ألمح رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم المستقيل كارلو تافيكيو الاربعاء انه لا يتوقع تعيين مدرب لمنتخب بلاده قبل حزيران/يونيو.

ولا يزال منتخب ايطاليا من دون مدرب منذ إقالة جانبييرو فينتورا في تشرين الثاني/نوفمبر بعد فشله في قيادته لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، للمرة الأولى منذ 60 عاما.

واستقال تافيكيو من رئاسة الاتحاد الايطالي تحت ضغط عدم التأهل الى مونديال روسيا، لكنه سيبقى في منصبه حتى انتخاب بديل له في 29 كانون الثاني/يناير الحالي.

وقال تافيكيو (74 عاما) "ما زلت في منصبي حتى 29 كانون الثاني/يناير، ولا اعتقد انه حتى هذا التاريخ هناك فرصة لاختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني".

وتابع تافيكيو "لن أكون الشخص الذي يختار المدرب الجديد. يمكنني ان اقول لكم ايضا ان افضل المدربين يرتبطون بعقود حتى حزيران/يونيو. من الصعب تعيين المدرب الجديد قبل هذا التاريخ".

ومن المرشحين لتدريب المنتخب الايطالي روبرتو مانشيني مدرب زينيت سان بطرسبورغ الروسي وانطونيو كونتي مدرب تشلسي الانكليزي وكارلو انشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ الالماني السابق.

ويتنافس على منصب رئيس الاتحاد لاعب روما والمنتخب السابق داميانو توماسي الذي يشغل منصب رئيس جمعية اللاعبين الايطاليين، ورئيس الرابطة الايطالية غابريال غرافينا ونائب رئيس الاتحاد الايطالي كوسيمو سيبيليا.

ووافق الاتحاد الايطالي على ميزانية العام 2018 حيث خصص مبلغ 5 ملايين يورو للتعاقد مع مدرب على الرغم من خسائر متوقعة بقيمة 9 ملايين يورو بحسب تقارير صحافية.