أعلن نادي باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم الأحد أن الجامايكي ليون بايلي الذي أشارت تقارير صحافية الى اهتمام نادي روما الإيطالي بالتعاقد معه، مدد عقده حتى 2023.

وبحسب التقارير، تقدم روما بعرض بقيمة 40 مليون يورو (45,8 مليون دولار) لضم الجناح الشاب إبن الحادية والعشرين ربيعا.

وقال بايلي في بيان "كنت أؤكد دائما كم أشعر بارتياح هنا مع ليفركوزن. يمكننا تحقيق أمر ما مع هذا الفريق الشاب"، معتبرا أن "تمديد العقد هو إشارة أيضا من قبل النادي على حجم تقديره لي".

وقدم الجناح الأيسر موسما لافتا مع ليفركوزن سجل خلاله تسعة أهداف وست تمريرات حاسمة في 30 مباراة خاضها في الدوري، مع أن فريقه لم يحتل أفضل من المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي ("يوروبا ليغ").

وبدأ بايلي مسيرته الاحترافية مع غنك البلجيكي (2015)، وانضم الى ليفركوزن مطلع العام 2017. وخاض حتى الآن 128 مباراة مع الأندية التي مثلها، سجل خلالها 27 هدفا مع 28 تمريرة حاسمة.

وإضافة الى عرض روما، أشارت التقارير الصحافية الى أن أندية إنكليزية تتابع اللاعب باهتمام، مثل مانشستر يونايتد وتشلسي وليفربول.

ولم يشارك بايلي مع فريقه في المباراة التي فاز فيها على بفورتسهايم من الدرجة الخامسة بهدف وحيد السبت في الدور الأول من مسابقة الكأس بسبب المرض.

وأعلن ليفركوزن ان لاعب وسطه المدافع الدولي النمسوي يوليان باومغارلينتغر سيغيب نحو شهرين لاصابته بالتواء حاد في الرباط الاوسط لركبته اليسرى في المباراة ذاتها.

ويفتتح باير ليفركوزن الدوري السبت المقبل بمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ.