GMT 13:52 2018 السبت 13 يناير GMT 13:56 2018 السبت 13 يناير :آخر تحديث

هاليب "المحظوظة" تعول على فستانها الصيني في بطولة أستراليا

أ. ف. ب.

قالت المصنفة أولى عالميا الرومانية سيمونا هاليب، الباحثة عن لقبها الأول في بطولات كرة المضرب الكبرى، انها ستعول في بطولة استراليا المفتوحة التي تنطلق الاثنين، على فستان أحمر اللون جلب لها الحظ في الصين.

وتدخل هاليب (26 عاما) أولى بطولات الغراند سلام لهذا الموسم، والمقامة في ملبورن بين 15 كانون الثاني/يناير و28 منه، من دون راع رسمي للملابس الرياضية، وذلك للمرة الأولى في بطولة كبرى بعد إنهاء عقدها مع شركة "أديداس" الالمانية في الموسم الماضي.

الا ان الرومانية التي أحرزت الأسبوع الماضي لقب دورة شينزين الصينية، وهو الأول لها في سنة 2018، أكدت انها سترتدي خلال البطولة الاسترالية الفستان الأحمر نفسه الذي ارتدته في الدورة الصينية.

وقالت "ليس لدي عقد حاليا (مع شركة تجهيزات رياضية)".

وأوضحت انها اختارت الفستان بنفسها عبر شبكة الانترنت، مضيفة "كان على موقع الكتروني، في الصين، وأحد أفراد فريقي ساعدني، وخلال 24 ساعة كان الفستان معي، وكان مثاليا. كنت محظوظة".

وأكدت الرومانية انها ستبدأ مشاركتها في البطولة الاسترالية بثقة تامة، على رغم خروجها من الدور الأول في العامين الماضيين.

وقالت "لا أشعر بالضغط، أشعر بأنني على ما يرام (...) كل مرة تكون مباريات الغراند سلام صعبة. يمكنني القول انني بدأت هذه السنة بشكل أفضل. أنا مرتاحة أكثر، وأستمتع بوقتي أكثر على أرض الملعب".

وتبدو حظوظ هاليب في المنافسة على لقب استراليا المفتوحة 2018 أكبر من الأعوام الماضية، اذ تغيب عن البطولة حاملة اللقب الاميركية سيرينا وليامس التي لم تعد بعد الى الملاعب بعد وضعها مولودتها الأولى في أيلول/سبتمبر الماضي، كما لم تتأكد بعد مشاركة المصنفة ثالثة عالميا الاسبانية غاربيني موغوروتسا بسبب الاصابة.

وتلاقي هاليب في الدور الأول في ملبورن، الاسترالية ديستاني ايافا المشاركة ببطاقة دعوة. وقالت الرومانية عن منافستها "سمعت انها لاعبة موهوبة جدا وشابة (تبلغ من العمر 17 عاما). ستكون تحديا كبيرا".

أضافت "ليس سهلا اللعب ضد استرالية على أرضها (...) سنرى ما سيحصل على أرض الملعب. أتطلع قدما لبدء البطولة وتقديم أفضل ما لدي".


في رياضة