خفف الصربي نوفاك ديوكوفيتش من أهمية التلميحات حول ضغطه لانشاء رابطة مستقلة للاعبي كرة المضرب المحترفين، تهدف للحصول على مزيد من الجوائز المالية، نافيا تقارير انها قد تؤدي الى مقاطعة الدورات.

وذكرت الصحف البريطانية ان حامل لقب 12 دورة كبرى ورئيس مجلس لاعبي كرة المضرب المحترفين، قد طرح الموضوع في اجتماع الزامي للاعبين في ملبورن الجمعة.

وذكرت "لندن تايمز" انه اعتلى المنصة وطلب فجأة من مسؤولي رابطة محترفي كرة المضرب وأي شخص ليس لاعبا مغادرة الغرفة، ودعا استاذا استراليا متخصصا بقانون العمل.

وأشارت "تيليغراف" الى ان ديوكوفيتش (30 عاما) الذي نال جوائز بقيمة 110 ملايين دولار اميركي خلال مسيرته، أوضح حجته بان البطولات الاربع الكبرى تخصص جوائز بنحو 7% فقط من ايراداتها. وذكر انه قارن لعبته بكرة السلة الاميركية حيث ينال اللاعبون نحو 50%.

وأشارت بعض التقارير الى ان النزاع قد يؤدي الى مقاطعة الدورات، بحال لم يحصل اللاعبون على مزيد من الأموال، لكن ديوكوفيتش نفى صحتها.

وقال بعد فوزه في الدور الاول من بطولة استراليا المفتوحة الثلاثاء على الاميركي دونالد يونغ "لم اثر هذا الموضوع، كلا. انتم تتحدثون عن المقاطعة، تتحدثون عن قرارات جذرية وتحركات لنحصل على التعويضات المالية التي نستحق. لكننا لم نتطرق الى هذا الموضوع".

وتابع "رأيت بعضكم يكتب بعض القصص المبالغ فيها. وضعتم الامور خارج السياق. تم تصويري على انني جشع يطلب المزيد من المال ويرغب بالمقاطعة.. كل ما حصل هو اننا، نحن اللاعبين، اردنا مناقشة بعض المواضيع. لا اعتقد ان هذا الامر سيء. لم يتم اتخاذ اي قرار".

وقالت "ذي تايمز" ان اي اتحاد جديد سينفصل عن الكيان الحالي تحت مظلة رابطة المحترفين التي تمثل في الوقت عينه حقوق اللاعبين والدورات.

وكان كريغ تايلي مدير بطولة استراليا اشار بحسب تقارير الى خطط لتعزيز الجوائز المالية من 55 مليون دولار اميركي هذه السنة الى 100 مليون دولار في السنوات الخمس المقبلة.

واضاف ديوكوفيتش، العائد الى الملاعب بعد اصابة بكوعه ابعدته منذ بطولة ويمبلدون قبل ستة أشهر "الجميع يحاول بذل قصارى جهده. أعني انه هنا في بطولة استراليا، يحاولون دائما تعويض اللاعبين بأفضل طريقة ممكنة.. الامور تسير في الاتجاه الصحيح".