ثمة موضوعان كانا قيد الحديث خلال المؤتمر الصحافي لمدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو الجمعة عشية مباراة فريقه ضد بيرنلي ضمن الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم وهما امكانية انتقال التشيلي الكسيس سانشيز الى صفوف الشياطين الحمر، وتمديد عقده المرتقب مع ناديه.

والمح مورينيو وللمرة الاولى الى سعي فريقه الى الحصول على خدمات سانشيز خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية وقال في هذا الصدد "اعتقد بان الجميع بات على معرفة باننا نحاول في هذا المجال لا سيما بعد ان سمعنا مدرب ارسنال (ارسين فينغر) يتكلم بهذا الموضوع بشكل واضح".

واضاف "لا شيء جديدا حتى اللحظة".

ولدى سؤاله عما اذا كانت عملية انتقال سانشيز مرتبطة برحيل الارميني هنريك مخيتاريان في الاتجاه المعاكس لم يشأ مورينيو اعطاء المزيد من المعلومات وقال "الناس يعتقدون في بعض الاحيان بان المدربين يطلعون على جميع تفاصيل عملية الانتقال. هذا الامر خاص بكل ناد، لكن الامر لا ينطبق علي، افضل البقاء على هامش طاولة المفاوضات وانتظار الانباء بهدوء".

وتابع "سأتكلم عنه (سانشيز) عندما يوقع معنا وٍسأقول لكم ماذا سيقدم اضافة للفريق. لكن الان هذا الامر لا يعني شيئا الان لانه لا يزال لاعبا في صفوف ارسنال".

واعترف مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا الذي كان فريقه مرشحا بقوة لضم سانشيز قبل ان يعدل عن ذلك نظرا للطلبات المادية للاعب بخسارة السباق لضم سانشيز وقال في هذا الصدد "اعتقد بانه في طريقه الى مانشستر يونايتد وبالتالي اريد توجيه التهنئة الى النادي واليه".

تجديد العقد

اما في ما يتعلق بتجديد عقد مورينيو مع مانشستر يونايتد فقال الاخير "ينتهي عقدي في تموز/يوليو عام 2019 وبالتالي نملك المتسع من الوقت لكي نتحدث في هذا الامر".

واضاف "ادرك تماما بأن الجميع سعيد، يدرك المسؤولون بأني سعيد وبالتالي سنقوم جميعا بعمل شيء في هذا الموضوع. ستكون الامور سهلة. لدينا الكثير من الوقت".