زار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الثلاثاء الأردن للمرة الأولى منذ عام 2013، وبعد عامين من تنافس انتخابي على رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) مع رئيس الاتحاد الأردني الأمير علي بن الحسين.

وعقد الشيخ سلمان والأمير علي لقاء في العاصمة الأردنية اليوم، بحسب ما أفاد بيان للاتحاد الآسيوي، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ أيلول/سبتمبر 2013. وكان الطرفان مرشحين الى رئاسة الاتحاد الدولي في الانتخابات التي أجريت مطلع عام 2016 لاختيار خلف للسويسري جوزيف بلاتر، والتي انتهت بفوز مواطن الأخير جاني انفانتينو.

وأشار بيان الاتحاد القاري الى ان الشيخ سلمان نوه بقيادة الأمير علي "لمسيرة الكرة الأردنية نحو آفاق واسعة من التميز والنجاح"، مؤكدا ان "تأصيل روح الوحدة في أوساط كرة القدم الآسيوية يمثل منهاج عمل للاتحاد القاري وذلك لما تمثله تلك الوحدة من أرضية خصبة للانطلاق نحو آفاق واسعة من التقدم والنماء".

ونقل البيان عن المسؤول الأردني اعتباره ان الزيارة "تعكس حرصه (الشيخ سلمان) على التواصل المستمر مع أسرة كرة القدم الآسيوية والوقوف على أبرز التحديات التي تواجهها الاتحادات الوطنية في مختلف أنحاء القارة".

وتأتي الزيارة قبل استضافة الأردن لكأس آسيا لكرة القدم للسيدات في نيسان/أبريل المقبل.