أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخميس أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2022، المقررة في 13 مدينة، ستقام في الثاني من كانون الأول/ديسمبر في دبلن.

وستوزع المنتخبات الـ55 على 10 مجموعات، بواقع 5 أو 6 منتخبات في المجموعة الواحدة، على أن يتأهل البطل والوصيف الى النهائيات.
 
وتبقى هناك أربعة مقاعد سيحدد أصحابها في آذار/مارس 2020 من خلال البطولة الجديدة التي أقرها الاتحاد القاري في 2014 وهي دوري الامم الاوروبية الذي ينطلق رسميا اعتبارا من 2018.
 
وأقرت هذه البطولة في عهد الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، وستنحصر بموجبها واعتبارا من 2018 معظم المباريات الودية للمنتخبات ببطولة تشمل 4 مناطق (من مختلف المستويات بحسب تصنيف الاتحاد الاوروبي)، وستوزع على مجموعات من 3 او 4 منتخبات.
 
وتبدأ البطولة في ايلول/سبتمبر 2018 بعد نهائيات كأس العالم المقرر اقامتها الصيف المقبل في روسيا، وتختتم في حزيران/يونيو 2019، على أن تعرف هوية المنتخبات التي ستحصل على البطاقات الأربع المؤهلة الى كأس اوروبا في اذار/مارس 2020.
 
وستكون النسخة الـ16 من كأس اوروبا احتفالية لأنها تتوافق مع الذكرى الستين لانطلاق البطولة القارية ولهذا السبب اتخذ القرار بتوزيعها مبارياته النهائيات على 13 مدينة من 13 دولة، لكن هذا الأمر لا يمنح البلد المضيف حق التأهل مباشرة الى البطولة المقررة بين 12 حزيران/يونيو و12 تموز/يوليو.
 
وتحتضن دبلن ثلاث مباريات في دور المجموعات وواحدة في الدور الثاني، فيما سيكون ملعب "ويمبلي" في لندن مسرحا لمباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.
 
أما المدن الأخرى المضيفة للنهائيات فهي امستردام، باكو، بلباو، بروكسل، بوخارست، بودابست، كوبنهاغن، غلاسكو، ميونيخ، روما وسان بطرسبورغ.