شدّد لويس فيليبي سكولاري، المدرب السابق لمنتخب البرازيل لكرة القدم، أنّ مواطنه نيمار دا سيلفا، قد غادر نادي برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ليخرج من ظل النجم الأول لفريق "البرسا"، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليؤكد بذلك التقارير العديدة التي تحدثت عن هذه الفرضية في الصيف الماضي.

وقال المدرب البرازيلي سكولاري في حوار صحيفة "سبورت" الإسبانية، نشرتها اليوم الأحد، أنه يتفهم قرار نيمار بالرحيل عن برشلونة الصيف الماضي والانضمام لباريس سان جيرمان الفرنسي، لافتاً أنّ مواطنه نيمار سنكون لديه الفرصة ليصبح اللاعب الأفضل في العالم بحلول 2019، تماماً مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وأشار سكولاري إلى أن نيمار أراد الخروج من ظل ميسي، لذلك اتجه للفريق الباريسي حيث أصبح هناك النجم الأول بلا منازع، رغم أن نادي العاصمة الفرنسية يملك أيضاً العديد من النجوم المميزين، على غرار الأوروغوياني كافاني والفرنسيين مبابي، ورابيو والبرازيلي ماركينيوس.

ودافع سكولاري عن الطريقة التي غادرها بها نيمار النادي الكاتالوني، في "الميركاتو" الصيفي الماضي، من خلال دفع باريس سان جيرمان لقيمة الشرط الجزائي لعقده.

وأوضح المدرب المخضرم قائلاً:" تصرفات نيمار التي اتبعها للرحيل عن برشلونة، لم تشوه كرة القدم البرازيلية كما يعتقد البعض".

وأضاف ضاحكاً: "إذا تصرف نيمار بشكل طبيعي وذهب إلى برشلونة وطلب منهم المغادرة، فهل كانوا سيوافقون؟ بالتأكيد لا".

وكان نيمار قد انضم لباريس سان جيرمان، بعدما دفع النادي الفرنسي مبلغ 222 مليون يورو، التي تمثل قيمة الشرط الجزائي لعقد اللاعب البرازيلي مع نادي برشلونة.