عاد ريال مدريد إلى الانتصارات وسحق ضيفه ديبورتيفو بسباعية، واتخم برشلونة شباك مضيفه ريال بيتيس بخماسية، وعزز نابولي موقعه في الصدارة، فيما تلقى باريس سان جرمان خسارة ثانية هذا الموسم، واقترب بايرن من اللقب.

إيلاف_الفرنسية: اكتسح ريال مدريد حامل اللقب ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 7-1 الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، في حين اتخم غريمه برشلونة المتصدر شباك مضيفه ريال بيتيس بخماسية مواصلا تغريده خارج السرب.

على ملعبه سانتياغو برنابيو، حقق ريال مدريد الذي فاز على ارض ديبورتيفو 3-صفر في المرحلة الاولى من الذهاب، فوزا عريضا على ارضه في المرحلة الاولى من الاياب، هو الاول له في آخر اربع مراحل منذ التاسع من كانون الاول/ديسمبر حين فاز على اشبيلية بخماسية بيضاء.

واستعاد ريال مدريد المركز الرابع من فياريال الذي فاز امس على ليفانتي 2-1، وطمأن بهذا الفوز الكاسح مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

وسقط الفريق الملكي بعد ذلك مرتين في عقر داره امام غريمه التقليدي برشلونة صفر-3 وفياريال صفر-1 تخللهما تعادله على ارض سلتا فيغو (2-2)، اي انه حصل على نقطة واحدة فقط في آخر 3 مباريات، فيما تأجلت مباراته مع مضيفه ليغانيس خلال مشاركته في كأس العالم للاندية والتي احتفظ بلقبه فيها.

ويستضيف ريال مدريد الذي رفع رصيده الى 35 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على فياريال، الاربعاء ليغانيس في اياب ربع نهائي كأس اسبانيا بعد ان فاز عليه على ارضه 1-صفر ذهابا الخميس الماضي.

واشرك زيدان الذي قطع مؤخرا الطريق امام اي تعاقدات جديدة مع التأكيد على انه يتناغم مع الادارة في هذا الموضوع، تشكيلته الاساسية باستثناء القائد سيرخيو راموس المصاب ومواطنه كريم بنزيمة الذي بقي على قائمة الاحتياط مع ايسكو، مفضلا عليهما الشاب بورخا مايورال (20 عاما).

واعرب زيدان عن ارتياحه بعد الفوز الكبير، وقال "هذا ما ينقنصنا كأن نسجل سبعة اهداف على ارضنا. هذا ارتياح كبير. هذا ما نحن بحاجة اليه في المباريات المتوسطة: الطريقة والاهداف".

واضاف "الان، علينا ان نكرر ذلك منذ الاربعاء (ضد ليغانيس في الكأس) ثم السبت (ضد فالنسيا) في الدوري. هذا بالتأكيد يزيد متعة اللاعبين".

ومارس ريال مدريد ضغطا متواصلا على منطقة ضيفه منذ البداية، وكانت اول محاولة له في الدقيقة الخامسة عندما عكس الويلزي غاريث بايل كرة من الجهة اليمنى على رأس البرتغالي كريستيانو رونالدو ذهبت فوق الخشبات، ثم سيطر الحارس روبن على عرضية البرازيلي مارسيلو امام مرماه (10)، فيما اوقف البرازيلي كاسيميرو انفراد الروماني فلوران اندوني في اول تهديد للحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (18).

- هدف السبق عكس المجريات -

على عكس سير المباراة، افتتح ديبورتيفو لا كورونيا الثامن عشر والمهدد بالهبوط، التسجيل من لعبة ثلاثية بدأت بتمريرة رأسية من اندوني الى لوكاس بيريز الذي كسر التسلل وهرب من دانيال كارفاخال في الجهة اليسرى ومررها عرضية الى ادريان المنفرد في اليمنى دفعها بقدمه في المرمى دون عناء (23).

