قاد النجم كيفن دورانت فريقه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الى ترويض ضيفه مينيسوتا تمبروولفز وإكرام وفادته بالفوز عليه 126-113 الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، 

بعد 3 ساعات من الاعلان عن تشكيلتي فريقي مباراة كل النجوم المقررة في 18 شباط/فبراير المقبل في لوس انجليس، قدم غولدن ستايت ووريرز ومينيسوتا تمبروولز مباراة رائعة ومثيرة، استعرض خلالها الاول مهرجانا في الثلاثيات بلغ 21 ثلاثية وهو رقم قياسي للفريق هذا الموسم، فيما حقق نجمه كيفن دورانت الـ"تريبل دبل" الثانية له هذا الموسم بتسجيله 28 نقطة مع 10 متابعات و11 تمريرة حاسمة.

وأضاف كل من ستيفن كوري وكلاي تومسون 25 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة للاول و5 متابعات الثاني.

وعلى الرغم من التألق الهجومي لمتصدر المنطقة الغربية فانه واجه مقاومة وصمودا كبيرين من مينيسوتا تمبروولفز، واحتاج الى خبرته ولعبه الجماعي للقضاء على طموح ومواهب ضيوفه.

وضرب غولدن ستايت ووريرز بقوة في الربع الاول وكسبه بفارق 9 نقاط (38-29)، لكن مينيسوتا تمبروولفز الذي خاض المباراة في غياب نجمه جيمي باتلر المصاب في ركبته، استعاد توازنه وقاوم اصحاب الارض الذين حسموا الربع الثاني بفارق 3 نقاط (36-33)، والثالث بفارق نقطة واحدة (32-31)، قبل ان يرغموا على التعادل في الربع الاخير 20-20.

وفرض كارل انطوني تاونز نفسه نجما للمباراة وكان افضل مسجل فيها بثنائية مزدوجة "دبل دبل" (31 نقطة مع 11 متابعة)، وأضاف البديل المخضرم جمال كراوفورد (37 نقطة) 21 نقطة، دون ان يجنبا فريقهما الخسارة الـ20 في 51 مباراة هذا الموسم.

وبقي مينيسوتا تمبروولفز رابعا في المنطقة الغربية التي يتزعمها غولدن ستايت متصدر الدوري ايضا، برصيد 39 فوزا في 49 مباراة.

وقال دورانت: "انها طريقتنا في اللعب، الجميع لهم دور للعبه في هذا الفريق، والجميع بامكانهم التسجيل، وتحقيق المتابعات وهذا ما يجعلنا أكثر خطورة".

-عرض وستبروك-

وقاد النجم راسل وستبروك فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على ضيفه واشنطن ويزاردز 121-112.

وقدم وستبروك افضل غلة له هذا الموسم بتسجيله 46 نقطة مع 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة وسرقتين.

وحسم اوكلاهوما سيتي ثاندر المباراة في شوطها الاول عندما حسمه بفارق 14 نقطة (54-40)، وانتفض واشنطن ويزاردز في الربع الثالث مستغلا الاخطاء الدفاعية لاصحاب الارض وكسبه بفارق 6 نقاط (34-28)، قبل ان تشتد المنافسة في الربع الاخير الذي انتهى لصالح اوكلاهوما سيتي ثاندر بفارق نقطة واحدة (39-38)، وشهد تألق وستبروك حيث سجل خلاله 21 نقطة.

وقال وستبروك الذي اختير افضل لاعب في موسم 2016-2017: "يجب على الخصوص توجيه الشكر الى زملائي، انهم من يمنحونني فرصا للتسجيل".

وعلق زميله كارل انطوني على ادائه قائلا: "في بعض الاحيان، أفاجأ بمشاهدته يلعب، ما يقدمه مثير عندما يكون في يومه".

وبرز بول جورج ايضا في صفوف الفائز برصيد 18 نقطة، فيما كان برادلي بيل افضل مسجل في صفوف الخاسر والمباراة برصيد 41 نقطة، علما بانه حقق "دبل دبل" مع 12 متابعة.

وعزز اوكلاهوما سيتي ثاندر موقعه في المركز الخامس في المنطقة الغربية برصيد 28 فوزا في 48 مباراة، فيما يحتل واشنطن ويزاردز المركز السادس في المنطقة الشرقية برصيد 26 فوزا في 48 مباراة.

وواصل نيويورك نيكس نتائجه المخيبة ومني بخسارة ثالثة على التوالي عندما سقط امام مضيفه دنفر ناغتس 118-130.

وهي المباراة السادسة على التوالي لنيويورك نيكس خارج قواعده، وهو حقق فوزين فقط في هذه السلسلة التي يختتمها السبت على ارض مضيفه فينيكس صنز، قبل ان يعود الى اللعب على ارضه امام بروكلين نتس الاربعاء المقبل.

ولم ينفع نيويورك نيكس تألق الرباعي اللاتفي كريستابس بورزينغيس (21 نقطة) ومايكل بيزلي (21 نقطة) واينيس كانتر (20 نقطة) وتراي بوركي (18 نقطة)، لان صاحب الارض ضرب بقوة في بداية المباراة (39-28) وحافظ على تقدمه حتى النهاية بفضل لعبه الجماعي حيث تخطى 7 لاعبين حاجز 10 نقاط ابرزهم غاري هاريس (23 نقطة) وتراي ليليس (21 نقطة) وجمال موراي ونيكولا يوكيتش (18 لكل منهما).

وخسر ميامي هيت امام ضيفه ساكرامنتو كينغز بفارق نقطة واحدة 88-89 بفضل سلة لدي ارون فوكس في الثانية الاخيرة.

وكان ميامي هيت في طريقه الى تحقيق فوز في المتناول عندما تقدم بفارق 12 نقطة قبل 7 دقائق من نهاية الوقت الاصلي، لكن الضيوف انتفضوا في الدقائق الاخيرة وسجلوا 17 نقطة مقابل 4 لاصحاب الارض وحسموا النتيجة في صالحهم 89-88 بفضل سلة ساحقة لفوكس.

وكان فوكس ثاني افضل المسجلين في صفوف ساكرامنتو كينغز برصيد 14 نقطة، والافضل في تشكيلته الرئيسية، فيما كان البديل بادي هيلد الافضل بـ24 نقطة.

في المقابل، كان الصربي غوران دراغيتش الافضل في صفوف ميامي هيت برصيد 23 نقطة، واضاف البديل واين ايلينغتون 20 نقطة.