أكد اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بطريقة غير مباشرة، أنّ رحيل البرازيلي نيمار عن فريق برشلونة، في الصيف الماضي، كان في صالح النادي الكاتالوني الذي أصبح حسبه "أكثر توازناً".

وقال ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، في حوار مطول مع المجلة البريطانية "ورلد سوكر"، متحدثاً رحيل نيمار: "كان يعني تغيير طريقتنا في اللعب، لقد فقدنا الكثير من الإمكانيات الهجومية برحيله".

وأضاف مستطرداً:" ولكن في المقابل ساعدنا ذلك على التركيز أكثر على الدفاع، نحن حاليا منظمين جدا في خط الوسط والدفاع، ولدينا المزيد من التوازن".

وغادر المهاجم البرازيلي نيمار نادي برشلونة، في "الميركاتو" الصيفي الماضي، نحو باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي دفع قيمة الشرط الجزائي لعقد اللاعب، والتي تقدر ب 222 مليون يورو، في أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين.

ويأتي كلام ميسي ليؤكد التقارير الإحصائية التي تحدثت، الأسبوع الماضي، أنّ برشلونة في الموسم الحالي أفضل من المواسم القليلة الماضية التي كان ينشط فيها نيمار ضمن النادي الكاتالوني.

فإلى غاية الجولة 20 من الدوري الإسباني لكرة القدم فإنّ نادي برشلونة استطاع تحقيق أرقام هجومية ودفاعية أفضل من دون البرازيلي نيمار 

وسجل برشلونة 59 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم 2017-2018 وتلقى تسعة أهداف ولم يخسر أي هزيمة، وهي أرقام أفضل من تلك التي حققها النادي الكاتالوني مع نيمار في المواسم الثلاث الماضية.

وفي موسم 2014 – 2015، سجل برشلونة إلى غاية الجولة ال20 من "الليغا"، 54 هدفاً وتلقى 9 أهداف، وحقق 15 انتصاراً وتعادلين مقابل 3 هزائم.

وفي موسم 2015- 2016، سجل النادي الكاتالوني، إلى غاية الجولة ال20 من الدوري الإسباني، 50 هدفاً و تلقى 15 هدفاً، وحقق 14 فوزاً و ثلاث تعادلات و مني بهزيمتين.

وفي موسم 2016-2017، سجل برشلونة 52 هدفاً وتلقت شباكه 18 هدفاً في 20 جولة من الدوري المحلي، حقق من خلالها 12 انتصاراً و 6 تعادلات و تلقى هزيمتين.