وواصل ريال ضغطه، وحرم روبن مدعوما بالحظ مرات عدة في دقائق قليلة كلا من مارسيلو (26 و30) ورونالدو (28 و31) وكاسيميرو (29) قبل ان ينجح المدافع ناتشو في هز الشباك بعد ان تبادل الكرة مع مارسيلو اكثر من مرة انهاها على يسار روبن (32).

وتقدم الفريق الملكي بعد عرضية جديدة من مارسيلو نحو رونالدو الذي تعرض للدفع والسقوط مطالبا بركلة جزاء، لكن الحكم لم يحتسب شيئا ووصلت الكرة الى بايل الذي هيأها بيمناه واطلقها بيسراه بطريقة رائعة اصابت القائم الايمن وتحولت داخل المرمى (42).

وفي الشوط الثاني، عزز بايل بالهدف الثاني الشخصي والثالث للفريق الملكي بعدما تابع برأسه في سقف الزاوية اليسرى كرة رفعها الالماني طوني كروس من ركلة ركنية (58).

وانفتحت شهية لاعبي زيدان على التسجيل، ومرر بايل كرة عرضية الى رونالدو الذي مر عليها بالكعب لتصل الى الكرواتي لوكا مودريتش الذي اطلقها من نحو 25 مترا في اسفل الزاوية اليسرى (68).

ورد ديبورتيفو بفرصتين خطرتين في ثوان قليلة الاولى من عرضية من لوكاس بيريز الى اندوني حول نافاس بيده مسارها قليلا لكن الروماني فقد توازنه وارسلها بعيدا عن المرمى قبل ان يسدد كرة ابعدها ناتشو في اللحظة المناسبة من على خط المرمى الخالي من حارسه (69).

- رونالدو اخيرا ... -

وفرجت اخيرا مع رونالدو، وسجل الهدف الخامس لفريقه والاول له منذ ثنائيته في مرمى اشبيلية في 9 كانون الاول/ديسمبر، اثر تمريرة عرضية من كاسيميرو تابعها "طائرة" بيساره في سقف الزاوية اليمنى (78).

وسجل رونالدو مجددا لكن الهدف الغي بداعي التسلل (80)، لكن البرتغالي باصراره على التسجيل اضاف السادس من متابعة رأسية لعرضية البديل لوكاس فاسكيس انهاها في اسفل الزاوية اليسرى (84).

وخرج رونالدو مصابا في وجهه من قدم احد المدافعين خلال تسديد كرة هدفه الثاني، ولم يستطيع زيدان تعويضه بسبب اجرائه التبديلات الثلاثة.

واكمل ريال مدريد السباعية بعد ركنية لعبها كروس فسقطت على رأس المدافع الفرنسي رافايل فاران ووصلت الى ناتشو، صاحب الهدف الاول، الذي التف حول نفسه واطلقها قوية داخل المرمى (88).

- برشلونة يواصل تغريده خارج السرب -

واصل برشلونة تغريده خارج السرب رافعا رصيده الى 54 نقطة ومبتعدا بفارق 11 نقطة عن مطارد المباشر اتلتيكو مدريد الذي اكتفى السبت بالتعادل مع ضيفه جيرونا الثامن 1-1.

وجدد برشلونة فوزه على ريال بيتيس بعد ان هزمه 2-صفر على ملعبه كامب نو ذهابا في المرحلة الاولى،

وكانت البداية لصالح بيتيس الذي اضاع لاعبوه ثلاث فرص قبل المحاولة الاولى للفريق الكاتالوني عبر البرتغالي نيلسون سيميدو (14)، ثم انتقلت المبادرة للضيوف الذين سددوا كرات خطرة عدة دون ان يتمكنوا من افتتاح التسجيل في الشوط الاول.

وتعرض المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن لاصابة بتمزق عضلي في فخذه الايسر (43) فدخل بدلا منه الفرنسي صامويل اومتيتي العائد من اصابة مماثلة في فخذه الايمن.

وفي الثاني، خطف برشلونة اربعة اهداف جاء الاول بامضاء الكرواتي ايفان راكيتيتش اثر بينية من الاوروغوياني لويس سواريز (59)، والثاني للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي بعد كرة امامية ايضا من سيرخيو بوسكيتس (64).

