يبدي ناديان صينيان على الأقل اهتمامهما بالحصول على خدمات مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني ومنتخب الغابون بيار-ايميريك اوباميانغ، وذلك بحسب ما كشفت وسائل اعلام صينية الإثنين.

ويثير اوباميانغ (28 عاما) اهتمام العديد من الأندية الأوروبية العريقة، الا ان وكالة "شنيخوا" الصينية نقلت عن مصدر من نادي بكين غوان فضل عدم كشف اسمه، أن النادي كان "قاب قوسين أو أدنى" من التوقيع مع الغابوني بعد مفاوضات دامت أكثر من شهرين.

الا ان النادي الصيني اصطدم بطموح مواطنه غوانغجو ايفرغراند الذي دخل على الخط في اللحظات الأخيرة وتقدم قيمته 70 مليون يورو، بحسب الصحف الصينية التي كشفت أن بطل الدوري المحلي في المواسم السبعة الأخيرة مستعد لمنح اوباميانغ راتبا سنويا قدره 18 مليون يورو، أي أنه سيتقاضى 345 ألف يورو اسبوعيا.

ونقلت التقارير ان غوانغجو ايفرغراند ودورتموند وأوباميانغ قد يكونوا قد توصلوا الى اتفاق لانتقاله الى الدوري الصيني الصيف المقبل.

وفي حال تمت الصفقة، سيصبح أوباميانغ أغلى لاعب في آسيا، متفوقا على البرازيلي اوسكار الذي كلف شنغهاي سيبغ 60 مليون يورو قبل عام لضمه من تشلسي الإنكليزي.

ورفض غوانغجو ايفرغراند الذي يشرف عليه الدولي الإيطالي السابق فابيو كانافارو، التعليق على موضوع أوباميانغ الذي ارتبط اسمه بانتقال محتمل الى ريال مدريد الإسباني وأندية إنكليزية بارزة.

ويأتي الحديث عن انتقال أوباميانغ على رغم اتفاقه في كانون الأول/ديسمبر مع دورتموند لتمديد عقده حتى حزيران/يونيو 2021. ويحتل اوباميانغ المركز الثاني في ترتيب الهدافين بعد 17 مرحلة من بطولة المانيا برصيد 13 هدفا، بفارق هدفين عن المتصدر مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

وكان المهاجم الغابوني توج هدافا للموسم الماضي بـ31 هدفا، متقدما على ليفاندوفسكي.