GMT 11:55 2017 الجمعة 15 سبتمبر GMT 11:57 2017 الجمعة 15 سبتمبر :آخر تحديث

بوتاس يؤكد: "لست هنا لإنهاء البطولة ثالثا"

أ. ف. ب.

أكد السائق الفنلندي فالتيري بوتاس أنه يريد القتال على لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وعدم الاكتفاء بمركزه الثالث الحالي في بطولة السائقين التي يتصدرها زميله في مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون أمام منافسه في فيراري الألماني سيباستيان فيتل.

وجاء تصريح الفنلندي عشية جائزة سنغافورة الكبرى التي تشكل المرحلة الرابعة عشرة من بطولة هذا الموسم، وبعد أن قرر فريقه مرسيدس تمديد عقده للموسم المقبل، ما يعني أنه سيقود في 2018 الى جانب هاميلتون مجددا.

وتعاقد الفريق الألماني مع بوتاس (28 عاما) في كانون الثاني/يناير الماضي من أجل سد الفراغ الذي خلفه الألماني نيكو روزبرغ باعتزاله بعد ايام معدودة على احرازه اللقب العالمي.

ووقع سائق وليامز السابق عقدا لعام واحد لكن الأداء المشجع الذي قدمه حتى الآن في موسمه الأول مع مرسيدس، حيث فاز بسباقين وصعد الى منصة التتويج في سبعة سباقات اخرى من أصل 13، دفعت الادارة الى تمديد عقده لعام اضافي في خطوة "بديهية" بحسب المدير التنفيذي النمسوي توتو وولف "نظرا الى قوة ادائه ومستواه التصاعدي".

ويحتل بوتاس حاليا المركز الثالث في ترتيب البطولة بفارق 41 نقطة عن زميله هاميلتون المتصدر، و38 عن فيتل الذي تنازل عن الصدارة في السباق الأخير على حلبة مونزا الإيطالية باحتلاله المركز الثالث خلف ثنائي مرسيدس.

وفي ظل هذه الفوارق بين ثلاثي المقدمة، اعتبر بوتاس أن "أي شيء ممكن في الفورمولا واحد لاسيما مع بقاء سبعة سباقات على نهاية الموسم. لكن يتوجب علي أن أبدأ بإنهاء السباقات أمام لويس وسيباستيان إذ أردت الإبقاء على حظوظي باحراز اللقب، والأفضل أن أبدأ بتحقيق هذا الأمر قريبا".

وأكد "أنا لست هنا لكي أحل ثالثا. أريد بالتأكيد المنافسة على اللقب طالما أن هناك إمكانية للقيام بذلك. أريد حقا الاستفادة من نهاية العام بأفضل طريقة ممكنة، ولطالما وضعت لنفسي أهدافا كبيرة، والمركز الثالث ليس إحداها".

وسيسعى بوتاس جاهدا لإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة وتعزيز مكانته في مرسيدس العام المقبل ايضا من أجل ضمن استمراره مع الفريق الألماني، لاسيما في ظل الحديث عن إمكانية التعاقد مع سائقين مثل ثنائي ريد بول الأسترالي دانييل ريكياردو والهولندي ماكس فيرشتابن.

وتطرق السائق الفنلندي الى هذا المسألة قائلا "بالطبع، الفرق تريد دائما أن تبقي الخيارات مفتوحة أمامها بالنسبة للمستقبل، أتفهم ذلك 100%. لكني سعيد به (العقد الجديد). يبقى أفضل من العقد الأصلي الذي وقعته (حتى نهاية موسم 2017)".

وختم "كما كانت حالتي دائما في الفورمولا واحد، الأمر سيكون منوطا بي بالكامل. إذا أديت بشكل جيد، فلن تكون هناك مشكلة وبالإمكان أن يكون مستقبلنا معا (مع مرسيدس) طويل الأمد".

ولم يمدد الفريق الألماني حتى الآن عقد هاميلتون، بطل العالم ثلاث مرات المرتبط مع مرسيدس حتى 2018، لكن المفاوضات قائمة بين الطرفين وهناك توجه لكي يوقع السائق البالغ 32 عاما عقدا جديدا يربطه بأبطال العالم لثلاثة مواسم اضافية، إلا أن أي إعلان بهذا الشأن لن يصدر قبل أن يحسم الصراع القائم على اللقب العالمي، وذلك بحسب ما اشار وولف في أكثر من مناسبة.


في رياضة