GMT 17:30 2018 الأربعاء 10 يناير GMT 14:18 2018 الأربعاء 10 يناير :آخر تحديث
بحسب ما كشف عنه المدرب السابق للنادي الإيطالي

شنايدر سبب رحيل كوتينيو عن إنتر ميلان

مراد حاج

استذكر أندريا ستراماتشيوني، المدرب السابق لنادي إنتر ميلان وضع اللاعب الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو عندما كان ينشط في صفوف الفريق الإيطالي.

وقال ستراماتشيوني في تصريحات صحفية: "لست مندهشاً من انتقال كوتينيو إلى برشلونة لأنه تحسن كثيراً في إنكلترا، وقبل كل شيء لعب مع البرازيل، كان قادراً على التعامل مع نقاط ضعفه، لقد لعب تحت رافائيل بينيتيز ومعي أيضاً".

وتحدث ستراماتشيوني الذي درب إنتر ميلان في عامي 2012 و2013 عن سبب رحيل النجم البرازيلي عن الإنترناسيونالي، كاشفاً أن المشكلة كانت في نشاطه في نفس المنصب للهولندي ويسلي شنايدر ووجود منافسة كبيرة بينهما من أجل اللعب ضمن التشكيلة الأساسية، ما جعله يقبل العرض الذي تقدم به ليفربول الذي يمنح له فرصة اللعب كأساسي.

وأوضح ستراماتشيوني قائلاً: "كوتينيو أراد الذهاب إلى إنكلترا وكان علي الموازنة في وجود ويسلي شنايدر، لا أحد كان سعيداً ببيعه لأنه يمتلك إمكانيات كبيرة حتى في ذلك الوقت".

ولعب كوتينيو مع إنتر ميلان من 2010 إلى 2013، قبل انتقاله إلى ليفربول في صيف 2013، مقابل 13 مليون يورو، ثم إلى برشلونة في "الميركاتو" الشتوي الجاري في صفقة ضخمة بلغت 120 مليون يورو بالإضافة إلى 40 مليون يورو كمتغيرات.

و يأتي كلام المدرب ستراماتشيوني في سياق الجدل الذي يدور حالياً في إيطاليا وفي الوسط الرياضي العالمي بصفة عامة حول سبب تفريط نادي انتر ميلان بسهولة بموهبة برازيلية أصبت اليوم ثالث أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين


في رياضة