يفتتح الهلال بطل الدوري والاتحاد بطل الكأس، الموسم الجديد لكرة القدم السعودية السبت من لندن، في مباراة الكأس السوبر، وعين كل منهما على لقب المسابقة الحديثة العهد بمسماها الحالي.

ويتوقع أن تكون المباراة المشاركة الأولى للإماراتي عمر عبد الرحمن مع ناديه الجديد الهلال، بينما سيكون مدرب الاتحاد الأرجنتيني رامون دياز في مواجهة مع ناديه السابق.

وتقام المباراة الخامسة من هذه المسابقة على ملعب لوفتس رود الخاص بنادي كوينز بارك رينجرز في العاصمة الإنكليزية، والذي يتسع لنحو 18 ألف متفرج، وذلك للمرة الثانية في آخر ثلاثة مواسم.

وتستضيف لندن المباراة للمرة الثالثة، بعدما أقيمت نسخة الموسم الماضي على ملعب نادي فولهام.

ويخوض الهلال المباراة التي تجمع سنويا بين بطلي الدوري والكأس، للمرة الثالثة تواليا. وهو فاز في المرة الأولى على النصر على النصر (1-صفر) وخسر في الثانية أمام الاهلي بركلات الترجيح 3-4 (تعادلا 1-1 في الوقت الأصلي)، فيما يتطلع الاتحاد الى اعتلاء منصة التتويج وتدوين اسمه في سجل الفائزين مع الفتح والشباب والهلال والأهلي في ثاني مشاركة له بعد ان اخفق في النسخة الاولى قبل أربع سنوات أمام الفتح.

ونشط الهلال في سوق الانتقالات تحضيرا للموسم، فتعاقد مع المدرب البرتغالي جورجي جيزوس، وعزز صفوفه بثلاثة أجانب: المدافع الأسباني ألبرتو بوتيا، والمهاجم البيروفي أندريه كارييو، وصانع الألعاب والهداف الإماراتي عبد الرحمن "عموري"، أفضل لاعب في آسيا لعام 2016.

- الاتحاد بثوب جديد -

واستعد "الزعيم" جيدا للموسم الجديد فأقام معسكرا خارجيا في النمسا خاض خلاله مباريات ودية، قبل أن يعود إلى الرياض ليتجاوز الشباب العُماني في ذهاب الدور 32 من البطولة العربية للأندية.

ورغم افتقاد الفريق للثلاثي الاساسي نواف العابد وعبد الله عطيف وسلمان الفرج بداعي الإصابة، وعدم اكتمال اللاعبين الأجانب في صفوفه، يطمح الهلال للظفر بلقب ثان وبدء موسمه بصورة مثالية لا سيما انه يملك أسماء بارزة بدءا من الحارس العماني علي الحبسي مرورا بلاعبي الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو وانتهاء بالمهاجم السوري عمر خربين.

وأشار خريبين، أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، الى "سعي الفريق هذا الموسم لتحقيق الأهداف التي استعد من أجلها ومن ضمنها الكأس السوبر"، مؤكدا "سنبذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز باللقب وإسعاد جماهيرنا".

في المقابل، سيبدأ الاتحاد الموسم بثوب جديد، فبعد التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السابق، استقطب سبعة لاعبين أجانب دفعة واحدة هم المدافع الأسترالي ماثيو جورمان والمهاجم الصربي ألكسندر بيزيتش والمغربي كريم الأحمدي والرباعي البرازيلي جوناس دي سوزا (لن يشارك في المباراة بسبب الإيقاف) وأندرسون دي أوليفيرا المعروف بـ "فالديفيا" وتياغو كارليتو ورومارينيو دا سيلفا.

وتعاقد أيضا مع خمسة محليين هم حسن معاذ ومنصور الحربي وجابر عيسى&وعلي الزقعان وعبدالله الشمري.

وأقام "العميد" معسكرا خارجيا في النمسا أيضا خاض خلاله مباريات ودية، قبل التحول إلى لندن لإقامة معسكر آخر لعب خلاله مباراة ودية واحدة مع نادي ريدينغ الإنكليزي، انتهت بفوز الفريق السعودي 3-صفر.

وقال دياز "الجميع في الاتحاد يملك الإصرار والعزيمة للانطلاق في الموسم بقوة منذ البداية وتحقيق النتائج التي تبحث عنها الإدارة والجماهير. ثقتي بنجوم الفريق كبيرة فهم قادرون على تنفيذ ما هو مطلوب منهم والحفاظ على تركيزهم طيلة المباراة".