&كشفت صحيفة "ليبيرو" الإيطالية عن تواضع وضعف الشروط الجزائية في عقود النجوم الكبار في أندية الدوري الإيطالي مما يجعلهم مستهدفين من قبل كبار الأندية الأوروبية .

وتوضح الأرقام أن أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد و برشلونة الإسبانيان ومانشستر سيتي الإنكليزي بإمكانهم ان يتعاقدوا مع ألمع نجوم الدوري في إيطاليا من خلال دفع الشروط الجزائية في عقودهم.
&
و في وقت تلجأ كبرى أندية "القارة العجوز" إلى رفع الشروط الجزائية في عقود لاعبيها ، خاصة أعمدة الفريق الأساسية ، بهدف حماية مصالحها و تفادي رحيلهم عن النادي، فأن أندية "الكالتشيو" تبدو انها تسير في إتجاه معاكس ، وكأنها تتعمد عدم رفع الشروط الجزائية من اجل تحفيز الأندية الأوروبية على التعاقد مع نجومها في ظل الضائقة المالية التي تعاني منها منذ اعوام و تجعلها عاجزة عن الاحتفاظ بهم بسبب عدم قدرتها على رفع رواتبهم .
&
هذا وارتأت الأندية الإيطالية تقليص الشروط الجزائية في عقود أبرز عناصرها ، من اجل دفع الأندية الراغبة في التعاقد مع هؤلاء النجوم إلى الدخول في منافسة بينها ، تؤدي في نهاية الأمر إلى رفع سعر اللاعب مهما كان الرقم الذي يتضمنه عقده من شرط جزائي ، مثلما حدث مع الفرنسي بول بوغبا الذي خطفه نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ، أو الأرجنتيني غونزالو هيغوايين الذي انتقل إلى نادي يوفنتوس.
&
ويمتلك الأرجنتيني مارو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان على اعلى شرط جزائي في الدوري الإيطالي ، والبالغ 110 مليون يورو فقط ، وهي قيمة تمكنت إدارة نادي برشلونة من دفعها مرتين هذا الموسم ، من خلال التعاقد مع& الفرنسي عثمان ديمبيلي& في الانتقالات الصيفية الماضية ، ثم البرازيلي فيليب كوتينيو خلال الانتقالات الشتوية الجارية.
&
كما حصنت إدارة نادي تورينو مهاجمها المتألق الإيطالي أندريا بيلوتي بشرط جزائي قيمته 100 مليون يورو ، فيما لا تزيد قيمة الشرط الجزائي في عقد الجناح الصربي إيفان بيريسيتش المتألق مع إنتر ميلان عن 60 مليون يورو ، بينما تبلغ في عقد زميله الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش نحو 50 مليون يورو.
&
في المقابل ، فقد وضع نادي روما في عقد مدافعه الهولندي كيفن ستروتمان شرطا جزائياً قدره 45 مليون يورو فقط .
&