاز اودينيزي على ضيفه جنوى بهدف وحيد من ركلة حرة نفذها باحكام التشيكي ياكوب يانكتو (15).

وخسر بينيفنتو الصاعد حديثا امام تورينو بهدف قاتل سجله ياغو فالكي (90).

أهداف مباراة إنتر ميلان وسبال:

أهداف مباراة لاتسيو وميلان:

أهداف مباراة بولونيا ونابولي:

أهداف مباراة هيلاس فيرونا وفيورنتينا:

أهداف مباراة اودينيزي وجنوى:

ريال سوسييداد يلحق ببرشلونة وفوز أول لفياريال

عاد ريال سوسييداد بالفوز من عقر دار مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-2 الاحد ليحقق فوزه الثالث في مطلع الموسم الحالي في المرحلة الثالثة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ورفع سوسييداد رصيده الى 9 نقاطك ولحق ببرشلونة في الصدارة لكنه يتخلف عنه بفارق الاهداف.

وتناوب على تسجيل اهداف ريال سوسييداد على ملعب ريازور، خوانمي (3) واسيير يارامندي (4 و86) ودييغو يورنتي (83)، في حين سجل ادريان لوبيز (27) وفلورين اندوني (50) هدفي ديبورتيفو.

وكان برشلونة خرج بفوز ساحق في مباراة الدربي على جاره اسبانيول بخماسية نظيفة منها ثلاثية لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، في حين سقط ريال مدريد في فخ التعادل على ملعبه مع ليفانتي 1-1 ليتخلف بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الاول.

وافتتح سوسييداد التسجيل في وقت مبكر جدا عندمال ارسل تشابي برييتو كرة عرلضة استغلها خهوانكمي احسن استغلال وانهاها بيمناه في الشباك على يسار الحارس البوةلندي بريميسلاف تيتون في اسفل الشبكة (3).

وعزز يارامندي بعد دقيقة واحدة بتسديدة بعيدة المدى ووضع الكرة في الزاوية اليمنى (4).

وتتالت الفرص الضائعة من جانب ديبورتيفو الذي استعجل التعويض، وقلص الفارق عن طريق ادريان لوبيز بمساعدة السويسري فابيان شار (27 نقطة).

وادرك ديبورتيفو التعادل في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة رأسية من لوبيز الى اندوني الذي انهاها في سقف الزاوية اليمنى (50).

لكن الكلمة الاخيرة كانت للضيوف فاضافوا هدفين آخرين وحققوا الفوز عبر يورنتي الذي تابع كرة وصلته من ركنية (83) قبل ان يختتم يارامندي الرباعية بالهدف الشخصي الثاني بعد ثلاث دقائق بمؤازرة من برييتو.

وفاز اتلتيك بلباو على ضيفه جيرونا بهدفين لايكر مونياين (25) واريتس ادوريز (53).

ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 7 نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف اشبيلية الثالث، وتجمد رصيد جيرونا عند 4 نقاط.

وتغلب سلتا فيغو على الافيس بهدف وحيد سجله الاوروغوياني مكسيميليانو غوميز (34) رافعا رصيده الشخصي الى اربعة اهداف في المركز الثاني على قائمة الهدافين بفارق هدف واحد عن ميسي.

وحقق فياريال فوزه الاول على حساب ضيفه ريال بيتيس وصار لكل منهما صلاص نقاط بعد ان هزمه بثلاثة اهداف للكولومبي كارلوس باكا (32) وصامويل كاستييخو (61) والتركي اينيش اونال (77) مقابل هدف لسيرخيو ليون (11).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ملقة مع لاس بالماس.

أهداف مباراة ريال سوسييداد ديبورتيفو:

أهداف مباراة اتلتيك بلباو وجيرونا:

أهداف مباراة فياريال وريال بيتيس:

فقير يجنب ليون خيبة أمل كبيرة وتعادل بطعم الخسارة لسانت اتيان

جنب نبيل فقير فريقه ليون خيبة امل كبيرة بعد ان قاده الى فوز صعب على ضيفه غانغان 2-1 الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم

في المباراة الاولى، سجل الاسباني-الدومينيكاني ماريانو دياز (19) ونبيل فقير (73) هدفي ليون، وماركوس تورام (71) هدف غانغان.

ورفع كل من فقير وماراينو دياز رصيده الى 4 اهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع البرازيلي نيمار (باريس سان جرمان) وبفارق 3 اهداف خلف المتصدرين الاوروغوياني ادينسون كافاني (سان جرمان) والكولومبلي راداميل فالكاو (موناكو).

وتنتظر ليون مهمة صعبة الاسبوع المقبل على ملعب بارك دو برانس في مواجهة باريس سان جرمان متصدر الترتيب بـ 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية.

وعانى ليون كثيرا امام غانغان في مباراة حافلة بالندية عكر صفوها المبارزة الكلامية التي سبقت بين رئيسي الناديين جان ميشال اولاس (ليون) وبرتران ديبلا (غانغان).

