واصلت اندية ارسنال الانكليزي ولاتسيو وميلان الايطاليان ونيس الفرنسي وزينيت الروسي انطلاقتها القوية في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، وحقق كل منها الخميس فوزه الثاني على التوالي في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وعاد ارسنال بفوز كبير من ارض مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي باربعة اهداف لثيو والكوت (9 و23) وروب هولدينغ (25) والفرنسي اوليفييه جيرو (49 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للصربي ميركو ايفانيتش (28) وميخائيل غورديتشوك&(67) ضمن المجموعة الثامنة.

وتغلب لاتسيو على ضيفه زولته فاريغيم البلجيكي بصعوبة بهدفين للاكوادوري فيليبي كايسيدو (18) وتشيرو ايموبيلي (90)، وميلان على ضيفه رييكا الكرواتي 3-2.

واكرم نيس وفادة ضيفه فيتيس ارنهم الهولندي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الحسن بليا (16 و82) والان سان-ماكسيميليان (45) ضمن المجموعة الحادية عشرة.

وفض زينيت سان بطرسبورغ شراكة صدارة المجموعة الثانية عشرة مع ضيفه ريال سوسييداد الاسباني بالفوز عليه بثلاثة اهداف للارجنتيني اميليانو ريغوني (5) والكسندر كوكورين (24 و60) مقابل هدف لدييغو يورنتي (41).

وكان كولن الالماني ومواطنه هرتا برلين واتلتيك بلباو الاسباني اكبر الخاسرين في الجولة الثانية بسقوط الاول امام ضيفه النجم الاحمر الصربي بهدف للغاني ريتشموند بواكواي في الدقيقة 30، والثاني امام مضيفه اوسترسوند السويدي بهدف وحيد سجله العراقي بروا نوري (23 من ركلة جزاء)، والثالث امام ضيفه زوريا لوغانسك الأوكراني&صفر-1 ايضا سجله ايغور خاراتين (26).

- الهدف المئة لجيرو مع ارسنال -

في المباراة الاولى، نجح مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر في رهانه على لاعبيه الشباب حيث دفع بتشكيلة واعدة هي الاصغر له في مسابقة اوروبية منذ كانون الاول/ديسمبر 2014 امام غلطة سراي التركي.

وأراح فينغر نجوم الفريق (9 من التشكيلة التي لعبت امام وست بروميتش البيون في الدوري الاثنين) ابرزهم التشيلي اليكسيس سانشيز والالماني مسعود اوزيل والويلزي ارون رامسي والفرنسي الكسندر لاكازيت والعملاق التشيكي بيتر تشيك.

وكان ارسنال صاحب الافضلية منذ البداية وافتتح التسجيل عبر ثيو والكوت من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من جاك ويلشير (10)، ثم اضاف الهدف الثاني مستغلا كرة خاطئة من الحارس فتوغل داخل المنطقة ولعبها قوية زاحفة بيمناه على يساره (22).

وكان والكوت سجل ثنائية قبل عام بالذات في المباراة ضد بازل السويسري في مسابقة دوري ابطال اوروبا (في 28 ايلول/سبتمبر 2016).

ورفع والكوت غلته من الاهداف في عام 2017 الى 10 اهداف، وهي المرة الثانية التي يسجل فيها 10 اهداف او اكثر في عام واحد (15 هدفا عام 2016 و12 هدفا عام 2015).

وعزز المدافع روب هولدينغ تقدم "المدفعجية" بهدف ثالث من مسافة قريبة (25). وقلص اصحاب الارض الفارق عبر الصربي ميركو ايفانيتش بضربة راسية اثر كرة عرضية من اليكسي ريوس (28).

وحصل ارسنال على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني انبرى لها الفرنسي اوليفييه جيرو بنجاح (49).

وهو الهدف المئة لجيرو بالوان ارسنال وبات اللاعب الـ12 على لائحة أسرع اللاعبين الذين يصلون حاجز 100 هدف للفريق اللندني متفوقا بمباراة واحدة عن الهولندي روبن فان بيرسي.

واعاد ميخائيل غورديتشوك الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثاني لاصحاب الارض بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة (67).

وفي المجموعة ذاتها، تلقى كولن خسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام ارسنال عندما سقط امام النجم الاحمر الصربي بهدف وحيد سجله الغاني ريتشموند بواكواي بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (30).

وفي المجموعة الحادية عشرة، حقق لاتسيو الاهم بفوزه الصعب على ضيفه زولته فاريغيم البلجيكي 2-صفر امام مدرجات فارغة بسبب عقوبة الاتحاد الاوروبي للعبة.

