يطمح شباب الاهلي الى فوزه الثالث على التوالي والتمسك بالصدارة التي يتقاسمها مع الوحدة عندما يحل ضيفا على العين الجمعة، في قمة مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وبدأ شباب الاهلي الموسم بشكل قوي بعد فوزين كبيرين على حتا 4-1 وعجمان 3-1 ، لكن مواجهة العين تعد الاختبار الحقيقي له للوقوف على مستواه ومدى قدرته على الذهاب بعيدا في المنافسة.
 
وقال الروماني كوزمين اولاريو مدرب شباب الاهلي في المؤتمر الصحافي عشية المباراة: "مواجهة العين اول اختبار جدي لتقييم مستوى الفريق، كوننا سنواجه منافسا يعد من افضل الاندية في الدوري، ودائما المباريات بين الفريقين قوية حتى عندما كنت مدربا للعين".
 
وساهم اولاريو نفسه في زيادة حدة المنافسة التقليدية بين الفريقين اللذين يعدان الابرز محليا في السنوات الاخيرة، وتضم صفوفهما العدد الاكبر من لاعبي منتخب الامارات، بعدما انتقل من العين الذي قاده الى اللقب عامي 2012 و2013 ، الى الاهلي (شباب الاهلي حاليا) وفاز معه ايضا بلقبي 2014 و2016.
 
واعتبر اولاريو ان وهج المباريات مع العين مازال حاضرا رغم دمج الاهلي مع فريقي الشباب ودبي، واكد "لا اعتقد ان الدمج سوف يؤثر على جماهيرية مثل تلك المباريات، وفي السنوات الاخيرة دائما ما كانت مباريات الاهلي والعين تحظى بالاهمية لقوتها".
 
وحذر المدرب الروماني لاعبي فريقه "من الركلات الثابتة التي تلقينا عبرها هدفين مبكرين في مباراتي حتا وعجمان، ثم بحثنا عن التعادل والفوز، لان التأخر امام فريق مثل العين قد يكون مكلفا" .
 
وكشف اولاريو ان مشاركة مهاجمه السنغالي ماكيتي ديوب الذي سجل اربعة اهداف تصدر بهم ترتيب الهدافين مع البرازيلي ايلتون الميدا لاعب الظفرة غير مؤكدة بسبب الاصابة التي تعرض لها في لقاء عجمان الاخير.
 
واذا كانت مشاركة ديوب محل شك، فان الفريق المضيف سيفتقد خدمات صانع العابه وافضل لاعبيه عمر عبد الرحمن بسبب الاصابة التي ابعدته عن مباراة حتا في المرحلة الماضية والتي انتهت لصالح العين بثلاثية نظيفة ، ليحقق فوزه الاول هذا الموسم ويرفع رصيده في المركز الثالث الى اربع نقاط بعد تعادله مع الوصل 2-2 في الافتتاح.
 
واستطاع السويدي ماركوس بيرغ صاحب هدفين في شباك حتا والبرازيلي داينفريس دوغلاس ولاعب الوسط العائد بعد غياب طويل عامر عبد الرحمن تعويض عمر عبد الرحمن، رغم ان الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين يرى ان افضل لاعب في اسيا عام 2016 له دور مهم في الفريق وغيابه مؤثر.
 
وقال ماميتش: "الكل يعلم اهمية عمر ودوره في الفريق وعلى اللاعبين المشاركين في مباراة شباب الاهلي ان يكونوا اكثر تركيزا، وانا على ثقة بانهم سيقدمون مستوى جيدا".
 
وتوقع ماميتش "مباراة في غاية الصعوبة نظرا لقوة شباب الذي يضم لاعبين على مستوى عال من المهارة وحقق العلامة الكاملة من مباراتين".
 
وسيعمل الوحدة صاحب ست نقاط ان يزيد الضغط على شباب الاهلي عندما يلعب قبله الجمعة بمواجهة ضيفه الظفرة الذي كان احد مفاجآت بداية الموسم باحتلاله المركز الرابع باربع نقاط.
 
ويلعب الجمعة ايضا الامارات مع حتا، وتختتم المرحلة بثلاث مباريات حيث يتوجب على الجزيرة حامل اللقب تعويض خسارته المفاجأة امام دبا الفجيرة صفر-1 عندما يستضيف النصر، في حين يلعب دبا الفجيرة مع عجمان، والشارقة مع الوصل.