GMT 19:47 2018 السبت 13 يناير GMT 19:50 2018 السبت 13 يناير :آخر تحديث

فوز عريض لمارسيليا على رين في الدوري الفرنسي

أ. ف. ب.

عاد مرسيليا بفوز عريض من ملعب منافسه رين بثلاثية نظيفة السبت في المرحلة العشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

ورفع مرسيليا رصيده الى 41 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف مؤقتا عن موناكو الثاني الذي يلتقي مضيفه مونبلييه لاحقا اليوم وليون الثالث الذي يلعب ضدانجيه الاحد.

وثأر مرسيليا بالتالي لخسارته 1-3 امام رين على ملعب فيلدروم ذهابا، ولخروجه امامه في ثمن نهائي كأس رابطة الاندية الفرنسية بركلات الترجيح.

وسنحت فرصة ذهبية امام مرسيليا لافتتاح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء لكن حارس رين توماس كوبيك تصدى لمحاولة فلوريان توفان ببراعة (28). لكن توفان عوض بعض الشيء من خلال التمريرة التي جاء منها الهدف الافتتاحي لفالير جرمان في الدقيقة 35 مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم منذ انتقاله الى فريقه قادما من موناكو.

ثم نجح جرمان في صناعة الهدف الثاني لمورغان سانسون الذي اطلق مرة قوية على الطاير لتسكن الشباك في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

ونجح مرسيليا في ادارة المباراة كما يحلو له في الشوط الثاني واضاف هدفا بواسطة رأسية لتوفان (82) الذي كاد يسجل الهدف الرابع من كرة ساقطة من مسافة بعيدة اخطات المرمى بقليل (90+1).

وكان رين خسر جهود مهاجمه التونسي وهبي خرزي قبيل نهاية الشوط الاول.

ويلتقي لاحقا اليوم ايضا ديجون مع متز، ونيس مع اميان، وتروا مع بوردو، وكاين مع ليل، وتختتم المرحلة غدا الاحد فيلعب سانت اتيان مع تولوز، وليون مع انجيه، ونانت مع باريس سان جرمان.


في رياضة