GMT 19:30 2018 الإثنين 8 يناير GMT 19:51 2018 الإثنين 8 يناير :آخر تحديث
كشفت عن كواليس الصفقة

صحيفة بريطانية تحمل كلوب مسؤولية رحيل كوتينيو عن ليفربول

مراد حاج

كشفت صحيفة بريطانية عن بعض كواليس رحيل النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو عن نادي ليفربول الإنكليزي إلى برشلونة الإسباني، في "الميركاتو" الشتوي الجاري، متهمة مدرب "الريدز"، الألماني يورغن كلوب بالتراخي في الصفقة.

وبدأت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، تقريرها بنهاية أحداث الصيف الماضي، حينما أصدرت مجموعة " FSG" المالكة لنادي ليفربول الإنكليزي بياناً، تؤكد من خلاله رفضها بيع كوتينيو إلى نادي برشلونة.

ولكن وبمقابل هذا التأكيد والرفض الصريح بتسريح اللاعب البرازيلي، فإنّ مدرب الفريق، يورغن كلوب، أدلى بتصريح للصحافة لم يبدِ فيه صرامة كبيرة في الموضوع، حيث قال:"كوتينيو أصر معي ومع الملاك وحتى زملائه أنه سيرحل وسيجعل هذه الصفقة تتم".

وركّز التقرير على جملة "زملائه في الفريق" موضحاً "أن اللاعبين كانوا يستعدون للمعسكر التدريبي قبل بداية الموسم حينما دخل كوتينيو إلى غرفة الملابس ولديه ذلك التعبير العابس على وجهه".

وكانت نفس الصحيفة البريطانية، أي "إندبندنت" قد نشرت تقريرا في شهر سبتمبر الماضي، كشفت فيه إن كوتينيو اشتكى من آلام في الظهر وحينما خضع للفحوصات وجده الطاقم الطبي للفريق سليما معافى، ما جعل النادي الإنكليزي يقرر الإعلان عن إصابته، محاولة منه لتقليل الاهتمام حول سلوك اللاعب لكي يسمح لموسم ليفربول بالبدء دون مشاكل، خاصة وأن النجم البرازيلي قرر حينها ألا يلعب مجدداً مع "الريدز".

ولفتت " إندبندنت" في تقريرها الجديد أنّ كلوب وفي الغرف المغلقة لم يعارض أبدا رحيل كوتينيو، بحيث سبق له النجاح في تسيير نفس المواقف لما كان مدربا لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، حينما غادر الفريق كل من الّألمانيين ماريو غوتزه ونوري شاهين والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وقد قام حينها كلوب باستبدال نوري شاهين بإلكاي غوندوغان، وماريو غوتزه، وهنريك مخيتاريان، وليفاندوفسكي بتشيرو إيموبيلي.

وأشار التقرير من جهة أخرى، إلى أن كلوب لا يدرك حقيقة الوضع في ليفربول، خاصة وأن النادي يرغب بشدة في الفوز بالألقاب وتحديدا لقب الدوري الغائب منذ 28 عاما، وأنّ رحيل كوتينيو سيقلص أكثر آمال النادي في تحقيق أهدافه في الموسم الجاري.

يُشار أن يورغن كلوب قال عند تأكد رحيل كوتينيو أنّ ليفربول لن يتوقف عند رحيل اللاعب البرازيلي، مشيرًا إلى أن الريدز سيستمر في التقدم إلى الأمام.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، أمس الأحد: "بتردد كبير نحن كفريق واحد نستعد لتوديع صديق جيد، شخص ولاعب رائع.. إنه فيليب كوتينيو..ليس سراً أن كوتينيو يريد الرحيل إلى برشلونة منذ يوليو عندما أبدى الفريق الكتالوني اهتماما به، كان فيليب مصرا وكان الجميع يائساً".

وأضاف: "أستطيع أن أقول لمشجعي ليفربول إننا كنادٍ فعلنا كل ما بوسعنا لإقناع فيليب بالبقاء، لكنه كان يريد الرحيل ويرى أن مستقبله في برشلونة، هذا هو حلمه وأنا مقتنع بأننا لا يوجد شيء آخر أمامنا".

وأشاد كلوب بالروح الاحترافية لكوتينيو على الرغم من فشل انتقاله لبرشلونة الصيف الماضي، مؤكداً أن اللاعب كان يأتي كل يوم إلى التدريبات ويعمل بشكل جيد وملتزم تجاه تعاقده مع ليفربول".

واختتم: "سوف يأتي لاعبون ويذهب آخرون، هذه هي كرة القدم، ولكن ليفربول كبير بما فيه الكافية لمواصلة التقدم على أرض الملعب عندما نفقد لاعباً مهماً".

الجدير بالذكر أنّ صفقة انتقال كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة قد بلغت قيمتها 120 مليون يورو زائد 40 مليون أخرى على شكل مزايا متغيرة.


في رياضة