أعلنت الاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة أولى انسحابها من دورة سيدني الدولية لكرة المضرب بسبب الاصابة، مباشرة بعد بلوغها ربع النهائي بفوزها على الهولندية كيكي برتنز 6-3 و7-6 (8-6) الأربعاء في الدور الثاني.

وكانت هذه المباراة الأولى لموغوروتسا المصنفة ثالثة عالميا، هذا الموسم، اذ أعفيت من خوض الدور الاول، وهي انسحبت من دورة بريزبن ايضا الاسبوع الماضي لإصابة عضلية.

وفي مباراة الأربعاء، طلبت الاسبانية تدخل المعالج الفيزيائي والنتيجة 2-1 في المجموعة الاولى، الا انها أكملت المباراة وواجهت صعوبة لحسم المجموعة الثانية في الشوط الفاصل بعدما فازت بالاولى 6-3.

ويأتي انسحاب موغوروتسا بطلة ويمبلدون الانكليزية العام الماضي، قبل أيام من انطلاق بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام لهذا الموسم، والتي تبدأ منافساتها الاثنين.

وقالت الاسبانية بعد اعلان انسحابها "اشعر بخيبة أمل ولكني تحدثت مع أطباء رابطة اللاعبات المحترفات ومع فريقي بعد المباراة اليوم وبناء على توصياتهم قررت الانسحاب من الدورة".

وكانت موغوروتسا قالت مباشرة بعد فوزها وتأهلها الى ربع النهائي "شعرت منذ البداية بآلام في عضلات أسفل البطن، وهو ما سبق ان حصل في بريزبن، اعتقدت ان الامر سيكون افضل لكن في الواقع عاد الالم فطلبت المعالج وتحسن الوضع".

وتابعت "من الصعب دائما ان تلعب وانت تتألم عندما يتعين عليك ذلك"، مؤكدة انها "لم تشارك ابدا في دورة تسبق انطلاق بطولة غراند سلام مباشرة".

وأوضحت الاسبانية "كانت النتيجة متقاربة، وانا سعيدة لانني خضت المباراة وفزت بها بالطبع، وهذا كان الهدف من المشاركة في سيدني".

وكان من المقرر ان تلتقي موغوروتسا في ربع النهائي الاسترالية داريا غافريلوفا الفائزة على مواطنتها المخضرمة سامانتا ستوسور 6-4 و6-2 اليوم، فاستفادت غافريلوفا وبلغت مباشرة نصف النهائي.

وبلغت البولندية أنييسكا رادفانسكا ربع النهائي في سيدني للمرة الخامسة في مسيرتها بفوزها على الاميركية كاثرين بيليس 7-6 (7-4) و6-صفر. وكانت رادفانسكا تغلبت في الدور الاول على البريطانية جوهانا كونتا الرابعة وبطلة النسخة الماضية.

وتواجه رادفانسكا في ربع النهائي الايطالية كاميلا جورجي الفائزة على التشيكية بترا كفيتوفا 7-6 (9-7) و6-2.