بلغت الألمانية انجيليك كيربر الدور نصف النهائي لدورة سيدني الدولية في كرة المضرب، بفوزها الخميس على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا بسهولة 6-3 و6-1.

واحتاجت كيربر الى ساعة و22 دقيقة لكي تتخلص من تشيبولكوفا وتحقق فوزها السادس على منافستها السلوفاكية من أصل 11 مواجهة بينهما، احداها في دورة سيدني بالذات عام 2013 حين خرجت الأخيرة منتصرة في الدور نصف النهائي.

وتلتقي كيربر التي أخرجت التشيكية لوسي سافاروفا والأميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية من الدورين السابقين، في دور الأربعة الإيطالية كاميلا جورجي التي أقصت البولندية انييشكا رادفانسكا وصيفة 2017 وبطلة 2013 بالفوز عليها 6-1 و6-2.

وتسعى كيربر هذا الموسم الى استعادة شيء من المستوى الذي خولها احراز لقبي بطولة استراليا وفلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2016.

وصنفت كيربر في بطولة استراليا المقررة بين 15 و28 الشهر الحالي في المركز الحادي والعشرين، وهي تبدأ مشوارها في الدور الأول بمواجهة مواطنتها آنا-لينا فريدسام بحسب القرعة التي سحبت الخميس في ملبورن.

وستكون المواجهة الثانية في نصف نهائي سيدني بين الأستراليتين داريا غافريلوفا التي تأهلت دون أن تلعب بعد انسحاب الإسبانية غاربيني موغوروتسا بسبب الإصابة، واشلي بارتي التي تخلصت الخميس من عقبة التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا بالفوز عليها 6-3 و6-2.

وعند الرجال، تنازل اللوكسمبورغي جيل مولر المصنف ثانيا عن لقبه وانتهى مشواره عند الدور ربع النهائي بخسارته امام الفرنسي بينوا بير 4-6 و4-6.

وكان مولر احرز لقب 2017 بفوزه في المباراة النهائية على البريطاني دانيال ايفانز.

ويلتقي بير في دور الأربعة مع الأسترالي اليكس دي ميناور الفائز على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-4 و6-4.

وستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الإيطالي فابيو فونييني والروسي دانييل مدفيديف، بعد فوز الأول على الفرنسي ادريان مانارينو الخامس 6-7 (4-7) و7-6 (7-4) و6-2، والثاني على الإيطالي الآخر باولو لورنزي 6-3 و6-3.