تعرض بطل العالم السابق للراليات النروجي بيتر سولبرغ لحادث الأحد في العاصمة اللاتفية ريغا خلال مشاركته في المرحلة العاشرة من بطولة العالم لفئة الرالي كروس.

وأصيب سولبرغ، الفائز ببطولة العالم للراليات فئة دبليو ار سي عام 2003 مع فريق سوبارو، بكسور في الضلعين التاسع والعاشر وفي الترقوة ويعاني ايضا من كدمة رئوية، بحسب ما أعلن الإثنين فريقه "بي اس ار اكس فولكسفاغن" السويدي.

وأشار الفريق الى أن السائق البالغ 42 عاما راقد حاليا في احد مستشفيات ريغا بانتظار نقله الى السويد حيث سيخضع لعملية جراحية من أجل معالجة الكسر في التروقة، وهي العظمة الموجودة بين اسفل العنق والكتف.

وحسمت الأحد بطولة العالم للرالي كروس التي تقام سباقاتها على حلبة مقفلة متنوعة المسارات وبسيارات معدلة تصل قوتها الى 200 حصان، بعد فوز السويدي يوهان كريستوفيرسون، زميل سولبرغ في الفريق، بسباق ريغا الذي شكل المرحلة العاشرة من أصل 12، وذلك بعدما وسع الفارق الذي يفصله عن زميله النروجي الى 62 نقطة.

وتختتم البطولة بمرحلتي المانيا (30 ايلول/سبتمبر و1 تشرين الأول/اكتوبر) وجنوب افريقيا (11 و12 تشرين الثاني/نوفمبر).

وخاض سولبرغ آخر موسم له في بطولة العالم للراليات عام 2012 مع فريق فورد حيث حل خامسا في الترتيب العام للمرة الثالثة على التوالي، وشارك خلال مسيرته التي بدأت عام 1998 بـ118 سباقا وحقق 13 فوزا.