حقق اللاعبان الدوليان، الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، انجازاً مميزا خلال مباراة فريقهما برشلونة ضد نادي ديبورتيفو ألافيس، بمعادلتهما الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية التي يسجل فيها ثنائي خط الهجوم الأهداف في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل لويس سواريز الهدف الأول لبرشلونة أمام ألافيس في الدقيقة ال72 من مباراة الأحد، ثم أضاف ميسي الهدف الثاني في الد84، مانحان بذلك فوزاً صعباً للنادي الكاتالوني.

وتعتبر اذن هذه هي المباراة الخامسة على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم التي يسجل فيها ميسي وسواريز الأهداف سوياً، بعد تلك التي خاضوها أمام كلٍ من بيتيس اشبيلية ( 5-0) و ريال سوسيداد ( 4-2) و ليفانتي ( 3-0) و ريال مدريد ( 3-0) ، جامعين بذلك لوحدهما 13 هدفاً.

وقد عادل ثنائي هجوم نادي برشلونة الرقم قياسي الذي بقي صامداً منذ موسم 1930-1931، أي طيلة 78 سنة، والذي حققه غوييرمو خوروستيزا وخوسيه إيراراغوري، لاعبا أتلتيك بيلباو، اللذان سجلا في 5 مباريات متتالية ووصل عدد أهدافهم حينها إلى 13 هدفٍ أيضاً.

وكان ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا يعتبران، قبل لقاء أمس الأحد، الأكثر تسجيلاً للأهداف في تاريخ برشلونة بعدد المباريات المتتالية في الدوري الإسباني، حيث سجل سوياً 12 هدف في موسم 2014-2015.

يُشار أنّ ميسي يتصدر حالياً ترتيب هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الجاري، برصيد 20 هدفاً، متبوعاً بزميله سواريز الذي سجل 16هدفاً، فيما يتواجد الغريم التقليدي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد، في المركز ال10 بمجموع 8 أهداف فقط.