يتطلع النجم ليبرون جيمس الى قلب المعادلة السيئة للوس انجليس ليكرز في السنوات الاخيرة من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، عندما يحمل الوانه للمرة الاولى في الموسم المقبل.

وقال جيمس لشبكة "اي اس بي ان" الاميركية "أحب التحدي المتمثل في مساعدة فريق للوصول الى أماكن لم يكن متواجدا فيها في الفترة الاخيرة".

وتابع "ومن الواضح ان ليكرز لم يبلغ البلاي اوف (الادوار الاقصائية) في السنوات الاخيرة، لكن مؤسسة ليكرز وعلامتها التاريخية تتطابقان مع العظماء".

واردف "ان اكون جزءا من ذلك هو أمر رائع ليس فقط بالنسبة لي، لكن لعائلتي ولتاريخ كرة السلة عموما".

وتحدث جيمس الاثنين في تصريحات علنية للمرة الاولى منذ تركه كليفلاند كافالييرز وانضمامه الى ليكرز في المنطقة الغربية.

ويخوض ابن الثالثة والثلاثين موسمه الـ16 في دوري "ان بي ايه"، بعد تتويجه باللقب ثلاث مرات وبلوغه النهائي تسع مرات بينها ثماني تواليا.

ووافق جيمس على الانضمام الى ليكرز لاربعة مواسم مقابل 154 مليون دولار اميركي، بعد ان قاد كافالييرز الى نهائي الدوري في السنوات الاربع الماضية.

ومنح جيمس مدينة كليفلاند أول القابها الرياضية الكبرى منذ 1964، عندما قاد كافالييرز الى لقب الدوري في 2016، لكنه خسر ثلاث مرات في النهائي ضد غولدن ستايت ووريرز. ثم قرر الدفاع عن الوان ليكرز في محاولة لاستعادة امجاد النادي العريق.

وحقق ليكرز 35 فوزا مقابل 47 خسارة الموسم الماضي، ولم يبلغ البلاي اوف منذ 2013، علما بانه أحرز اللقب 16 مرة. ولم يتخط الدور الثاني من البلاي اوف منذ قاده النجم الكبير كوبي براينت الى لقبي 2009 و2010.

واضاف جيمس "في نهاية النهار، الشبان يحبون لعب الكرة، وهذا ما يقومون به كل يوم. أحب ذلك".

واردف اللاعب الذي بلغ معدل تسجيله الموسم الماضي 27,5 نقطة و8,6 متابعات و9,1 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة "مع جلب لانس (ستيفنسون) وجافايل (ماكغي) وبيز (مايكل بيزلي) و(راجون) روندو، هناك شبان يفكرون بكرة السلة طيلة النهار. وكل شيء آخر هو ثانوي".

وخاض جيمس 1143 مباراة ضمن الدور العادي تحت الوان كليفلاند وميامي هيت، حيث بلغ معدل تسجيله 27,2 نقطة، 7,4 متابعات و7,2 تمريرات حاسمة.

ويحتل جيمس المركز السابع في الترتيب التاريخي لمسجلي الدوري (31308 نقاط)، ويملك ذهبيتين اولمبيتين في 2008 و2012 مع المنتخب الاميركي.