GMT 22:05 2018 الإثنين 8 يناير GMT 22:01 2018 الإثنين 8 يناير :آخر تحديث
من المنتظر ان ينفرد بانجازه الأوروبي

ميسي يعادل رقم صمد 39 عاماً

مراد حاج

واصل اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، تحقيق الأرقام القياسية المميزة، إذ وبالموازاة مع خوضه مباراته رقم 400 في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، أمام نادي ليفانتي، لحساب الجولة ال18 من مسابقة "الليغا"، فإنه نجح في معادلة رقم الأسطورة الألمانية غيرد مولر، كأفضل هداف في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى.

وسجل ميسي هدفاً واحداً وصنع هدفاً آخراً ليقود برشلونة للفوز بثلاثية على ليفانتي، ليعادل بها النجم الأرجنتيني رقم غيرد مولر الهداف التاريخي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، الذي ظل صامداً لمدة 39 عاماً، كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بقميص نادٍ واحد في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ووقّع ميسي هدفه الـ365 في الدوري الإسباني بألوان نادي برشلونة، ويحتاج لتسجيل هدف واحد فقط في المباريات المقبلة للإنفراد بالرقم القياسي.

ويُلاحظ أنّ ميسي كان أسرع من مولر في تحقيق الرقم القياسي، حيث سجل 365 هدفاً في 400 مباراة، فيما احتاج مولر 427 مباراة لتسجيل نفس العدد من الأهداف.

وكان ميسى قد حطم رقم أخر لمولر، في ديسمبر الماضي، خلال لقاء "الكلاسيكو" عندما سجل هدفه رقم 526، في شباك الغريم التقليدي ريال مدريد ليصبح الهداف التاريخي لجميع المسابقات المحلية والدولية بقميص نادي واحد.


في رياضة