بلغت الاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة اولى عالميا نصف نهائي دورة طوكيو لكرة المضرب، احدى دورات البريمير، بفوزها الجمعة على الفرنسية كارولين غارسيا 6-2 و6-4.

وضمنت موغوروتسا التي تخوض اول دورة منذ تربعها على صدارة التصنيف العالمي والباحثة عن لقبها الثالث هذه السنة، بطاقة المربع الاخير بسهولة.

وتقدمت حاملة لقب ويمبلدون 5-1 في المجموعة الاولى، ثم كسرت ارسال خصمتها مبكرا في الثانية، وتعاملت بهدوء مع مقاومة غارسيا التي اهدرت معادلتها 3-3، واستعادت موغوروتسا تقدمها سريعا لتحسم المباراة في 81 دقيقة.

وتلتقي موغوروتسا مع الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة والفائزة بصعوبة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الخامسة 3-6 و7-6 (7-5) و3-1 ثم بالانسحاب.

ولحقت موغوروتسا بالالمانية انجليك كيربر السابعة والتي حسمت مباراتها الصعبة مع التشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية 7-6 (7-5) و7-5.

وقدمت بليسكوفا التي انتزعت صدارة التصنيف العالمي لفترة قصيرة هذا الصيف من كيربر بالذات، بعض الكرات الجميلة على الشبكة، بيد ان الالمانية واصلت ضغطها لتحسم المباراة.

وقالت كيربر "حتى الان لا ضغوط علي ابدا. تفاوتت مستوياتي هذه السنة، لكني مدركة اني قادرة على الفوز على افضل اللاعبات في العالم. اظهرت اليوم انه بمقدوري اللعب مثل العام الماضي".

وتلتقي كيربر (29 عاما) التي تراجعت الى المركز الرابع عشر عالميا بعد فوزها العام الماضي في بطولتي استراليا والولايات المتحدة، مع الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الفائزة على التشيكية بربورا زهلافوفا ستريكوفا 5-7 و6-3 و6-1.