وكان الثالث من نصيب سواريز، افضل لاعب في "الليغا" في شهر كانون الاول/ديسمبر بعد عرضية من راكيتيتش (69).

وتلقى ميسي كرة من سواريز في الجهة اليمنى بعد منتصف الملعب وانحرف فيها يسارا مغربلا كل المدافعين حتى انفرد بالحارس انطونيو آدان ولعبها ارضية زاحفة على يمينه (80) رافعا رصيده الى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وتعاون ميسي وسواريز على تسجيل الهدف الخامس فكان الاول صاحب التمريرة واكملها الثاني في المرمى (89)، مسجلا هدفه الثاني الشخصي في المباراة والخامس عشر في البطولة معززا به موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وفرط ديبورتيفو الافيس بفوز كان في متناوله على ضيفه ليغانيس بعد ان تقدم بهدفين نظيفين ثم سقط في فخ التعادل 2-2.

وتقدم الافيس مطلع الشوط الثاني عن طريق المغربي الاصل منير الحدادي (47) والفونسو بيدراثا (52)، ثم قلص الضيوف الفارق عبر ركلة جزاء انبرى لها البرازيلي غابرييل بيريز بنجاح (75).

وتلقى ديبورتيفو الافيس ضربة موجعة بطرد مدافعه الايطالي رودريغو إيلي لتلقيه الانذار الثاني (87)، فاستغل ليغانيس النقص العددي وسجل هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة عبر جوسيبا ثالدويا.

وخسر ريال سوسييداد امام ضيفه سلتا فيغو 1-2.

وتقدم سلتا فيغو اولا من ركلة جزاء نفذها بنجاح ياغو اسباس (20) رافعا رصيده الى 13 هدفا، وعادل سوسييداد من ركلة جزاء نفذها البرازيلي ويليان جوزيه (25).

وفي الشوط الثاني، حسم الاوروغوياني مكسيميلياتنو لوبيز النتيجة لصالح الضيوف بتسجيله الهدف الثاني (75).

نابولي يعزز ريادته وميلان سابعا وتعادل إنتر ميلان وروما

عزز نابولي الساعي الى لقبه الثالث في تاريخه والاول منذ عام 1990، موقعه في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اتالانتا برغامو 1-صفر الاحد في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم، التي شهدت تعادل انتر ميلان وروما 1-1 في لقاء قمة.

ويدين نابولي بفوزه السابع عشر هذا الموسم والرابع على التوالي الى مهاجمه الدولي البلجيكي دريس مرتنز الذي فك صيامه 910 دقائق عن التهديف وسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 65.

وهو الهدف الحادي عشر لمرتنز هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الخامس على لائحة الهدافين.

ورفع نابولي رصيده الى 54 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة الذي يستضيف جنوى غدا الاثنين في ختام المرحلة.

واحتفظ ماوريتسيو ساري بالقائد والهداف التاريخي لنابولي الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك على مقاعد البدلاء قبل ان يشركه في الشوط الثاني وأهدر فرصة سهلة للتعزيز ثم سجل هدفا الغي بداعي التسلل.

واستحوذ نابولي على الكرة طيلة مجريات الشوط الاول دون خطورة على المرمى باستثناء تسديدة قوية للورنتسو اينسيني من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (22).

وتحسن الاداء نسبيا في الشوط الثاني، وكاد الاسباني خوسيه كايخون يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة أبعدها الحارس الدولي الالباني اتريت بيريشا قبل ان يشتتها احد المدافعين من باب المرمى (53).

ونجح مرتنز في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من كايخون خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه على يسار الحارس بيريشا (65).

وانقذ حارس مرمى نابولي الدولي الاسباني بيب رينا تسديدة قوية لكريستانتي وحولها الى ركنية لم تثمر (72).

