يبحث مانشستر سيتي متصدر الدوري الى حسم تأهله الى نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم عندما يحل ضيفا على بريستول سيتي الثلاثاء في اياب نصف النهائي، في حين تتجه الانظار الاربعاء الى دربي لندن على استاد "الامارات" بين ارسنال وتشلسي.

وخطف المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو هدفا قاتلا في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع منح به فريقه مانشستر سيتي الفوز على ضيفه بريستول سيتي من الدرجة الاولى 2-1 ذهابا، وخيم التعادل السلبي على مواجهة تشلسي حامل لقب الدوري مع ارسنال.

وبعد تلقيه الخسارة الاولى هذا الموسم في مباراة قمة امام ليفربول 3-4 في الدوري، استعاد مانشستر سيتي تألقه بفوز سهل على كريستال بالاس 3-1، في مباراة كان نجمها اغويرو بتسجيله "هاتريك" رافعا رصيده الى 25 هذا الموسم في جميع المسابقات، كما تألق الالماني لوروا ساني الذي قام بمجهود فردي رائع وراوغ اكثر من لاعب قبل ان يمرر الكرة الى الارجنتيني لتسجيل الهدف الثالث.

ويسعى سيتي لبلوغ نهائي مسابقة كأس الرابطة للمرة الثالثة منذ 2014 أملا باحراز اللقب الذي سيكون الاول لمدربه الاسباني بيب غوارديولا مع الفريق الذي تولى الاشراف عليه في الموسم الماضي خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني.

وتقام المباراة النهائية في 25 شباط/فبراير المقبل على ملعب "ويمبلي".

ويحارب مانشستر سيتي بقوة على جميع الجبهات هذا الموسم، فهو يغرد خارج السرب في الدوري الممتاز الذي يتصدره برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد اقرب منافسيه. كما بلغ الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا، وثمن نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه بازل السويسري.

لكن مدرب الفري الاسباني جوسيب غوارديولا لا يزال يرفض الافراط بالثقة بأن فريقه يتجه الى احراز العديد من الالقاب بقوله "حتى مع تقدم 12 نقطة (في الدوري)، فانه من المهم رؤية شخصية الفريق ومحاولة تحقيق الامور من دون اخطاء".

واكد انه يريد من لاعبيه الحفاظ على تركيزهم في المباريات المقبلة في جميع المسابقات "قلت لهم انه حتى المرحلة 24 من الدوري كنا الفريق الافضل ولكن هذا ليس مهما، فما يؤخذ في الاعتبار هو ما يتحقق بعد المرحلة 38".

وتابع "ما تزال مباريات كثيرة، والفوز في 10 او 11 منها سيكون امرا صعبا. كل فريق سيلعب ضدنا من اجل هدف ما، البقاء، التأهل الى يوروبا ليغ ودوري الابطال".

من جهته، يأمل بريستول الذي جرد مانشستر يونايتد من اللقب بفوزه عليه 2-1 في ربع النهائي بمواصلة رحلته في البطولة والصعود الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه.

ويخوض بريستول سيتي نصف نهائي المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد 1971 و1989 (أفضل نتيجة له)، بعدما تخلص من اربعة فرق من الدوري الممتاز وهي واتفورد (3-1 خارج ملعبه) وستوك سيتي (2-صفر) وكريستال بالاس (4-1) وصولا الى مانشستر يونايتد.

-دربي لندن-

يتواجه ارسنال وتشلسي للمرة الثالثة هذا الشهر، فبعد تعادلهما 2-2 في الدوري، كانت قمتهما سلبية في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، ويسعى كل منهما الى حسم لقاء الاياب لبلوغ النهائي.

وحقق الفريقان فوزين لافتين السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري التي توج احرز تشلسي لقبها في الموسم الماضي، فاكتسح تشلسي مضيفه برايتون 4-صفر، وارسنال ضيفه كريستال بالاس 4-1.

ويحتل تشلسي المركز الثاني في الدوري بفارق 8 نقاط عن ارسنال السادس.

يخوض ارسنال، المتوج مرتين في كأس الرابطة في 1987 و1993، المباراة بعد ان حسمت "نظريا" صفقة انتقال مهاجمه التشيلي الدولي اليكسيس سانشسيز الى مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية سينضم بموجبها الارميني هنريك مخيتاريان الى صفوف الفريق اللندني.

ومن المتوقع بحسب تقارير صحافية ان يعلن عن الصفقة الاثنين بعد ان ظهر اللاعبان في مقر نادييها الجديدين الاحد.

وكان ارسنال فقد لقب كأس انكلترا بخروجه من الدور الثالث للمرة الأولى في حقبة مدربه الفرنسي ارسين فينغر، بخسارته أمام مضيفه نوتنغهام فوريست 2-4.

بدوره، توج تشلسي خمس مرات في كأس الرابطة آخرها في 2015، ويعول مدربه الايطالي انطونيو كونتي بدرجة كبيرة على نجمه البلجيكي ادين هازارد الذي سجل هدفين في مرمى برايتون رفع بهما رصيده الى 64 هدفا منذ انضمامه الى الفريق من ليل الفرنسي في 2012.