GMT 16:00 2017 الأربعاء 13 سبتمبر GMT 15:38 2017 الأربعاء 13 سبتمبر :آخر تحديث
متابع من السلطات الإسبانية بتهمة التهرب الضريبي

صحيفة برتغالية تنشر فيديو التحقيق مع رونالدو

مراد حاج

كشفت صحيفة برتغالية عن فيديو مثول نجم الكرة العالمية كريستيانو رونالدو، يوم 31 يوليو الماضي، أمام قاضي التحقيق في تهمة التهرب الضريبي التي تلاحقه فيها السلطات الإسبانية.

وظهر اللاعب الدولي البرتغالي رونالدو في الفيديو، الذي نشرته صحيفة "كوريو دا مانيا"، مرتدياً بدلة سوداء ويرد على الاسئلة التي توجهها له القاضية، مونيكا غوميز، حيث أبدى نجم نادي ريال مدريد الإسباني استيائه من اتهامه بالتهرب من دفع اجمالي 14.7 ملايين يورو للضرائب الإسبانية، وأقر برغبته في الرحيل عن إسبانيا.

وقال كريستيانو، في رده على سؤال حول إذا ما واجه في السابق مشكلات ضريبية مماثلة: "لم أواجه مطلقا أي مشكلة في إنجكلترا (حينما كان لاعبا بنادي مانشستر يونايتد)، لم يحدث هذا مطلقا، ولهذا.. حسنا لن أقوله.. أنني ارغب في العودة لإنكلترا".

واعترف كريستيانو رونالدو بأنه لم يقض وقتا طويلا في المدرسة وأنه كل ما يعرفه يتعلق برياضة كرة القدم وأنه لهذا السبب مستعد لدفع المزيد من الأموال لتجنب المشكلات في إسبانيا.

وأضاف أنه دائما ما يوجه مستشاريه القانونيين بالالتزام باللوائح الضريبية في البلد التي يلعب بها "عندما أذهب لمكان دائما ما أدفع ما علي أن أدفعه وأقول ذلك دائما (لمستشاريه) لأن الحقيقة دائما ما تنكشف".

وتنص عريضة الاتهام على أن كريستيانو رونالدو تهرب من دفع 1.39 مليون يورو عن عام 2011 ، و1.66 مليون يورو في 2012 و3.20 ملايين يورو في 2013 و8.5 ملايين يورو في 2014.

شاهد الفيديو:


في رياضة