انتقل لاعب وسط نادي ايفرتون الانكليزي لكرة القدم روس باركلي الى نادي تشلسي حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز، ووقع معه عقدا حتى 2023، بحسب ما أعلن الناديان الجمعة، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 15 مليون جنيه استرليني.

 
ولم يخض باركلي (24 عاما) أي مباراة خلال الموسم الحالي بعد خضوعه لعملية جراحية في آب/اغسطس اثر اصابته بتمزق حاد في العضلة الخلفية. وسيكون باركلي مخولا خوض دوري أبطال اوروبا في صفوف تشلسي الذي يلاقي برشلونة الاسباني في ثمن النهائي.
 
وشدد النادي اللندني على موقعه الرسمي على قدرة باركلي في شغل أكثر من مركز "ما يؤهله اللعب وراء قلب الهجوم، أكثر في عمق خط الوسط او على الجناحين بفضل قدرته على صناعة الفرص".
 
وبحسب الصحف البريطانية، توصل الناديان الى اتفاق حول قيمة الصفقة يقدر بـ 15 مليون جنيه استرليني (17 مليون يورو) علما بان عقد اللاعب مع ايفرتون كان ينتهي في 30 حزيران/يونيو المقبل.
 
وأعرب باركلي عن تطلعه لفتح صفحة جديدة بقوله "الفرصة لتحقيق انطلاقة جديدة امر مدهش. اتطلع قدما للعودة الى الملاعب".
 
وكان مدرب الفريق الايطالي انطونيو كونتي أشاد بباركلي في تصريحات أدلى بها في وقت سابق الجمعة، مشيرا الى انه "لاعب انكليزي شاب لديه تطلعات جيدة لتشلسي. اعتقد بان النادي قرر الاستثمار به نظرا لعقده"، في إشارة الى القيمة المنخفضة نسبيا للاعب، نظرا لقرب انتهاء عقده مع إيفرتون.
 
واعتبر المدرب الذي قاد تشلسي الموسم الماضي الى لقب الدوري الانكليزي، "اعتقد انها فرصة جيدة للنادي لشراء هذا اللاعب، بكل تأكيد انه استثمار جيد لتشلسي".
 
وخاض باركلي 150 مباراة في الدوري، سجل فيها 21 هدفا.
 
ورأت مديرة النادي اللندني مارينا غرانوفسكايا ان "روس لاعب نكن له تقديرا منذ فترة ونحن واثقون من انه سيكون لاعبا مهما في تشلسي"، مضيفة "يملك مهارات تقنية عالية وميزات بدنية قوية اضافة الى خبرته في خوض الدوري الانكليزي الممتاز ورغبة كبيرة في النجاح على أعلى المستويات".