واهدر هامسيك، بديل اينسيني، فرصة التعزيز عندما تلقى كرة من مرتنز داخل المنطقة فسددها بيسراه فوق العارضة (85)، وحذا حذوه الكرواتي ماركو روغ، بديل كايخون، اثر تلقيه كرة داخل المنطقة فتلاعب بالدفاع وسدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس بيريشا (90).

- فوز ساحق للاتسيو -

وصعد لاتسيو مؤقتا الى المركز الثالث بفوزه الساحق على ضيفه كييفو 5-1. وسجل الاسباني لويس البرتو (23) والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (32 و68) والبرازيلي ميشال باستوس (83) والبرتغالي لويس ناني (86) اهداف الفائز، في حين سجل مانويل بوتشاريلي هدف كييفو الوحيد في الدقيقة 25.

وفرض المهاجم المخضرم الدولي السابق فابيو كوالياريلا نفسه نجما لمباراة فريقه سمبدوريا في مواجهة فيورنتينا بستجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق 30 و30 و68، في حين سجل كارلوس سانشيز هدف فيورنتينا الوحيد (80).

وصعد ميلان الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه كالياري 2-1.

وتقدم كالياري بواسطة نيكولا باريلا اثر تسديدة اخطأ الحارس جانلويجي دوناروما في تقديرها (8).

ورد ميلان بهدفين عن طريق العاجي فرانك يانيك كيسي (36 من ركلة جزاء و42).

وطرد الحكم مدافع ميلان السويسري الدولي ريكادرو رودريغيز في الدقيقة 80 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل ان يلحق به صاحب الهدف الاول لكالياري باريلا للسبب ذاته قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

- تعادل جديد لانتر ميلان -

وانقذ الاوروغوياني ماتياس فيسينو انتر ميلان من الخسارة على ملعبه سان سيرو امام روما بتسجيله هدف التعادل براسه قبل نهاية المباراة باربع دقائق بعد ان تقدم فريق العاصمة بهدف لمهاجمه الدولي المصري الاصل ستيفان الشعراوي في الدقيقة 31.

وحافظ انتر ميلان على المركز الرابع برصيد 43 نقطة بالتساوي مع لاتسيو وعلى فارق النقاط الثلاث عن روما صاحب المركز الخامس.

ولم يحق انتر ميلان اي فوز منذ تغلبه على كييفو 5-صفر في 3 كانون الاول/ديسمبر الماضي، وخاض بعد ذلك ست مباريات فخسر في اثنتين وتعادل في اربع ما جعله يتخلف عن نابولي المتصدر بفارق 11 نقطة حاليا لتتراجع اماله في احراز اللقب علما بانه تصدر لفترة طويلة هذا الموسم.

وسقط هيلاس فيرونا سقوطا كبيرا على ملعبه امام كروتوني بثلاثية سجلها اندرياس باربيريس (3) والروماني ادريان ستويان (54) وفيديريكو ريتشي (67).

وتغلب بولونيا على بينيفينتو بثلاثية ايضا تناوب على تسجيلها ماتيا ديسترو (35) وسيباستيان دي مايو (75) والسويسري بيليريم دزيمايلي (88).

وتعادل ساسوولو مع تورينو 1-1. سجل للاول دومينيكو بيراردي (54)، وللثاني النيجيري جويل تشوكواما اوبي (26).

وتعادل بالنتيجة ذاتها اودينيزي مع سبال 1-1. سجل للاول البرازيلي سمير سانتوس (11)، وللثاني سيرجيو فلوكاري (49).

هزيمة ثانية لسان جرمان في الوقت القاتل وفوز موناكو ونيس

تلقى باريس سان جرمان المتصدر خسارة ثانية هذا الموسم عندما سقط في الوقت بدل الضائع امام مضيفه ليون 1-2 الاحد في ختام المرحلة 22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما فاز موناكو حامل اللقب على ضيفه متز الاخير 3-1، ونيس على ضيفه سانت اتيان 1-صفر.

