انتهى لقاء القمة بين الهلال المتصدر والاتحاد الخامس بالتعادل 1-1 السبت على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن المرحلة السابعة عشرة من بطولة السعودية لكرة القدم.

ورفع الهلال رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن الأهلي الوصيف فيما رفع الاتحاد رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس.&

وكان الهلال سباقا للتسجيل عن طريق مختار فلاته (57) ولكن الاتحاد رد بسرعة عن طريق الكويتي فهد الأنصاري (63).

وشهدت المباراة إضاعة العديد من الفرص السهلة خصوصا من جانب الاتحاد الذي أضاع مهاجمه التونسي احمد العكايشي أهدافا محققة على مدار الشوطين &فيما تأثر الهلال بخروج لاعبه السوري عمر خربين بسبب الإصابة.

شهد الشوط الأول إثارة كبيرة لاسيما من جانب الاتحاد الذي أضاع مهاجمه التونسي احمد العكايشي ثلاثة أهداف محققة بينها واحد تصدى له الحارس العماني علي الحبسي ببراعة.

وخسر الهلال جهود هدافه السوري عمر خربين مبكرا للاصاب فحل بدلا منه مختار فلاته الذي كاد يضع فريقه في المقدمة ولكن كرته الرأسية مرت بجوار القائم (20) أتبعه عبدالله الحافظ برأسيه مماثلة ولكنها اعتلت العارضة (22).

وواصل الحبسي تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما طار لرأسية زياد المولد وحولها للركنية (27).

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني وأضاع العكايشي هدفا لا يهدر عندما تلقى كرة عرضية وبدلا من إيداعها المرمى الخالي بكل سهولة أعادها للحارس علي الحبسي (54).

ورد الهلال بقوة عندما لعب عبدالله عطيف كرة عرضية انبرى لها فلاته ولعبها على يسار فواز القرني مفتتحا التسجيل (57).

ولكن رد الاتحاد لم يتأخر كثيرا حيث أدرك التعادل بواسطة الكويتي فهد الأنصاري الذي صوب كرة قوية ارتطمت بمدافع الهلال جحفلي وأخذت طريقها داخل المرمى (63).

&وكاد الاتحاد أن يسجل هدفا ثانيا لولا تدخل الحبسي الذي تصدى لكرة فهد المولد القوية (73) ونابت عارضة الاتحاد عن الحارس وتصدت لكرة محمد كنو القوية قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (74).

الفيصلي والقادسية

وقفز الفيصلي للمركز الثالث إثر فوزه على مضيفه القادسية بهدفين سجلهما العاجي هيرفي جاي بالخطأ في مرماه (70) ومحمد أبو سبعان (82).

ورفع الفيصلي رصيده إلى 29 نقطة بينما القادسية في المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة.&

ملخص مباراة الهلال والاتحاد:

ملخص مباراة الفيصلي والقادسية: