حقق ريال مدريد فوزا مهما على مضيفه فالنسيا بنتيجة 4-1، مسجلا فوزه الأول على ملعب ميستايا منذ أكثر من 4 سنوات، وخطا بايرن خطوة جديدة نحو لقب سادس على التوالي، فيما ارتقى يوفنتوس إلى الصدارة مؤقتا، وابتعد سان جيرمان 11 نقطة عن أقرب مطارديه.&

إيلاف_الفرنسية:&حقق ريال مدريد فوزه الاول على ملعب ميستايا منذ اكثر من اربع سنوات عندما هزم مضيفه فالنسيا 4-1، السبت في قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ولم يفز ريال مدريد على هذا الملعب في الدوري منذ 22 كانون الاول/ديسمبر 2013 وتحت اشراف مدربه السابق الايطالي كارلو انشيلوتي (3-2)، خسر بعد ذلك امام فالنسيا مرتين بنتيجة واحدة (1-2) وتعادل معه مرة 2-2.

ورفع ريال مدريد الرابع رصيده الى 38 نقطة وقلص الفارق مع فالنسيا الى نقطتين، لكنه لا يزال بعيدا جدا عن غريمه برشلونة المتصدر (54 نقطة) الذي يستضيف الاحد ديبورتيفو الافيس السابع عشر.

ويملك ريال مدريد الذي خاض كأس العالم للاندية واحتفظ بلقبها للعام الثاني على التوالي، مباراة مؤجلة مع ليغانيس الذي اخرجه من ربع نهائي كأس اسبانيا الاربعاء، فحمل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان نفسه مسؤولية الخروج امام فريق متواضع في محاولة لتجنيب لاعبيه الانتقادات.

امام اكثر من 47 الف متفرج كان معظمهم يمني النفس بخروج فالنسيا بنتيجة طيبة، خاض زيدان المباراة بخطة هجومية بحتة، بعد ان استطاع ان يجمع لاول مرة منذ 279 يوما ثلاثي ال"بي بي سي" (الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو) في التشكيلة الاساسية.

وسيطر ريال مدريد على مجريات الشوط الاول بنسبة كبيرة وسجل هدفين من ركلتي جزاء لنجمه رونالدو، فيما انتقلت المبادرة الى فالنسيا في الشوط الثاني ولفترة طويلة فقلص الفارق واقترب من التعادل.

وفي الدقائق الاخيرة، استعاد ريال مدريد التفوق الميداني وحقق الفوز في الدقائق الست الاخيرة بفضل تألق البرازيلي مارسيلو والبديل ماركو اسنسيو، فسجل الاول الهدف الثالث وساهما معا في تسجيل الرابع بواسطة الالماني طوني كروس.

- ركلتا جزاء ولاعب واحد -

شهد الشوط الاول احتساب ركلتي جزاء كان وراءهما المدافع مارتن مونتويا وسجل منهما رونالدو هدفين.

وفوت بايل اول فرص اللقاء لافتتاح التسجيل بعد كرة عالية طار لها الحارس البرازيلي نيتو، فاصطدم مع زميله المدافع الارجنتيني ايزيكييل غاراي فسقط امام الويلزي الذي تابعها برعونة وتصدى لها الحارس مجددا (7).

ورد فالنسيا بمحاولة خطرة عندما خطف رودريغو مورينو الكرة من الكراوتي لوكا مودريتش وسار بها خطوتين واطلقها قوية من خارج المنطقة فعلت الخشبات (10).

وقام لاعبو ريال بهجمة معاكسة فارسل الالماني طوني كروس الكرة الى رونالدو فسار بها نحو 50 مترا ثم ارسلها بدوره الى البرازيلي مارسيلو افي الجهة اليسرى الذي عكسها الى بنزيمة في الجهة اليمنى ومنه الى رونالدو الذي اسقط داخل المنطقة من قبل مونتويا واحتسبت ركلة جزاء نفذها البرتغالي بنفسه ووضع الكرة بهدوء وبسهولة على يسار الحارس نيتو (16).

وحرم حارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس فالنسيا من ادراك التعادل بتصديه لكرة قوية اطلقها الفرنسي جوفري كوندوغبيا (25)، وسدد رونالدو من انفراد في احضان نيتو (28)، &

وفي ربع الساعة الاخير من الشوط الاول، وقف نافاس سدا منيعا في وجه محاولات كوندوغبيا الخطيرة جدا وحرمه من التسجيل مرتين (30 و36).

