أعلن نادي شالكه &الألماني أن الظهير الأيسر المغربي حمزة منديل وقع له عقدًا، من خمس سنوات، يمتد إلى يونيو 2023، قادما إليه من نادي ليل الفرنسي. وذكر النادي الملكي أن اللاعب المغربي، البالغ من العمر 20 سنة، نجح في الفحص الطبي، ليصير ثاني لاعب مغربي يلعب للفريق الألماني، بعد مواطنه، لاعب الوسط أمين حارث.

إيلاف من الرباط: ذكر موقع النادي الألماني أن الناديين، الفرنسي والألماني، اتفقا على عدم الكشف على تفاصيل عملية انتقال اللاعب المغربي، الذي ولد في 21 أكتوبر 1997 في الدار البيضاء، من أب إيفواري وأم مغربية.

قال دومينغو تيديسكو، مدرب الفريق الألماني: "نحن نراقب حمزة منذ فترة، ونحن سعداء للغاية بإغلاق الصفقة. إنه يوفر ما نريده بالضبط، لاعب في مركز الظهير الأيسر، ببنية رياضية مهمة، دينامي بصلابة، ويبادر إلى الهجوم. نحن متحمسون للغاية لرفع مثل هذه الموهبة إلى المستوى التالي".

ودع منديل جمهور فريقه الفرنسي السابق، حيث كتب: "شكرًا على كل شيء، سأحملكم دومًا في قلبي جمهوري العزيز. إنه وقت مغامرة جديدة. سعيد جدًا بالانتقال إلى نادي شالك 04. إلى العمل".

شارك منديل، الذي تدرب في أكاديمية محمد السادس في المغرب، برفقة ناديه الفرنسي السابق في 13 لقاء في البطولة، فضلًا عن 3 لقاءات في بطولة الكأس. كما تمت المناداة عليه لتعزيز صفوف المنتخب المغربي الذي شارك في نهائيات بطولة أمم أفريقيا 2017، التي احتضنتها الغابون، كما كان ضمن تشكيلة أسود الأطلس التي شاركت في نهائيات كأس العالم روسيا 2018. و خاض منديل أول لقاء دولي بقميص المنتخب المغربي في 4 سبتمبر 2016.

يعوّل المتتبعون للمشهد الكروي المغربي أن يكون منديل واحدًا من بين عدد من اللاعبين صغار السن الذين يعوّل عليهم كثيرًا على مستوى المستقبل القريب للمنتخب المغربي، من قبيل أمين حارث ونصير مزواري وأشرف حكيمي وسفيان أمرابط ويوسف النصيري.