ورغم التفوق الميداني لغانغان الذي خاض اللقاء دون تعقيدات، افتتح دياز التسجيل بكرة مقوسة رائعة مستغلا ارتباكا في دفاع المنافس (19).

وظل الوضع على حاله حتى الدقيقة 71 عندما نجح نجل الدولي السابق وقائد المنتخب الفائز بكأس العالم 1998 ليليان تورام، في ادراك التعادل بعد ان وصلته كرة مركزة من اتيان ديدو انهاها في الشباك.

ورد ليون بسرعة وانتزع النقاط الثالث اثر اختراق احدثه الدولي الهولندي السريع ممفيس ديباي وحول كرة الى فقير المتمركز في مكان ملائم فتفوق على الدفاع واضاف الهدف الثاني والفوز (73).

وصعد ليون الى المركز الثالث على لائحة الترتيب مستفيدا من تعادل بطعم الخسارة لسانت اتيان مع ضيفه انجيه 1-1 ففشل بالتالي في اللحاق بموناكو حامل اللقب الذي سقط السبت على ارض نيس صفر-4، فيما تلقى غانغان خسارته الثالثة وبقي في المركز الثاني عشر (6 نقاط).

ورفع ليون رصيده الى 11 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من موناكو وتقدم بفارق نقطة ايضا على سانت اتيان الذي سجل له ريمي كابيلا المعار من مرسيليا مع خيار شرائه في نهاية موسم الاعارة (1)، فيما سجل طوماس مانغاني (9 من ركلة جزاء) هدف انجيه.

وتدخلت العارضة لصالح سانت اتيان ثلاث مرات في وجه كرات الفرنسي من اصل عاجي انجلو فولجيني (15) ومانغاني (21) وبييريك كابيل (63)، في حين سنحت لسانت اتيان فرصة وحيدة في الدقيقة الاخيرة من تسديدة قوية للبديل جوناتان بامبا.

وشهدت المباراة طرد لاعب سانت اتيان فنسان باجو (49)، ولاعب انجيه الايطالي انزو كريفيلي (83).

وتختتم المرحلة في وقت لاحق اليوم بلقاء مرسيليا مع رين.

أهداف مباراة ليون وغانغان:

بيرنلي يفوز على كريستال بالاس ويخسر حارسه أشهرا

فاز بيرنلي على ضيفه كريستال بالاس 1-صفر لكنه خسر حارسه لاشهر عدة الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل كريس وود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة ليرفع رصيد فريقه الى 7 نقاط في المركز السابع.

وهي الخسارة الرابعة على التوالي لكريستال بالاس هذا الموسم، ويحتل المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وتعرض حارس بيرنلي طوم هيتون (31 عاما) لخلع في الكتف سيبعده على الارجح بضعة اشهر عن الملاعب.

واصيب هيتون لدى اصطدامه بزميله المدافع بن مي عندما كان يلتقط الكرة، فاستبدل في الدقيقة 36 بعد ان خضع للعلاج على ارض الملعب لدقائق.

وقال شون دايش مدرب برايتون "يبدو ان طوم هيتون تعرض لخلع في الكتف، وفي حال تأكد ذلك فانه سيبتعد لاشهر وليس لاسابيع".

وفي مباراة ثانية، فاز نيوكاسل على مضيفه سوانسي سيتي بهدف لجمال لاسيليس في الدقيقة 76.

ورفع نيوكاسل رصيده الى 6 نقاط في المركز العاشر، في حين يملك سوانسي 4 نقاط في المركز الخامس عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وست هام مع هادرسلفيد.

ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام مانشستر سيتي، ويأتي تشلسي حامل اللقب ثالثا وله 9 نقاط.

وكان مانشستر يونايتد تعادل مع مضيفه ستوك سيتي 2-2، في حين اكتسح مانشستر سيتي ضيفه ليفربول بخماسية نظيفة، وحقق تشلسي فوزا صعبا على ليستر سيتي 2-1 السبت.

أهداف مباراة بيرنلي وكريستال بالاس:

أهداف مباراة نيوكاسل وسوانسي سيتي:

تعادل هرتا برلين وفيردر بريمن وشالكه على شتوتغارت

انتهت مواجهة هرتا برلين مع ضيفه فيردر بريمن بالتعادل 1-1 في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل لهرتا الاسترالي ماثيو ليكي (38)، ولفيردر بريمن الدانمركي توماس ديلايني (59).

ورفع هرتا برلين رصيده الى 4 نقاط، في حين حصد فيردر بريمن نقطته الاولى بعد ان خسر في المرحلتين الاوليين.

وفي مباراة ثانية، فاز شالكه على ضيفه شتوتغارت بثلاثة اهداف للجزائري نبيل بن طالب (4 من ركلة جزاء) والبرازيلي نالدو (47) وغيدو بورغستالر (49) مقابل هدف للكونغولي شادراك اكولو (40).

ورفع شالكه رصيده الى 6 نقاط في المركز الخامس، وبقي شتوتغارت على رصيده السابق ثلاث نقاط.


في رياضة