وصعب مونتويا مهمة فالنسيا بعد ان ارتكب خطأ ثانيا في المنطقة المحرمة وهذه المرة ضد بنزيمة فاحتسبت ركلة جزاء ثانية ارسلها رونالدو هذه المرة بقوة على يمين نيتو مسجلا هدفه الثامن فقط في البطولة (38).

واصبح رونالدو الاكثر تنفيذا لركلات الجزاء في الدوري الاسباني بعد ان قام اليوم بمحاولته الـ 72 سجل منها 61 هدفا، متفوقا على صاحب الرقم القياسي السابق المكسيكي هوغو سانشيز (71 ركلة) الذي دافع عن الوان اتلتيكو مدريد في 111 مباراة سجل خلالها 54 هدفا (1981-1985) وريال مدريد في 207 مباريات سجل فيها 164 هدفا (1985-1992) ورايو فايكانو في 29 مباراة سجل فيها 16 هدفا (1993-1994).

ومرت تسديدة البرازيلي كاسيميرو بجانب القائم الايسر لمرمى نيتو (40)، واهدر رودريغو فرصة جديدة للاعادة الثقة لاصحاب الارض (44).

- "شخصية واضحة ومباراة مهمة" -

وملك فالنسيا زمام المبادرة في الشوط الثاني، واعاده سانتي مينا الى الاجواء بتقليص الفارق اثر ركلة ركنية نفذها دانيال باريخو وتابعها الاول برأسه في اسفل الزاوية اليمنى بعد ان انسل من بين عدد من لاعبي ريال مدريد متكتلين دون حركة ينظرون الى الكرة (58).

وتبادل الفريقان الهجمات والفرص الضائعة قبل ان يعيد مارسيلو الثقة الى الفريق الملكي بتسجيله الهدف الثالث بعد ان تبادل الكرة اكثر من مرة مع ماركو اسنسيو بديل بنزيمة (84).

وساهم البرازيلي مجددا في تسجيل الهدف الرابع والحسم عندما تبادل الكرة مع البديل الناجح اسنسيو قبل ان يمررها الى الالماني كروس الذي تابعها من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى (89).

واعرب زيدان عن سعادته بعد الفوز، وقال "لعبنا بشخصية واضحة وكانت مباراة اليوم مهمة. تظهر اننا ما زلنا هنا واننا سنكافح بكل ما اوتينا من قوة".

وبقي فياريال الخامس على بعد نقطة واحدة من ريال مدريد بعد فوزه الكبير على ريال سوسييداد 4-2 في صراعهما على المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

وتقدم فياريال بثلاثية في الدقائق العشرين الاولى افتتحها فيكتور رويز من ضربة رأس اثر ركنية (5)، واضاف بابلو فورنالس الثاني (17) بعد تمريرة من الكولومبي كارلوس باكا الذي سجل الثالث مستفيدا من بينية التركي انيس اونال (20).

وقلص سوسييداد الفارق من رأسية دييغو يورنتي الذي تابع كرة نفذها اسيير يارامندي من ركلة حرة (24)، لكن صامويل كاستييخو اعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بمساندة من فورنالس (34).

وفي الشوط الثاني، قلص سوسييداد الفارق &بالقدم اليسرى للبرازيلي ويليان جوزيه (58).

وفرط ديبورتيفو لا كورونا بفوز كان سيبعده قليلا عن منطقة الخطر بعدما تقدم على ضيفه ليفانتي 2-صفر قبل ان يرضى بنقطة التعادل 2-2، فبقي الاول في المركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة مقابل 19 للثاني السابع عشر.

وتقدم لا كورونيا بهدفين نظيفين عبر ادريان لوبيز (19) والروماني فلوران اندوني (45)، رغم النقص العددي في صفوفه بطرد لاعب الوسط المدافع الكوستاريكي سيلسو بورغيس بالصفراء الثانية (34).

وسيطر ليفانتي على مجريات الشوط الثاني من المباراة التي لونتها البطاقات الصفراء، فحصل لاعبوه على خمس منها مقابل ثمان لاصحاب الارض، وتمكن من ادراك التعادل بهدفين متتاليين لايفي لوبيز (80 و84).

وتعادل ملقة مع جيرونا صفر-صفر.