في المباراة الاولى على ملعب بارك اولمبيك، حقق ليون فوزا مهما للغاية بهدف قاتل استعاد به المركز الثاني برصيد 48 نقطة، والحق الخسارة الثاني بفريق العاصمة الذي توقف رصيده عند 56 نقطة، بعد الاولى امام مضيفه ستراسبورغ 1-2 في الثاني من كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وتقدم ليون سريعا اثر حصول مهاجمه نبيل فقير على ركلة حرة من خطأ ارتكبه ضده ادريان رابيو نفذها بنفسه ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليسرى (2) مسجلا اسرع هدف في مرمى فريق العاصمة منذ عام 2007.

والهدف هو الـ 16 لفقير في البطولة فتساوى في المركز الثاني مع مهاجم موناكو الكولومبي راداميل فالكو.

وابى سان جرمان ان يغادر الشوط الاول متخلفا، وادرك التعادل في الوقت بدل الضائع اثر عرضية من البرازيلي داني الفيش الى لايفين كورزاوا الذي تابعها بيسراه في اعلى الزاوية اليسرى (45+3).

وفي الشوط الثاني، نقصت صفوف سان جرمان بطرد الفيش، احد ركائز الدفاع المميزين، بالحمراء مباشرة لاركابه خطأ عنيفا ضد تانغوي ندومبيلي (57)، فاستثمر ليون النقص العددي، وسجل هدفا ثانيا بواسطة البديل الهولندي ممفيس ديباي الذي تلقى كرة من نبيل فقير انهاها في سقف الزاوية اليمنى (90+4).

وخاض فريق العاصمة الفرنسية المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار المصاب في فخذه، قبل ان يخسر جهود مهاجمه الاخر كيليان مبابي في مطلع المباراة بسبب ارتطام عنيف بحارس ليون البرتغالي انطوني لوبيس.

وعلى ملعب لويس الثاني في الامارة، حقق موناكو حامل اللقب فوزه الرابع عشر ورفع رصيده الى 46 نقطة فبقي رابعا بفارق نقطة خلف مرسيليا الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز ثمين على كاين 2-صفر.

وخلا الشوط الاول من الفرص الحقيقية من الجانبين مع افضلية نسبية لصاحب الارض الذي اتيحت له ثلاث فرص عبر هدافه الكولومبي راداميل فالكاو (11 و45+1) واداما دياخابي (29) مقابل فرصة وحيد للضيوف عن طريق منولان رزو في الدقيقة الاولى.

وافتتح البرازيلي جورجي مورايش التسجيل لموناكو في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (45+2).

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الصورة كثيرا الا بعد طرد حارس متز الياباني ايجي كاواشيما الذي ارتكب خطأ خارج منطقته ضد دياخابي (50).

ومالت الكفة بشكل واضح لصالح موناكو الذي اضاع مهاجموه عدة فرص قبل ان يعزز تقدمه عبر الجزائري رشيد غزال الذي تابع كرة وصلته من توماس ليمار (67).

لكن لاعبي متز لم يستسلموا وردوا بتقليص الفارق عن طريق السنغالي ابراهيما نياني الذي تابع برأسه في الشباك كرة رفعها الجزائري فريد بولايا من ركلة ركنية (72).

وفي الدقائق الاخيرة، كانت الكلمة الاخيرة لموناكو الذي استثمر النقص العددي في صفوف ضيفه وحسم النتيجة بهدف ثالث حمل توقيع البرتغالي روني لوبيش بديل دياخابي الذي تابع من زاوية ضيقة كرة وصلته من البرازيلي فابينيو اسكنها شباك الحارس البديلب كونتان بوناردو (81).

وحاول موناكو استغلال الارهاق الجسدي والنفسي للاعبي متز، لكن لاعبيه لم يحسنوا ترجمة الفرص التي سنحت لهم في الدقائق الاخيرة، واهدر لوبيش (84) وفالكاو من رأسية اثر عرؤضية من البرتغالي الاخر جواو موتينيو (90)، وموتينيو نفسه اثر تمريرة من لوبيش (90+1).

