GMT 20:10 2018 السبت 13 يناير GMT 20:13 2018 السبت 13 يناير :آخر تحديث
في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة انكلترا

تعادل سلبي مخيب لتشلسي مع ليستر وفوز لافت لتوتنهام

أ. ف. ب.

سقط تشلسي حامل اللقب في فخ التعادل السلبي للمرة الثانية تواليا على ملعبه واكتفى بنقطة واحدة مع ضيفه ليستر سيتي في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة انكلترا السبت ليفشل في الصعود الى المركز الثاني مؤقتا، في حين الحق توتنهام خسارة قاسية بايفرتون برباعية نظيفة.

وهو التعادل السلبي الثالث على التوالي لتشلسي بعد نتيجة مماثلة ضد ارسنال في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترف الاربعاء الماضي، وسقوطه في فخ التعادل مع نوريتش سيتي صفر-صفر في مسابقة كأس انكلترا في مباراة ستعاد على ملعبه، وهو ما يحصل له للمرة الاولى في تاريخه.

كما انه التعادل الرابع على التوالي للفريق اللندني في مختلف المسابقات بعد تعادله ايضا مع ارسنال 2-2 في الدوري في الجولة الماضية.

ورفع تشلسي رصيده الى 47 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف عن مانشستر يونايتد الثاني الذي يلعب مع ستوك سيتي بعد غد الاثنين في ختام المرحلة.

وكان ليستر سيتي الطرف الافضل وسنحت له فرص بالجملة لا سيما في الشوط الاول بقيادة صانع العابه الجزائري رياض محرز الذي تلاعب بدفاع تشلسي كما يشاء ومون زملاءه بالعديد من الكرات المتقنة لم يحسنوا استغلالها.

واستمرت افضلية ليستر في الشوط الثاني حتى طرد مدافعه بن شلويل لحصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 68 ليكمل الدقائق ال22 الاخيرة بعشرة لاعبين.

لكن على الرغم من ذلك، لم ينجح تشلسي في استغلال هذا الموقف على الرغم من ان مدربه الايطالي انطونيو كونتي لعب اكثر من ورقة هجومية في الدقائق الاخيرة ليحسم النتيجة من دون طائل.

واعترف كونتي بان فريقه متعب وقال في هذا الصدد "اعتقد باننا لعبنا بتشكيلة قوية ضد ارسنال منتصف الاسبوع ثم اليوم في مواجهة فريق جيد جدا. اعتقد بان العديد من لاعبي فريقي كانوا متعبين".

واضاف "عانينا كثيرا في الشوط الاول لان الفريق المنافس كان اكثر حيوية في الملعب".

ودافع كونتي عن صيام مهاجمه الاسباني الفارو موراتا في الاونة الاخيرة بقوله "لا اعتقد بان المشكلة تتعلق بموراتا وحده، بل ايضا تشمل اللاعبين الاخرين لاننا لا نسجل الاهداف. لا نتلقى اهدافا لكننا لا نخلق الفرص".

اما مدرب ليستر سيتي الفرنسي كلود بويل فاعتبر ان فريقه كان يستحق الخروج بنقاط المباراة الثلاث بقوله "لعبنا بطريقة رائعة وخلقنا مشاكل عدة لتشلسي لا سيما في الشوط الاول. لو استمر اللعب ب11 لاعبا ضد 11 لخرجنا فائزين" في اشارة الى طرد شلويل منتصف الشوط الثاني.

-الهدف العشرون لكاين-

وعلى ملعب ويمبلي في لندن، الحق توتنهام بضيفه ايفرتون خسارة قاسية قوامها رباعية نظيفة معززا رصيده في المركز الخامس برصيد 44 نقطة متساويا مع ليفربول الذي يلتقي غدا مانشستر سيتي المتصدر.

وخاض المهاجم التركي الدولي جينك توسون المنتقل مؤخرا الى صفوف ايفرتون اول مباراة رسمية له في صفوف فريقه الجديد، في حين لعب توتنهام المباراة بتشكيلة قوية يقودها هدافه هاري كاين.

وتابع كاين هوايته التهديفية بتسجيله هدفين لفريقه في الدقيقتين 47 و59 متابعا كرتين من مسافة قريبة بعد ان افتتح الكوري الجنوبي هيونغ مين سون التسجيل بعد مرور 26 دقيقة.

وعزز كاين صدارته في ترتيب الهدافين الى 20 هدفا متقدما بفارق 3 اهداف عن مهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح.

واختتم الدنماركي كريستيان اريكسن التسجيل في الدقيقة 81 بعد هجمة منسقة لفريقه.

ودخل وست هام منطقة الامان تماما بفوزه الساحق خارج ملعبه على هادرسفيلد 4-1 بفضل ثنائية لمهاجمه الارجنتيني مانويل لانزيني (56 و61) بعد ان سجل له قائده مارك نوبل (25) والنمسوي ماركو ارناتوفيتش (46) الهدفين الاخرين. اما هدف هادرسفيلد الوحيد فسجله جو لولي (40).

وحذا حذوه كريستال بالاس بفوزه على بيرنلي بهدف سجله السنغالي باكاري ساكو (21).

وحقق وست بروميتش البيون اول فوز له بقيادة مدربه الن بارديو اثر تغلبه على برايتون بهدفين سجلهما مدافعاه جوني ايفانز (4) وكريغ داوسون (55).

وتعادل واتفورد مع ساوثمبتون 2-2. سجل للاول اندري غراي (58) والفرنسي عبداللاي دوكوريه (90)، بعد ان تقدم الثاني بهدفين لجيمس ورد براوس (20 و44).

وتعادل ايضا نيوكاسل مع سوانسي سيتي 1-1. سجل للاول الاسباني خوسيلو (68)، وللثاني الغاني جوردان ايوو (60).

ويلتقي غدا ايضا بورنموث مع ارسنال.

ملخص مباراة تشلسي وليستر:

أهداف مباراة توتنهام وايفرتون:

أهداف مباراة وست هام وهادرسفيلد:

أهداف مباراة كريستال بالاس وبيرنلي:

أهداف مباراة وست بروميتش البيون وبرايتون:

أهداف مباراة نيوكاسل وسوانسي سيتي:

أه


في رياضة