أهداف مباراة ريال مدريد وفالنسيا:

أهداف مباراة فياريال وريال سوسييداد:

أهداف مباراة&ديبورتيفو لا كورونا وليفانتي:&

ملخص مباراة ملقة وجيرونا:

بايرن يخطو خطوة جديدة نحو لقب سادس ودورتموند يتجنب الخسارة

خطا بايرن ميونيخ خطوة جديدة نحو لقب سادس على التوالي بفوزه على ضيفه هوفنهايم 5-2، في حين تجنب بوروسيا دورتموند خسارة جديدة بتعادله مع فرايبورغ 2-2 السبت في المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع بايرن رصيده الى 50 نقطة وابقى على فارق الـ 16 نقطة بينه وبين اقرب ملاحقيه شالكه الذي فاز بدوره على مضيفه شتوتغارت 2-صفر.

في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا وامام 75 الف متفرج، كاد هوفنهايم يكرر الفوز على بايرن ميونيخ بعد ان هزمه في المرحلة الثالثة ذهابا 2-صفر في 9 ايلول/سبتمبر 2017.

وفاجأ هوفنهايم مضيفه بهدفين مبكرين اولهما اثر ركلة جزاء احتسبت لصالح سيرج غنابري اثر عرقلته من قبل جوشوا كيميش، نجح زفن اولريش في التصدي لها فارتدت الكرة الى مارك اوث الذي اعادها الى الشباك (3).

وعوض غنابري بعد اقل من 10 دقائق بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (12).

لكن العملاق البافاري لم يصبر كثيرا لتقليص الفارق بعد تمريرة من كيميش الى البولندي روبرت ليفاندوفسكي تابعها الاخير في اسفل الزاوية اليسرى (21) معززا صدارته لترتيب الهدافين بالهدف الثامن عشر، بفارق خمسة اهداف عن اقرب منافسيه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند.

وادرك اصحاب الارض التعادل بعد دقائق معدودة اثر ركنية نفذها الهولندي اريين روبن وتابعها المدافع جيروم بواتنغ في الزاوية اليمنى (25).

في الشوط الثاني، تحكم بايرن ميونيخ بالمجريات تماما، وسجل ثلاثة اهداف محققا فوزه السادس عشر مقابل تعادلين وخسارتين.

وجاء الهدف الثالث للفريق المحلي بقدم الفرنسي كينغسلي كومان الذي تابع كرة بينية من ليفاندوفسكي (63)، واضاف التشيلي ارتورو فيدال برأسه الرابع مستفيدا من ركنية نفذها روبن (66).

وفي الثواني الاخيرة، اختتم ساندرو فاغنر المهرجان مكملا الخماسية بتسديدة من مسافة قريبة في سقف المرمى (90). &

وفي المباراة الثانية، زار شالكه شباك شتوتغارت مرتين في الشوط الاول: الاولى من ركلة حرة نفذها دانيال كاليجيوري وتابعها البرازيلي نالدو برأسه في الشباك (14).

وبعد خمس دقائق، اضاف الدولي المغربي امين حارث الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها الدنماركي ياكوب برون لارسن اثر اعاقته لليون غوريتسكا (19).

ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني مع استعادة شتوتغارت توازنه الدفاعي فرفع شالكه رصيده الى 34 نقطة واستعاد المركز الثاني الذي ذهب موقتا الى اينتراخت فرانكفورت (33 نقطة) اثر فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر الجمعة في الافتتاح.

- دورتموند يتابع نتائجه المخيبة -

تابع بوروسيا دورتموند نتائجه المتواضعة وحقق التعادل الثالث تواليا بعد العطلة الشتوية والثالث في دور الاياب مع ضيفه فرايبورغ 2-2 بعد ان تفادى الهزيمة في الوقت بدل الضائع.

وتقدم صاحب الارض عبر الياباني شينجي كاغاوا الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة وتابع الكرة في الشباك (9).

وادرك فرايبورغ التعادل بعد كرة من يانيك هابرير الى نيلز بيترسن الذي انهاها في سقف الشبكة (21).

وفي الشوط الثاني، وضع بيترسن الضيوف في المقدمة بتسديدة من 35 مترا، لكن المنقذ جيريمي توليان قال الكلمة الاخيرة وسجل هدف التعادل بمجهود فردي مجنبا دورتموند الخسارة السادسة (90+3).