- فوز مهم جدا لنيس -

على ملعب ريفييرا، قاد ويلان سيبريان فريقه نيس الى فوز مهم جدا نقله مركزين الى الامام على لائحة الترتيب واعاده الى المنافسة على البطاقات الاوروبية حيث اصبح سادسا برصيد 34 نقطة بفارق الاهداف خلف نانت الذي سقط السبت على ارضه امام بوردو بالنتيجة ذاتها.

وسجل سيبريان هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 22 من ركلة حرة.

في المقابل، وقف رصيد سانت اتيان صاحب المركز السادس عشر عند 23 نقطة.

وسيطر نيس على المجريات بشكل شبه كامل في الشوط الاول وبداية الثاني، وسنحت فرص عدة للاعبيه على مدار الشوطين اهمها للعاجي جان ميكايل سيري (40) والايطالي "المشاغب" ماريو بالوتيلي (43 و48) والكونغولي جان فيكتور ماكينغو (49).

من جانبه، اكتفى سانت اتيان ببعض المحاولات الخجولة اهمها لريمي كابيلا (35) قبل ان يتحسن اداؤه في الشوط الثاني ويحتكر السيطرة على الكرة دون ان يتمكن من تعديل النتيجة.

بايرن ميونيخ يقترب أكثر فأكثر من لقب الدوري الألماني

استغل بايرن ميونيخ خسارة وتعادل منافسيه لايبزيغ وبوروسيا دورتموند ليبتعد بفارق 16 نقطة بفوزه على كولن 4-2 في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة المانيا اليوم الاحد.

وسجل كل من توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ثنائية للفريق البافاري الذي رفع رصيده الى 47 نقطة بفارق 16 نقطة عن باير ليفركوزن الذي صعد السبت الى المركز الثاني.

وللمفارقة، فان الفارق بين ليفركوزن الذي تقدم بفارق الاهداف على لايبزيغ وبوروسيا مونشنغلادباخ الذي فاز امس على اوغسبورغ 2-صفر، واينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السابع هو نقطة واحدة فقط.

وخاض بايرن ميونيخ المباراة من دون قطب دفاعه ماتس هوملس والنمسوي دافيد الابا بداعي المرض.

وتقدم فيردر بريمن احد فرق الذيل بشكل مفاجىء بواسطة لاعب وسطه جيروم غوندورف مسجلا اول هدف له مع ناديه بتمريرة بينية رائعة من ماكس كروزه بين ساقي حارس بايرن ميونيخ زفن اولريش (25).

لكن بايرن ميونيخ عادل قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق بواسطة توماس مولر الذي سيطر على كرة امامية من جيروم بواتنغ قبل ان يسددها داخل الشباك.

ثم منح ليفاندوفسكي التقدم لبايرن ميونيخ بكرة رأسية (63)، لكن بريمن ادرك التعادل عندما سجل مدافع بايرن ميونيخ نيكلاس شوله خطأ في مرمى فريقه (74).

وسرعان ما منح ليفاندوفسكي التقدم مجددا للعملاق البافاري بكرة رأسية اثر تمريرة من الكولومبي المتألق خاميس رودريغيز ايضا (77) رافعا رصيده الى 23 هدفا في 27 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وعزز ليفاندوفسكي صدارته لترتيب الهدافين في الدوري المحلي مع 17 هدفا مقابل 13 لمنافسه المباشر الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند والمرجح انتقاله الى ارسنال الانكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية في حال توصل الفريقين الى اتفاق على قيمة الصفقة حيث يطالب الفريق الالماني بمبلغ 60 مليون يورو للتخلي عن هدافه.

ثم حسم مولر النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه مستغلا تمريرة رائعة اخرى من رودريغيز (84). والهدف هو الرقم مئة لمولر في البوندسليغا.

وقال مولر بعد المباراة "لم يكن تركيزي كبيرا على هذا الامر (بلوغ المئة هدف). كنت اعرف في بداية الموسم انني سجلت 96 هدفا وكنت امل ان اصل الى حاجز المئة هدف وانا في الثامنة والعشرين من عمري".

