خسر الاسباني رافايل نادال مباراته الاولى في 2018 أمام الفرنسي ريشار غاسكيه 4-6 و5-7 في دورة كويونغ الاسترالية الاستعراضية الثلاثاء، لكن المصنف الاول عالميا كشف ان ركبته التي عانى منها اخيرا، بحال "جيدة".

وقوضت ركبة نادال اليمنى مشواره في نهاية 2017 واجبرته على الغياب عن دورة بريزبين الاسترالية الاسبوع الماضي، لكنه تمكن من اجراء تمارين جدية لاختبارها في الدورة الإعدادية لبطولة استراليا المفتوحة.

وبرغم خسارته بمجموعتين، قال الاسباني انه سيعمل جاهدا حتى انطلاق بطولة استراليا في ملبورن بارك الاثنين المقبل وتستمر حتى 28 الجاري.

وقال نادال "أنا سعيد للعودة الى استراليا. كانت موسمي ثقيلا في 2017 وبدأت الاستعدادات في وقت متأخر نسبيا".

وتابع "لكني وصلت مع متسع من الوقت. من الرائع ان تشعر مجددا بخوض المباريات. كان اختبارا جيدا لي بعد خوض التمارين الجيدة. هذا هو الاهم".

وكان نادال، حامل لقب 16 بطولة كبرى، بعيدا في الدورة الاستعراضية عن افضل مستوياته، بمواجهة لاعب هزمه 15 مرة في 15 مباراة ضمن دورات المحترفين.

واضاف نادال (31 عاما) انه سيكون جاهزا لخوض الدور الاول من بطولة استراليا، اولى البطولات الاربع الكبرى. "الركبة جيدة. أنا هنا. لو لم اكن اشعر بحال جيدة، لما كنت متواجدا هنا. لذا هذه انباء سعيدة. ساتدرب جاهدا في الايام المقبلة لبطولة استراليا لاكون جاهزا".

- "الافضل في التاريخ" -

ولن يخوض نادال اي مباراة أخرى في كويونغ، لكن من المقرر ان يشارك في دورة تاي بريك تنز في ملبورن بارك مساء الاربعاء.

بدوره، عبر غاسكيه الذي غاب عن النسخة الماضية في كويونغ بسبب المرض والاصابة، عن سعادته بتحقيق الفوز على نادال ولو انه بشكل غير رسمي: "آمل أن أفوز عليه يوما ما في دورات المحترفين قبل الاعتزال. هو صديق لي، ومن الرائع مواجهته".

وتابع "أنا سعيد بالطريقة التي العب فيها بعد هذا الاختبار مع رافا، هو و(السويسري روجيه) فيدرر هما الافضل في التاريخ".

وفاز الاسباني بابلو كارينيو بوستا على البلجيكي دافيد غوفان المصنف سابعا عالميا 1-6 و7-6 (7-4) و6-3.

ولدى السيدات، تغلبت الالمانية اندريا بتكوفيتش بصعوبة على الاسترالية اليافعة ديستاني ايافا 3-6 و6-3 و6-2 وسط رياح شديدة.