فاجأت الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا صاحبة الارسالات القوية منافستها الالمانية انجليكا كيربر بفوزها عليها 6-صفر و6-7 (4-7) و6-4 وبلغت المباراة النهائية من دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب اليوم السبت حيث ستلاقي الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وكانت كيربر في طريقها الى خسارة ساحقة بعد خسارتها المجموعة الاولى من دون ان تفوز باي شوط، قبل ان تتخلف 2-5 في الثانية، لكنها نجحت في حسمها بجولة فاصلة لتعادل النتيجة.

ثم تقدمت كيربر التي تراجع تصنيفها العالمي الى المركز الرابع عشر بعد ان تبوأت الصدارة لفترة بعد تتويجها في بطولتي استراليا والولايات المتحدة العام الماضي، 3-صفر في المجموعة الثالثة الحاسمة لكن الروسية نجحت في الفوز باربعة اشواط متتالية وحافظت على تقدمها حتى نهاية المباراة.

وتلتقي بافليوتشنكوفا في النهائي غدا الاحد مع الدنماركية كارولين فوزنياكي حاملة اللقب التي حققت فوزا سهلا على الاسبانية غاربيني موغوروسا متصدرة تصنيف اللاعبات المحترفات 6-2 و6-صفر.

وستحاول بافليوتشنكوفا احراز لقبها الثالث هذا العام بعد دورتي الرباط ومونتيري، في حين تأمل فوزنياكي في التتويج باول لقب لها منذ مطلع 2017، علما بانها احرزت اللقب مرتين في طوكيو وبلغت النهائي عام 2014.

وكانت موغوروتسا تخوض اول دورة لها منذ اعتلائها صدارة التصنيف العالمي لكنها قدمت عرضا مخيبا باعترافها بقولها "لم اكن اتمتع بالحيوية ولم اكن حاضرة في اللحظات الحاسمة. لقد خاب املي لكن منافستي لعبت بشكل افضل".