يجري المدرب السابق لبوروسيا دورتموند طوماس توخل مفاوضات مع بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية لخلافة الايطالي كارلو انشيلوتي حسب ما ذكر تقرير اعلامي السبت.

واستنادا الى صحيفة "دايلي بيلد" الالمانية، يتواجد توخل (44 عاما) حاليا في ميونيخ ويجري مباحثات لتدريب الفريق البافاري.

وكان بايرن ميونيخ اقال انشيلوتي الخميس غداة الخسارة المذلة أمام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

من جهته، كان توخل اقيل من تدريب دورتموند في نهاية الموسم الماضي، ولكن ليس لسوء النتائج اذ قاده الى لقب الكأس المحلية، بل بسبب خلافات في وجهات النظر مع مسؤولي النادي.

ويتولى مساعد المدرب ونجم الفريق السابق، الفرنسي ويلي سانيول مهمة تدريب بايرن في مباراته ضد هرتا برلين الاحد في المرحلة السابعة.

وكان رئيس بايرن ميونيخ اولي هونيس قال الجمعة ان ناديه سيختار بديلا لانشيلوتي في غضون الاسبوعين المقبلين خلال توقف الدوري في هذين الاسبوعين بسبب اقامة تصفيات كأس العالم.

وذكرت تقارير اخرى ايضا مرشحا اخر لتدريب بايرن هو الشاب يوليان ناغلسمان (30 عاما) المرتبط بعقد مع هوفنهايم حتى 2021.

لكن ناغلسمان علق على ذلك بالقول "اركز على مباراتنا ضد فرايبورغ الاحد".

واشار نجم بايرن ميونيخ الدولي السابق لوثر ماتيوس الى ان ناغلسمان هو الاقرب لتولي المهمة بقوله لتلفزيون سكاي "اعتقد بأن ناغلسمان يأتي في صدارة (لائحة المرشحين). انه مرشح هونيس".

وكان أنشيلوتي تولى الادارة الفنية لبايرن ميونيخ صيف 2016 خلفا للاسباني جوسيب غوارديولا، وقاده الى لقب الدوري المحلي، وخرج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد ريال مدريد الاسباني الموسم الماضي، كما توقف مشواره في دور الاربعة لمسابقة كأس المانيا بخسارته على ارضه امام غريمه التقليدي دورتموند.