وبكر لاتسيو بالتسجيل عبر الاكوادوري فيليبي كايسيدو (18) وانتظر حتى الدقيقة الاخيرة لتأمين فوزه بهدف ثان للدولي تشيرو ايموبيلي (90).

وفي المجموعة ذاتها، أكرم نيس وفادة ضيفه فيتيس ارنهم بثلاثية نظيفة سجلها الحسن بليا (16 و82) والان سان-ماكسيميليان (45).

وتصدر نيس برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام لاتسيو قبل ان يلتقيان في الجولتين الثالثة والرابعة.

وفي المجموعة الثانية عشرة، فض زينيت شراكة الصدارة مع ريال سوسييداد بالفوز عليه بثلاثة اهداف للارجنتيني اميليانو ريغوني (5) والكسندر كوكورين (24 و60) مقابل هدف لدييغو يورنتي (41).

وانفرد زينيت بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام ريال سوسييداد وروزنبورغ النروجي الفائز على فاردار المقدوني بثلاثة اهداف للدنماركي نيكلاس بندتنر (25 من ركلة جزاء) وانديرس كونرادسن (56) وفيغار ايغن هيدنشتاد (68) مقابل هدف للبرازيلي الفيش ريبيرو (90+1).

- ثلاثية في ربع ساعة -

تنفس ميلان الصعداء بعد خسارته محليا الاحد امام سيمبدوريا (صفر-2)، وحقق فوزه الاوروبي الثاني في المجموعة الرابعة بشق النفس على حساب ضيفه رييكا الكرواتي 3-2.

وافتتح البرتغالي اندريه سيلفا التسجيل بعد مرور اقل من ربع ساعة اثر تمريرة متقنة من فابيو بوريني انهاها في اسفل الزاوية اليسرى (14).

وفي الشوط الثاني، عزز الارجنتيني ماتيو موساكيو بالهدف الثاني اثر ركنية نفذها ليوناردو بونوتشي (53).

وفي الدقائق الست الاخيرة، ادرك رييكا التعادل بواسطة الغاني بوادو ماكسويل اكوستي (84) ويوزيب ايليز (90) من ركلة جزاء تسبب بها اليسيو رومانيولي لمخاسنته ماتيتش كرنيتش.

وفي الوقت بدل الضائع، اعاد باتريك كوتروني الامور الى نصابها بتسجيل الهدف الثالث اثر تمريرة من بوريني (90+4).

وفي المجموعة الثانية، قلب دينامو كييف تخلفه بهدفين تظيفين في الشوط الاول بهدفين نظيفين لاوغنيين اوزيغوفيتش (34) والكاميروني لياندر تاوامبا كانا (42)، الى فوز في الشوط الثاني بعد ان سجل ثلاثة اهداف عبر البرازيلي جونيور ميرايش (54 من ركلة جزاء و84) وفيتالي بويالسكي (68).

وفي المجموعة الثالثة، فاز لودوغوريتس البلغاري على هوفنهايم الألماني بهدفين لسفيتوسلاف دياكوف (46) والكونغولي-الهولندي جودي لوكوكي (72) مقابل هدف للتشيكي بافل قادر بيك (2).

وفي المجموعة الخامسة، انتزع ابولون ليماسول القبرصي نقطة ثمينة من مضيفه ايفرتون الإنكليزي بتعادله مع بعشرة لاعبين 2-2.

وسجل واين روني (21) والكرواتي نيكولا فلاسيتش (66) هدفي ايفرتون، ولابولون الاسبانيان ادريان سردينيرو كوربا (13) وهكتور يوستي (88) بعد دقيقتين من طرد زميله الفرنسي فالنتان روبرج بالبطاقة الحمراء.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل ايضا ليون الفرنسي مع اتالانتا الإيطالي بهدف للبوركينابي برتران تراوريه (45) مقابل هدف للارجنتيني اليخاندرو غوميز (57).

وقاد البرتغالي مانويل فرنانديش فريقه لوكوموتيف موسكو الى الفوز على ضيفه زلين التشيكي بثلاثية نظيفة سجلها في اقل من ربع ساعة، وتصدر المجموعة السادسة برصيد اربع نقاط.

وكان اليكسي ميرانتشوك وراء الاهداف الثلاثة فحصل على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل زوارن غاييتش (2)، ومرر للبرتغالي كرتي الهدفين الثاني (6) والتالث (17).

أهداف مباراة ارسنال وباتي بوريسوف:

&

أهداف مباراة لاتسيو وزولته فاريغيم:&

أهداف مباراة نيس وفيتيس ارنهم:

أهداف مباراة زوريا لوغانسك واتلتيك بلباو:

أهداف مباراة ميلان ورييكا:

أهداف مباراة&&ليون واتالانتا:

أهداف مباراة ابولون وايفرتون: