سجل الارجنتيني سيرخيو غويرو "هاتريك" قاد فيه فريقه مانشستر سيتي الى الفوز على كريستال بالاس 3-1 واعادة الفارق مع غريمه مانشستر يونايتد الثاني الى 12 نقطة بعد فوز الاخير الصعب على على مضيفه بيرنلي 1-صفر، وعاد تشلسي حامل اللقب الى سكة الانتصارات بفوز كاسح على مضيفه برايتون برباعية نظيفة السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر سيتي رصيده في الصدارة الى 65 نقطة، مقابل 53 ليونايتد.

وجاءت اهداف اغويرو في الدقائق 34 و63 و83، والهدف الثالث جاء بعد مجهود فردي رائع للالماني لوروا سانيه الذي راوغ اكثر من لاعب واخترق المنطقة قبل ان يمرر الكرة الى الارجنتيني الذي رفع رصيده الى 25 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم.

وكان هدف نيوكاسل عبر جاكوب ميرفي في الدقيقة 67.

واستعاد سيتي باشراف مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا بالتالي نغمة الفوز بعد سقوطه للمرة الاولى هذا الموسم في المرحلة الماضية امام ليفربول 3-4 في مباراة مثيرة.

وفي المباراة الثانية، سجل الفرنسي انطوني مارسيال (54) هدف يونايتد.

واستعاد تشلسي موقتا المركز الثالث من ليفربول الذي يحل ضيفا على سوانسي سيتي الاثنين في ختام المرحلة بعد ان رفع رصيده الى 50 نقطة.

جاء فوز تشلسي بقيادة المدرب الايطالي انطونيو كونتي بعد تعادلين في المرحلتين الاخيرتين مع ارسنال 2-2 وليستر سيتي سلبا.

كما انه الفوز الاول له منذ 30 كانون الاول/ديسمبر، واضعا حدا لسلسلة من خمس مباريات من دون انتصارات في جميع المسابقات.

وافتقد حامل اللقب المهاجمان الاسبانيان الفارو موراتا وبدرو رودريغيز بسبب الإيقاف الناجم عن طردهما الخميس ضد نوريتش سيتي في مباراة معادة من مسابقة الكأس (فاز تشلسي بركلات الترجيح).

بدأ تشلسي المباراة بقوة وسجل هدفين مبكرين عبر البلجيكي ادين هازار (3) والبرازيلي وليان (6) ليحسم النتيجة بسرعة امام فريق متواضع صعد هذا الموسم الى الدرجة الممتازة ويحتل المركز السادس عشر في الترتيب.

واضاف البلجيكي الهدف الثالث بمجهود فردي رائع (77) والنيجيري فيكتور موزس الرابع (89).

وهو الهدف رقم 64 لهازار (27 عاما) مع تشلسي منذ انضمامه اليه في 2012 من ليل الفرنسي، والسادس له في الدوري هذا الموسم.

وقال البلجيكي "انه عملي (تسجيل الاهداف)، ولذلك احب لعب كرة القدم".

وحمل مشجع شاب لتشلسي يافطة كتب عليها "هازار 10، هل يمكنني الحصول على قميصك"، فكان له ما اراد اذ توجه هازار نحوه بعد المباراة ومنحه اياه.

-فوز كبير لارسنال-

واكتسح ارسنال ضيفه كريستال بالاس بأربعة اهداف مقابل هدف سجلها جميعها في الدقائق الاولى بغياب مهاجمه التشيلي اليكسيس سانشيز.&

وسجل لارسنال الاسباني ناتشو مونريال (6) والنيجيري اليكس ايوبي (10) والفرنسيان لوران كوسييلني (13) والكسندر لاكازيت (22)، قبل ان يقلص بالاس الفارق عبر الصربي لوكا ميليفويفيتش (77).

وأبقى مدرب ارسنال الفرنسي أرسين فينغر مهاجمه سانشيز خارج تشكيلة فريقه للمباراة الثانية على التوالي مع اقتراب انتقاله الى مانشستر يونايتد الذي قد يحصل في صفقة تبادلية مع لاعب الاخير الارميني هنريك مخيتاريان الذي تردد انه وافق على الامر.

وينتهي عقد سانشيز مع أرسنال في نهاية حزيران/يونيو المقبل، وهو رفض تجديده.

واكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد انه يعتقد ان سانشيز سيوقع لفريقه.

وقال مورينيو لشبكة بي بي سي"اذا سألتم ما اذا كان سيأتي (سانشيز)، فاعتقد ذلك، لكني لست متأكدا".

من جهته، قال فينغر انه لم يضم سانشيز الى التشكيلة لانه غادر الى مانشستر من اجل اتمام انتقاله الى مانشستر مؤكدا "اتوقع ان يحصل ذلك. سيتقرر الامر في غضون 48 ساعة".

واشارت التقارير الى ان فينغر كان يدرس جديا الجمعة اختيار سانشيز ضمن قائمة الفريق لمواجهة كريستال بالاس مع احتمال تركه على مقاعد البدلاء، لكنه عاد وابقاه مجددا خارج التشكيلة.

وسيصبح المهاجم التشيلي الاعلى راتبا في الدوري الانكليزي الممتاز في حال انتقاله الى مانشستر يونايتد، حسب ما ذكرت وسائل اعلام محلية الخميس.

واشارت صحيفتا دايلي تلغراف وذا صن الى ان سانشيز (29 عاما) سينال في يونايتد راتبا اسبوعيا بين 450 و560 الف يورو قبل الضرائب.

كما كشفت مجلة "كيكر" الالمانية السبت ان ارسنال عرض على بوروسيا دورتموند الالماني 50 مليون يورو (61 مليون دولار) لضم المهاجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، لكنه النادي الالماني رفض العرض.

وفاز ستوك سيتي على ضيفه هادرسفيلد بهدفين للويلزي جو الن (53) والسنغالي مامي بيرام ديوف (69)، وليستر سيتي على ضيفه واتفورد بهدفين لجيمي فاردي (39 من ركلة جزاء) والجزائري رياض محرز (90).

وتعادل ايفرتون مع ضيفه وست بروميتش البيون بهدف للسنغالي باي عمر نياسي (70) مقابل هدف لجاي رودريغيز (7)، ووست هام يونايتد مع ضيفه بورنموث بهدف للمكسيكي خافيير هرنانديز (73) مقابل هدف للاسكتلندي راين فرايزر (71).

وتستكمل المرحلة الاحد بلقاء ساوثمبتون مع توتنهام.

أهداف مباراة&مانشستر سيتي وكريستال بالاس:

أهداف مباراة&مانشستر يونايتد وبيرنلي:

أهداف مباراة&تشلسي وبرايتون:

أهداف مباراة ارسنال وكريستال بالاس:

أهداف مباراة&ستوك سيتي وهادرسفيلد:

أهداف مباراة&ليستر سيتي وواتفورد:

أهداف مباراة&ايفرتون ووست بروميتش البيون:

أهداف مباراة&وست هام يونايتد وبورنموث:&