دخل لاعب الوسط الإنكليزي المخضرم غاريث باري تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز كأكثر اللاعبين حضورا في مبارياته مناصفة مع الويلزي رايان غيغز أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي المعتزل في عام 2014.

وشارك غاريث باري في المباراة التي جمعت فريقه بضيفه نادي ويست هام يونايتد في الجولة الخامسة من منافسات الموسم ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه ، ليرفع رصيده من المباريات &إلى 632 مباراة لعبها في مسابقة "البريميرليغ" مع أندية استون فيلا و مانشستر سيتي ثم ايفرتون ، فيما يلعب حالياً لصالح نادي ويست بروميتش البيون.
&
و إن كان باري البالغ من العمر 36 عاماً قد لعب ذات العدد من المباريات مع غيغز ، إلا انه يعتبر الأكثر حضورا في التشكيلة الأساسية بعدما شارك أساسيا &في 600 مباراة مقابل 522 مباراة للويلزي كأساسي مع مانشستر يونايتد ، وذلك بحسب أرقام نشرتها صحيفة "ماركا"الإسبانية .
&
وحقق غاريث باري خلال مسيرته الطويلة في الدوري الممتاز أرقاما تعكس هذه المسيرة ، حيث سجل 52 هدفا وصنع 63 هدفا لزملائه خلال تمثيله للأندية الأربعة التي ارتدى قمصانها ، كما قدم لزملائه اجماليا نحو 19900 تمريرة ، فيما استعاد 2270 كرة من المنافسين ، بينما حصل على أكثر من 600 خطأ ، كما أشهرت في وجهه 119 بطاقة صفراء.
&
و يتصدر غاريث باري ترتيب اللاعبين الأكثر حضوراً في الدوريات الأوروبية الكبرى ، كما يحتل حاليا مركز الوصافة في ترتيب الأكثر حضورا في تاريخ هذه الدوريات ، إذ أن رصيده من المشاركات قد بلغ 632 مباراة ، مما وضعه في المركز الثاني خلف الأسطورة الإيطالية باولو مالديني مدافع نادي ميلان الإيطالي ، الذي لعب 647 مباراة في دوري بلاده وحتى إعلانه الاعتزال اللعب في شهر مايو من عام 2009 و هو في الـ 41 عاماً من عمره.
&
هذا ويتجه غاريث باري إلى إنهاء الموسم الحالي وهو متصدراً للترتيب مزيحا مالديني من سجلات التاريخ ، خاصة انه لا يزال احد العناصر التي يعتمد عليه ناديه ويست بروميتش ألبيون في مباريات الدوري الممتاز.
&
وتعتبر تجربة غاريث باري مع نادي استون فيلا هي الأطول في مسيرته الكروية بعدما بلغت 365 مباراة في الفترة من عام 1998 وحتى رحيله عن صفوفه في عام 2009 في اتجاه مانشستر سيتي تزامنا مع انتقال ملكية النادي للشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان ، وهي أفضل تجاربه بعدما كللت بتتويجه بالدوري الإنكليزي الممتاز الوحيد في مشواره عام 2012
&
وقد لعب باري لمانشستر سيتي 132 مباراة قبل أن يرحل عن صفوف في عام 2013 باتجاه نادي إيفرتون ليدافع عن قميصه حتى الموسم المنصرم ، بعدما لعب معه 131 مباراة ليخوض تجربة جديدة مع نادي ويست بروميتش ألبيون قد تكون الأخيرة له قبل الاعتزال بعدما بلغت لغاية الآن ثلاث مباريات.
&