فرض صانع العاب يوفنتوس الدولي الارجنتيني باولو ديبالا نفسه نجما في المباراة ضد المضيف ساسوولو الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم بتسجيله ثلاثية الفوز 3-1، ليعيد حامل اللقب شريكا في الصدارة بفارق الاهداف خلف نابولي الذي اكتسح بينيفينتو بسداسية نظيفة.

ورفع نابولي رصيده الى 12 نقطة بفارق الاهداف امام يوفنتوس وانتر ميلان الثالث الذي كان تغلب على كروتوني 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

ومنح ديبالا الذي خاض مباراته الـ100 مع يوفنتوس منذ انتقاله الى صفوفه قادما من باليرمو صيف 2015، التقدم لفريق "السيدة العجوز" في الدقيقة 16 من تسديدة رائعة بيسراه من خارج المنطقة، وأضاف الثاني مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية ذكية زاحفة من داخل المنطقة (46)، قبل ان يختم المهرجان بهدف ثالث رائع من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (63).

وهي الثلاثية الثانية لديبالا هذا الموسم بعد الاولى في مرمى المضيف جنوى في المرحلة الثانية.

ورفع ديبالا رصيده الى 8 اهداف حتى الان هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف امام مواطنه مهاجم انتر ميلان ماورو ايكاردي.

وبات ديبالا اول لاعب يهز الشباك في اول 4 مباريات في الكالشيو منذ لوكا طوني موسم 2005-2006.

ورفع ديبالا غلته التهديفية بالوان يوفنتوس في مختلف المسابقات الى 52 هدفا.

وسجل ماتيو بوليتانو هدف الشرف لساسوولو في الدقيقة 51.

واستعاد يوفنتوس توازنه بعد خسارته المذلة امام برشلونة الاسباني صفر-3 الثلاثاء الماضي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وهو الفوز الرابع على التوالي ليوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة.

في المقابل، تجمد رصيد ساسوولو عند نقطة واحدة في المركز السابع عشر بعدما مني بخسارته الثالثة على التوالي عقب تعادله في المرحلة الاولى.

وكان يوفنتوس الذي غاب عنه كلاوديو ماركيزيو والالماني سامي خضيرة، الطرف الافضل منذ بداية المباراة وترجمها الى هدف مبكر رائع من ديبالا الذي استغل كرة عرضية خارج المنطقة من الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش فسددها بيسراه من اللمسة الاولى واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس اندريا كونسيغلي (16).

وتابع ديبالا هوايته التهديفية مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة من الدولي الكولومبي خوان كوادرادو داخل المنطقة فلعبها بسن قدمه اليسرى زاحفة على يسار الحارس كونسيغلي (49).

وقلص ساسوولو الفارق عبر بوليتانو الذي استغل تمريرة امام المرمى لفرانشيسكو مانيانيلي فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (51).

واعاد ديبالا الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها ببراعة بيسراه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لكونسيغلي (63).

وفي المباراة الثانية، اكتسح نابولي ضيفه بينيفنتو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بستة اهداف نظيفة للبرازيلي الان لوريرو (3) ولورنزو اينسيني (15) والبلجيكي درايس ميرتنز (27 و65 و90 من ركلتي جزاء) والاسباني خوسيه كاليخون (32).

وعوض ميلان خسارته القاسية امام لاتسيو 1-4 في المرحلة السابقة وتغلب على ضيفه اودينيزي بهدفين للكرواتي نيكولا كالينيتش (22 و31) مقابل هدف لكيفن لاسانيا (28).

ورفع ميلان، الساعي الى استعادة امجاده بعد انتقال ملكيته الى مستثمرين صينيين، رصيده الى 9 نقاط في المركز الرابع.

كما فاز كالياري على سبال بهدفين لباريا (17) وجواو بدرو (68)، وتعادل تورينو مع سمبدوريا بهدفين لبازيلي (13) وبيلوتي (15) مقابل هدفين لزاباتا (1) وكواغلياريلا (34).

ويلتقي لاحقا كييفو مع اتالانتا وجنوى مع لاتسيو.

أهداف مباراة يوفنتوس وساسوولو:

أهداف مباراة نابولي وبينيفنتو:

أهداف مباراة ميلان واودينيزي:

أهداف مباراة تورينو وسمبدوريا:

أهداف