أقرت الروسية ماريا شاربوفا انه عليها تحسين مستواها في نصف نهائي دورة شينزين الصينية في كرة المضرب، الذي بلغته الخميس على حساب الكازاخستانية زارينا دياس 6-3 و6-3.

وتلتقي المصنفة أولى عالميا سابقا والتي تقدمت الى المركز 59 عالميا بعد عودتها العام الماضي من الايقاف بسبب تعاطي مواد محظورة، التشيكية كاتيرينا سينياكوفا المصنفة سادسة وحاملة اللقب، والتي فازت على مواطنتها كريستينا بليسكوفا 6-2 و6-2.

وتستعد شارابوفا (30 عاما) لخوض بطولة استراليا المفتوحة وموسم كامل بعد العقوبة التي أبعدتها 15 شهرا عن الملاعب. وعادت الروسية المتوجة بخمسة ألقاب كبرى، في نيسان/أبريل 2017، وأحرزت لقبا وحيدا في تيانجين الصينية في تشرين الاول/اكتوبر.

وبعد فوزها في ربع النهائي في مباراة استغرقت 89 دقيقة، قالت شارابوفا "لم أقدم أفضل مستوياتي، وهناك الكثير من الامور يجب تحسينها قبل (المباراة) المقبلة. الأهم اني تأهلت ولدي فرصة اللعب غدا".

 وفي نصف النهائي الثاني تلتقي الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا، بعد فوزها على البيلاروسية ارينا سابالنكا 6-2 و6-2 مع مواطنتها ايرينا كاميلا بيغو الرابعة والفائزة على المجرية تيميا بابوش 7-5 و7-5.

وكانت هاليب ضمنت خوضها لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الأربع الكبرى، كمصنفة أولى ببلوغها ربع النهائي.