واضاف "بطبيعة الحال انا سعيد جدا بتسجيل هدفين رائعين وسأنام جيدا الليلة"!.

وواصل بايرن ميونيخ عروضه الرائعة بقيادة مدربه الجديد القديم يوب هاينكيس حيث فاز في 17 مباراة من اصل 18 خاضها باشرافه منذ استلام تدريبه خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وقال هاينكيس الذي يشرف على تدريب الفريق البافاري للمرة الثالثة في مسيرته وقاده الى ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) عام 2013، "لعبنا في مواجهة فريق قوي خلق لنا بعض المشاكل. لعبنا بطريقة بطيئة لا سيما من اجل الخروج من الدفاع".

واضاف "لم يلعب بريمن كفريق يحتل مركزا متأخرا في الترتيب. لكننا في النهاية نجحنا في الخروج فائزين وهذه ماركة مسجلة لنا".

وتعادل شالكه مع هانوفر بهدف للكرواتي ماركو بياتشا (16) مقابل هدف لنيكلاس فولكروغ (86).

وصار شالكه ثالثا على حساب لايبزيغ ومونشنغلادباخ بفارق الاهداف ايضا، ونقطة واحدة امام دورتموند واينتراخت، مقابل 27 لهانوفر صاحب المركز العاشر .

توتنهام يهدر نقطتين ثمينتين في الدوري الإنكليزي

اهدر توتنهام نقطتين ثمينتين في سعيه لاحتلال احد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه ساوثمبتون 1-1 الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وبقي توتنهام خامسا رافعا رصيده الى 45 نقطة متخلفا بفارق نقطتين عن ليفربول الرابع الذي يخوض مباراته في ختام هذه الجولة ضد سوانسي سيتي غدا الاثنين.

ودخل توتنهام المباراة مرشحا للخروج بنقاط المباراة الثلاث نظرا للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين لكن ساوثمبتون قدم مباراة قتالية نجح خلالها في الخروج بنقطة واحدة.

ولم يفز ساوثمبتون باي مباراة منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وبات مهددا بالهبوط وسط قلق انصار الفريق لا سيما لعدم مبادرة مجلس ادارة النادي الى تدعيم صفوف الفريق بعد رحيل المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الى ليفربول مقابل صفقة قياسية لمدافع بلغت 75 مليون جنيه استرليني.

وغاب عن توتنهام كل من الحارس الفرنسي هوغو لوريس وصانع الالعاب الدنماركي كريستيان اريكسن لاصابتهم بالانفلونزا، والامر ينطبق على مهاجم ساوثمبتون شاين لونغ.

وضغط ساوثمبتون في مطلع المباراة، وكاد بفتتح التسجيل بواسطة مهاجمه الايطالي مانولو غابياديني الذي كان يشارك اساسيا للمرة الثانية فقط في اخر 14 مباراة، لكنه لم يتمكن من متابعة تمريرة الضربي دوشان تاديتش داخل الشباك.

وتقدم ساوثمبتون عندما حول مدافع توتنهام الكولومبي دافينسون سانشيز الكرة خطأ داخل مرمى فريقه عندما حاول تشتيت كرة عرضية للظهير الايسر راين برتراند (15).

وكاد توتنهام يدرك التعادل بعد دقيقتين لكن كرة اريك داير اصطدمت بالقائم الايمن.

لكن هداف توتنهام هاري كاين ادرك التعادل بعد مراوغته مدافعين من ساوثمبتون ليسجل هدفه التاسع والتسعين في صفوف توتنهام.

والهدف هو التاسع لكاين في اخر خمس مباريات في الدوري المحلي وبات على مسافة هدف واحد من ان يصبح العنصر السابع والعشرين في نادي المئة هدف منذ بداية الدوري الانكليزي الممتاز عام 1993.

كما عزز كاين صدارته لترتيب الهدافين مع 21 هدفا مقابل 18 للمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

ولم تتغير النتيجة في الشوط الثاني على الرغم من المحاولات المتكررة لتوتنهام للخروج بثلاث نقاط.