وصعد دورتموند موقتا الى المركز الخامس برصيد 31 نقطة بفارق الاهداف امام مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن الذي يستضيف الاحد ماينتس.

وصار لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي رابعا موقتا بتعادله مع ضيفه هامبورغ بهدف للبرتغالي بروما اثر عرضية من مارسيل سبيتسر تابعها برأسه في المرمى (9) مقابل هدف لصربي فيليب كوستيتش اثر بينية من غيديون يونغ (29).

وتعادل ايضا كولن الاخير مع اوغسبورغ بهدف للصربي ميلوش يوييتش من ركلة حرة (40) مقابل هدف للبرازيلي كايوبي (77).

كما تعادل فيردر بريمن سلبا مع هرتا برلين.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاء ثان بين هانوفر وضيفه فولفسبورغ.

أهداف مباراة بايرن وهوفنهايم:

أهداف مباراة شتوتغارت وشالكه:

يوفنتوس يتصدر مؤقتا بفوز صعب على كييفو ناقص الصفوف

حقق يوفنتوس فوزا صعبا على مضيفه كييفو فيرونا الذي لعب معظم فترات اللقاء بتسعة لاعبين، 2-صفر&السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتصدر يوفنتوس الترتيب موقتا برصيد 56 نقطة، وتقدم بفارق نقطتين على المتصدر السابق نابولي الذي يستضيف الاحد بولونيا الثاني عشر (27 نقطة). &

وينافس يوفنتوس على ثلاث جبهات (وصل الى نصف نهائي الكأس حيث يلتقي اتالانتا في 30 الحالي، وثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لمواجهة توتنهام الإنكليزي).

واراح المدرب ماسيميليانو اليغري عددا من الاساسيين منهم الحارس المخضرم جانلويجي بوفون العائد من اصابة وكان مرشحا لخوض المباراة، والمدافعان جورجو كييليني والسويسري ستيفان ليشتشتاينر ولاعبو الوسط الفرنسي بليز ماتويدي والارجنتيني باولو ديبالا والكولومبي خوان كوادرادو.

- اداء متواضع -

وغاب بوفون الذي يحتفل غدا الاحد بعيد ميلاده الاربعين بعد غياب نحو شهرين، منذ الاول من كانون الاول/ديسمبر، وشغل البولندي فويسيتش تشيسني مكانه بين الخشبات، ونال الاعجاب اذ اهتزت شباكه مرة واحدة فقط في سبع مباريات في البطولة امام هيلاس فيرونا (3-1).

من جانبه، لم يحقق كييفو اي فوز منذ شهرين وتحديدا منذ 25 تشرين الثاني/نوفمبر عندما الوافد الجديد سبال (2-1)، تعادل بعدها مرتين وخسر في اربع مباريات اقساها امام انتر ميلان صفر-5 وآخرها امام لاتسيو 1-5 في المرحلة السابقة.

وكان الشوط الاول متواضعا جدا، وندرت فيه الفرص واقتصرت محاولات فريق "السيدة العجوز" على تسديدات خجولة للارجنتيني غونزالو هيغواين (7 و30) والبرازيلي دوغلاس كوستا (10) والبوسني ميراليم بيانيتش (20)، فيما لم يقلق كييفو راحة تشيسني.

وابرز حدث في هذا الشوط هو طرد لاعب وسط كييفو، البلجيكي صامويل باستيان لنيله الانذار الثاني بعد دقيقتين فقط من الصفراء الاولى (37)، دون ان يستغل رجال اليغري الموقف الجديد في الدقائق الاخيرة منه.

وفي الشوط الثاني، استمر النسج على ذات المنوال، وشهد الربع الاول منه فرصة واحدة لكل فريق، الاولى ليوفنتوس عبر رأسية كوستا (54)، والثانية لكييفو من رأس لمدافع فابريتسيو كاتشاتوري&(60).

ويعاب على فريق اليغري في الفترة الاخيرة &ضعف التسجيل فكانت معظم انتصاراته الاخيرة بهدف وحيد او بفارق هدف، ولم يألأت اللانفراج الا بعد ان تكرر سيناريو الشوط الاول بخسارة كييفو مدافعه كاتشاتوري لقيامه بحركة غير رياضية استفزازية للحكم (61) ليكمل المباراة بتسعة لاعبين.

- هيغواين يفك صيام 705 دقائق -

وافتتح يوفنتوس التسجيل اثر تمريرة خلفية من البديل فيديريكو برنارديسكي الى سامي خضيرة اطلقها الاخير قوية في قلب المرمى (67).

وفك هيغواين الذي لم يسجل في ست مباريات سابقة، صياما استمر 705 دقائق بتسجيله هدف التعزيز ليوفنتوس عندما تابع برأسه من مسافة قريبة كرة رفعها كوستا من الجهة اليسرى (88).

وبقي كييفو في المركز الثالث عشر وله 22 نقطة بفارق الاهداف امام ساسوولو الذي سقط ضيفه اتالانتا برغامو صفر-3 في مباراة كان سيدها الارتباك التحكيمي.

وسجل اندريا موزييلو الهدف في الشوط الاول بعد ركلة حرة نفذها السلوفيني يوسيب ايليسيتش وتابعها الاول برأسه في اعلى الزاوية اليمنى (30).

وفي الشوط الثاني، سجل اتالانتا هدفا ثانيا من دربكة احتسبه الحكم للوهلة الاولى ثم الغاه بعد الاستعانة باحد مساعديه (64).

ومن دربكة ثانية، انهى براين كريستانتي الكرة في الشباك هدفا ثانيا (83).

وارتبك الحكم باولو فاليري مرة جديدة، وتوقف طويلا بعد هدف ثالث لاتالانتا قبل ان يلجأ الى تقنية الفيديو، ثم احتسبه (86).

ورفع اتلانتا رصيده الى 33 نقطة وبات يتخلف بفارق نقطة واحدة عن سمبدوريا السادس الذي يحل ضيفا على روما الخامس (41 نقطة)، ويتقدم بفارق نقطتين على ميلان الذي يستقبل لاتسيو الثالث (46 نقطة) الاحد في ختام المرحلة.

وتبدو فرصة اتالانتا ضعيفة بتكرار ما حققه الموسم الماضي عندما شارك في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) باحتلاله المركز الرابع، وهو سيقابل بوروسيا دورتموند الالماني في الدور الثاني بعد ان تخطى دور المجموعات بتصدره المجموعة الخامسة.&

يذكر ان النظام الجديد للمسابقات الاوروبية منح ايطاليا مقعدا واحدا في يوروبا ليغ لصاحب المركز الخامس، علما بان ثلاثة فرق شاركت فيها الموسم الماضي هي اتالانتا ولاتسيو (دور المجموعات) وميلان (ادوار تمهيدية).

أهداف مباراة&يوفنتوس وكييفو:

أهداف مباراة&ساسوولو واتالانتا:

سان جرمان يبتعد 11 نقطة عن أقرب مطارديه

أصبح المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني افضل هداف في تاريخ باريس سان جرمان الفرنسي، وقاده مع زميله البرازيلي نيمار الى تحقيق فوز كبير على ضيفه مونبلييه 4-صفر، السبت في المرحلة 23 من الدوري المحلي، ليبتعد موقتا بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه.

وبعدما كان متساويا مع السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي الحالي، بـ156 هدفا، افتتح كافاني باكرا التسجيل لفريقه، رافعا رصيده الى 157 هدفا في مختلف المسابقات.

وكان تحطيم الرقم موضع جدل الاسبوع الماضي في فرنسا عندما فضل نيمار تنفيذ ركلة جزاء لسان جرمان في مباراة ديجون (8-صفر) في 17 كانون الثاني/يناير، بدلا من منحها لزميله كافاني.

وسجل كافاني هدفه بكرة انطلقت من نيمار على الجهة اليسرى، تابعها ادريان رابيو بعرضية مقشرة انهاها مهاجم نابولي الايطالي السابق في الشباك الخالية (11).

وعبر كافاني بعد نهاية المباراة عن سعادته، قائلا لشبكة "كانال بلوس": "هذا شيء رائع... أنا متأثر جدا. في الحياة، لا تحصل على تعاطف مماثل دوما، أنا سعيد جدا، سعيد جدا لتواجدي هنا".

وعن علاقته بنيمار، صاحب هدفين في المباراة، اضاف كافاني "لقد قام بالكثير من اجل هذا الفريق. يجب أن نبقى كلنا سويا. الاهم ان يسير الفريق. لدينا اهداف هامة".

