GMT 9:10 2017 الأحد 24 سبتمبر GMT 11:56 2017 الأحد 24 سبتمبر :آخر تحديث
قاطعا المسافة بزمن ساعتين و3 دقائق و34 ثانية

الكيني كيبتشوغ يحرز المركز الأول في ماراثون برلين

أ. ف. ب.

فاز العداء الكيني ايليود كيبتشوغ بالمركز الاول في ماراثون برلين قاطعا المسافة بزمن ساعتين و3 دقائق و34 ثانية، لكنه لم يستطع تحطيم الرقم القياسي للمسافة.

وتقدم كيبتشوغ الواثق من قدرته على الاثيوبي غييه ادولا الاختصاصي في نصف الماراتون والذي شارك لاول مرة في سباقات الماراتون (42,195 كلم).
في المقابل، انسحب العداءان المرشحان بقوة لاحراز اللقب: الاثيوبي كينينيسا بيكيلي بطل العام الماضي، بعد 24 كلم، والكيني ويلسون كيبسانغ بعد 30 كلم.
وقال كيبتشوغ "الظروف المناخية لم تكن سهلة بسبب الامطار. لحسن الحظ، لم يكن هناك كثير من الرياح. انا سعيد بالفوز على ادولا ، ولم اكن اتوقع ان المنافسة ستكون مع عداء آخر غير بيكيلي وكيبسانغ".
وكان كيبتشوغ حقق رقما هو الافضل في تاريخ الماراتون لم يستطع احد تحقيقه حتى الان، في حدث رياضي نظمته شركة نايكي للتجهيزات الرياضية في ايار/مايو الماضي على حلبة مونزا الايطالية لسباقات سيارات الفورمولا واحد.
وقطع كيبتشوغ مسافة 42,195 كلم بزمن ساعتين و14 ثانية، لكن هذا الرقم لم يعتمد لانه استفاد من ظروف لا توجد في الاماكن الاخرى، وقال حينها أنه يستطيع تحطيم الرقم القياسي الذي سجله مواطنه دينيس كيميتو في ماراتون برلين بالذات في 28 ايلول/سبتمبر 2014، وهو ساعتان ودقيقتان و57 ثانية.
ويتعين على كيبتشوغ ومنظمو سباق ماراتون برلين الانتظار حتى العام المقبل.
ولدى السيدات، كان المركز الاول من نصيب الكينية غلاديس تشيرونو بعدما قطعت المسافة بزمن ساعتين و17 دقيقة و21 ثانية.

في رياضة