سيكون باريس سان جرمان، بطل المواسم الأربعة الأخيرة، مرشحا لبلوغ نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي، وذلك عندما يحل الثلاثاء ضيفا على رين.

ويبدو فريق المدرب صبري لموشي في مهمة صعبة للغاية بعد خسارتيه أمام الفريق الباريسي الذي تغلب عليه 4-1 في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري، ثم سحقه في عقر داره 6-1 في الدور الـ32 من مسابقة الكأس.
 
ويدخل رين الى اللقاء بمعنويات مهزوزة ايضا بعد خسارته في عطلة نهاية الأسبوع أمام ديجون 1-2 في الدوري، في حين تمكن سان جرمان من استعادة توازنه وتعويض هزيمته في المرحلة السابقة أمام ليون (1-2)، من خلال فوزه الكبير على ضيفه مونبلييه (4-صفر) في مباراة تاريخية لمهاجمه الأوروغوياني ادينسون كافاني الذي أصبح أفضل هداف في تاريخ النادي (157 هدفا).
 
ويقاتل سان جرمان بقيادة نجميه الجديدين البرازيلي نيمار وكيليان مبابي على أربع جبهات، إذ يتصدر الدوري بفارق 9 نقاط عن ليون ومرسيليا بعد 23 مرحلة، كما بلغ ربع نهائي مسابقة الكأس حيث يلتقي مع سوشو في السادس من شباط/فبراير، على أن يكون الاختبار الأصعب له على الإطلاق في دوري ابطال أوروبا حيث يلتقي مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في ثمن النهائي (14 شباط/فبراير و6 اذار/مارس).
 
وبعدما فقد الأمل منطقيا في الاحتفاظ بلقب الدوري كونه يتخلف بفارق 12 نقطة عن سان جرمان، وخروجه من مسابقتي الكأس المحلية ودوري الأبطال، يأمل موناكو بانقاذ موسمه من خلال احراز لقب كأس الرابطة للمرة الأولى منذ 2003، لكن على فريق الإمارة الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام سان جرمان بالذات 1-4، التفكير أولا بتخطي عقبة مباراة الأربعاء على أرضه ضد مونبلييه.
 
واستنادا الى الأداء الذي قدمه الأحد في الدوري على أرض مرسيليا (2-2)، يبدو فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم مرشحا لتخطي مونبلييه وبلوغ النهائي الخامس في تاريخه وربما الحصول على فرصة الثأر من سان جرمان في المباراة التي ستقام في 31 اذار/مارس على "ستاد ماتمو-اتلانتيك" الخاص بنادي بوردو.
 
 - برنامج نصف النهائي:
 
- الثلاثاء:
 
(20,05 ت غ) رين - باريس سان جرمان
 
- الأربعاء:
 
(20,05 ت غ) موناكو - مونبلييه