واحتفل كافاني بخلع قميصه امام جماهير ملعب بارك دي برانس التي هللت لهدفه، ما دفع الحكم لمنحه بطاقة صفراء. وانفرد كافاني (30 عاما) بالرقم القياسي الذي حققه زلاتان مع فريق العاصمة بين عامي 2012 و2016.

وانضم كافاني الى سان جرمان في 2013 مقابل رقم قياسي فرنسي بلغ 64 مليون يورو، ويرتبط معه بعقد حتى 2020. وانتقد في بعض الفترات لاهداره فرصا سهلة، لكنه استعاد مستوياته بعد رحيل زلاتان وعودته الى موقعه المفضل كرأس حربة، ليسجل 49 هدفا في 50 مباراة الموسم الماضي، و26 هدفا في 30 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات.

واللافت ان سان جرمان حصل على ركلة جزاء اثر لمسة يد بعد تسديدة من الالماني يوليان دراكسلر، ترجمها نيمار العائد من اصابة بنجاح، لكن من دون صافرات هذه المرة وبعناق حار مع كافاني (40). وهذه ركلة الجزاء السابعة على التوالي التي يسجل منها نيمار بين الدوريين الاسباني والفرنسي.

- تركيز على نيمار -

وفي الشوط الثاني، عجز مونبلييه الذي استهل مباراته من دون خسارة في آخر اربع مباريات وكصاحب اقوى دفاع في الدوري، عن تقليص الفارق. وتحت انظار الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الذي جلس بجانب رئيس سان جرمان القطري ناصر الخليفي، لعب الظهير البلجيكي توما مونييه عرضية مقشرة من الجهة اليمنى تابعها لاعب الوسط الارجنتيني انخل دي ماريا ارضية سهلة في الشباك هدفا ثالثا (70).

وفي هجمة مرتدة اميركية جنوبية، مرر دي ماريا بذكاء كرة في ظهر الدفاع، عكسها كافاني حاسمة الى نيمار الذي تابعها في المرمى الخالي، مسجلا هدفه الـ26 منذ انتقاله من برشلونة الاسباني مقابل رقم قياسي عالمي بلغ 222 مليون يورو (82).

وترك الاسباني اوناي ايمري لاعب وسطه الايطالي ماركو فيراتي على مقاعد البدلاء، وشاهد المهاجم الدولي اليافع كيليان مبابي المباراة من المدرجات بسبب الاصابة.

ويعد سان جرمان العدة لمواجهة ريال مدريد الاسباني في ذهاب دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا، في موقعة نارية بعد ثلاثة اسابيع.

وعوض سان جرمان، حامل لقب الدوري بين 2013 و2016، سريعا خسارته الاخيرة امام مضيفه ليون 1-2، رافعا رصيده الى 59 نقطة، مقابل 48 لليون الذي يحل على بوردو الثالث عشر الاحد.

&

ويستقبل مرسيليا الثالث بفارق نقطة عن ليون موناكو الرابع وحامل اللقب في قمة المرحلة الاحد.

وانفرد نانت بالمركز الخامس بفوزه على مضيفه غانغان 3-صفر، باهداف ادريان توماسون (61) والارجنتيني ايميليانو سالا (86 من ركلة جزاء) وسانتي نغوم (90).

وتقدم نانت بفارق 3 نقاط على نيس الذي مني بخسارته الاولى في 9 مباريات امام مضيفه ميتز الاخير الذي تابع انتفاضته وحقق فوزه الرابع في 6 مباريات.

سجل لميتز نولان رو (50 و62)، ولنيس الذي طرد له بيار -ليس-ميلو (38)، مهاجمه الايطالي ماريو بالتويلي (57).

وحقق انجيه السادس عشر فوزه الثالث في خمس مباريات على ضيفه اميان الخامس عشر 1-صفر بهدف بياريك كابيل (6).

وتغلب سانت اتيان الرابع عشر على كاين الثاني عشر 2-1، بهدفي الكاميروني بول-جورج نتيب (35) وجوناثان بامبا (78)، مقابل هدف سيلفيو روني رودلان (11)

وحقق تولوز الثامن عشر فوزه الاول في آخر 6 مباريات على حساب ضيفه& تروا الذي طرد له جيمي جيرودون باكرا (3)، بفضل هدف يايا سانوغو (11).

&

أهداف مباراة&سان جرمان ومونبلييه:

أهداف مباراة ميتز ونيس: