واصل انتر ميلان انتصاراته المتتالية وانفرد بالصدارة موقتا بفوزه الصعب على مضيفه كروتوني 2-صفر السبت على ملعب "ايزيو سكيدا" في كالابريا في المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهو الفوز الرابع على التوالي لانتر ميلان فرفع رصيده الى 12 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكيه السابقين يوفنتوس حامل اللقب ونابولي اللذين يلعبان غدا فيحل الاول ضيفا على ساسوولو، ويستضيف الثاني بينيفنتو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء.

وعانى انتر ميلان الامرين في المباراة خصوصا من درجة الحرارة المرتفعة، امام صمود كبير لاصحاب الارض الذين كانوا قاب قوسين او ادنى من فرملة ضيوفهم.

وانتظر انتر ميلان الدقيقة 83 لافتتاح التسجيل عبر قلب دفاعه السلوفيني ميلان سكرينيار في الدقيقة 83 بتسديدة من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى، قبل ان يؤمن الدولي الكرواتي ايفان بيريسيتش الفوز بهدف ثان من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من البرتغالي جواو ماريو (90+3).

وأنقذ حارس مرمى انتر ميلان الدولي السلوفيني سمير هندانوفيتش فريقه في مناسبتين بتدخلين حاسمين امام البلغاري الكسندر تونيف والسويدي ماركوس رودن.

وقال مدرب انتر ميلان لوتشيانو سباليتي: "لم تكن مباراة سهلة، والفوز في مثل هذه الظروف يؤكد انه بامكاننا التأقلم معها".

وأضاف مدرب روما السابق: "كان الجو حارا في كالابريا، وارضية الملعب كانت جافة جدا وصعبت تمرير الكرة، في حين تسببت لنا الرياح في مشاكل ايضا في الشوط الاول".

- فيورنتينا يواصل صحوته

وواصل فيورنتينا صحوته بتغلبه على ضيفه بولونيا 2-1 على ملعب "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا.

وتقدم فيورتنينا عبر فيديريكو كييزا في الدقيقة 51 من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي جيل دياز، بيد ان فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث ادرك الارجنتيني رودريغو بالاسيو التعادل للضيوف بتسديدة قوية بيمناه اثر تمريرة من الدولي الجزائري سفير تايدر.

ومنح الارجنتيني الاخر جرمان بيزيلا الفوز لفورنتينا في الدقيقة 69 بضربة رأسية اثر تمريرة من كريستيانو بيراغي.

وهو الفوز الثاني على التوالي لفيورنتينا بعد الاول على هيلاس فيرونا عقب خسارتين متتاليتين امام انتر ميلان وسمبدوريا فرفع رصيده الى 6 نقاط وبات يتقاسم المركز السادس مع سمبدوريا وميلان، فيما مني بولونيا بخسارته الثانية على التوالي فتجمد رصيده عند 4 نقاط من فوز وتعادل وتراجع الى المركز العاشر.&

- روما ينتفض

وانتفض روما وصيف بطل الموسم الماضي واكرم وفادة ضيفه هيلاس فيرونا بثلاثية نظيفة على الملعب الاولمبي في العاصمة.

وفرض هداف الموسم الماضي المهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 33 و61 اثر تمريرتين رائعتين من اليساندرو فلورنتسي العائد من الاصابة بعد غياب 10 اشهر والمدافع الدولي الصربي الكسندر كولاروف، بعدما افتتح الدولي البلجيكي رادجا نايغولان التسجيل في الدقيقة 22.

وتصالح روما مع جماهيره بعد خسارته امام ضيفه انتر ميلان بقيادة مدربه السابق 1-3 في المرحلة الثانية في 26 اب/اغسطس الماضي.

وهو الفوز الثاني لروما هذا الموسم مقابل خسارة واحدة فرفع رصيده الى 6 نقاط في المركز السابع مع مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة امام مضيفه سمبدوريا، فيما لا يزال هيلاس فيرونا، العائد حديثا الى دوري الاضواء، يلهث وراء فوزه الاول هذا الموسم حيث تعرض لخسارته الثالثة مقابل تعادل واحد فتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

ويلعب الاحد ايضا ميلان مع اودينيزي، وتورينو مع سمبدوريا، وسبال مع كالياري، وكييفو فيرونا مع اتالانتا، وجنوى مع لاتسيو.

أهداف مباراة&انتر ميلان وكروتوني:

أهداف مباراة فيورنتينا وبولونيا:

أهداف مباراة روما وهيلاس فيرونا: