GMT 1:52 2017 الثلائاء 12 سبتمبر GMT 17:39 2017 الثلائاء 12 سبتمبر :آخر تحديث
شكر فرنسا.. وقال إنه قرر "بكل فخر" حمل ألوان بلد عائلته

أمين حارث يختار اللعب للمنتخب المغربي لكرة القدم

عبد المجيد ايت مينة

حسم أمين حارث (20 سنة)، لاعب فريق شالك 04 الألماني، ذو الأصول المغربية، والذي تدرج في مختلف المنتخبات السنية الفرنسية، قراره بتمثيل المغرب، مشيرًا إلى أن هذا القرار يبقى الأصعب، في مسيرة الكروية، حتى الآن.

إيلاف من الرباط: نشر اللاعب المغربي، الذي ولد في بونتواز الفرنسية في 18 يونيو 1997، والذي انتقل إلى اللعب في صفوف الفريق الألماني، قادمًا إليه من نانت الفرنسي، بمبلغ 8 ملايين يورو، لأربع سنوات، على حساباته في "إنستغرام" و"تويتر" و"فايسبوك" قرار تفضيله متابعة مساره الكروي، على صعيد المنتخبات، مع "أسود الأطلس"، مرفقًا ذلك بصور للعلم المغربي، مع عبارات: "اختياري .. بلدي"، كما هي الحال على "فايسبوك"؛ و"هذا رسمي .. قررت اللعب للمغرب"، كما هي الحال على "تويتر"؛ أو "إنه لشرف خالص، بالنسبة إليّ، أن أخبركم أنني قررت بكل فخر حمل ألوان المغرب".

انضم حارث إلى أكاديمية نانت، قبل خمس سنوات، حيث تطور سريعًا، وبشكل لافت، حتى اعتبر من بين أبرز المواهب الكروية الصاعدة في فرنسا، قبل أن يلعب، الموسم الماضي، مع الفريق الأول لنانت، وينتقل، بعد ذلك، إلى ألمانيا.

أمين حارث رفقة شالك 04 الألماني

لم يفوّت حارث، الذي سبق له أن حصل، في 2016، مع المنتخب الفرنسي للشباب، على كأس أوروبا للشباب تحت 19 سنة، حيث اختير ضمن فريق البطولة، لم يفوّت فرصة شكر منتخب فرنسا والاتحاد الفرنسي لكرة القدم على كل ما قدموه إليه في السنوات الثلاث الأخيرة.

أمين حارث رفقة المنتخب الفرنسي للشباب

مشيرًا إلى أن ما وصل إليه، اليوم، يرجع الفضل فيه إلى منتخب فرنسا، مبرزًا، في فيديو مصور على حسابه في "فايسبوك"، أن اختياره تمثيل المغرب لم يكن وليد الأيام الأخيرة، بل تم التفكير فيه على مدى أكثر من سنة ونصف سنة، وأن الاختيار لم يكن سهلًا، وأنه يبقى القرار الأصعب الذي اتخذه طوال مسيرته، حتى الآن، وأنه اتخذه لاعتبارات عدة، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن عائلته مغربية، وأن له معارف كثيرين في المغرب، وأنه كان، منذ صغره، دائم التردد على المغرب، في زيارات سنوية، قبل أن يشدد على أن اختياره منتخب المغرب كان مسنودًا بعائلته، وأنه يبقى مهمًا بالنسبة إليه أن يمثل عائلته كما يجب.

أمين حارث رفقة نانت الفرنسي

وضرب حارث موعدًا مع الجمهور المغربي خلال المباراة التي سيواجه فيها المنتخب المغربي نظيره الغابوني، في الدار البيضاء، خلال الشهر المقبل، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الإقصائيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم روسيا 2018.

قال إنه قرر بكل فخر حمل ألوان المغرب

فيديو تصريح أمين حارث باختيار المغرب:


في رياضة